اعتمد الاتحاد السعودي لكرة القدم 33 أكاديمية خاصة، وناديين، ضمن الأكاديميات والأندية الحكومية والتجارية التي يحق لها المشاركة في المسابقات الرسمية للاتحاد السعودي، ليصل عدد الأندية والأكاديميات المعتمدة إلى 103 حتى الآن.

وتهدف الإدارة الفنية للاتحاد السعودي إلى تطوير المسابقات الرسمية بصفتها أحد مرتكزات إستراتيجية تحول كرة القدم السعودية التي أطلقها الاتحاد السعودي في سبتمبر 2021 نحو هيكلة جديدة للمسابقات، واكتشاف المواهب الكروية لدعم المنتخبات الوطنية، حيث ستقوم الإدارة الفنية في هذا الصدد بتنظيم أوضاع اللاعبين والمباريات والمنهجية الفنية وزيادة عدد المباريات وعدد اللاعبين المسجلين في كشوفات الاتحاد، بالتنسيق مع الإدارات واللجان المختصة.


ومُنحت الأندية الخاصة والأكاديميات حق المشاركة في المسابقات هذا الموسم حيث بلغ عدد الطلبات للمشاركة 60 ناديًا خاصًا وأكاديمية ممن حصلوا على عضوية الاتحاد السعودي لكرة القدم من أصل 103 على أن يرتفع العدد في الموسم المقبل.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الاتحاد السعودي لكرة القدم الاتحاد السعودی

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان: تكوين فرق رياضية للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية

عقد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان ورئيس مجلس إدارة نادي الجامعة، اجتماعا مع مجلس إدارة النادي بحضور نواب رئيس الجامعة والأعضاء، لمناقشة جدول الأعمال واستعراض الإنجازات خلال الفترة الماضية.

وخلال الاجتماع، أكد الدكتور قنديل الرؤية التطويرية وضرورة الاستفادة القصوى من الإمكانيات المكانية والأكاديمية، وأهمية توفير فرص تدريب للطلاب في مختلف التخصصات.

مناقشة إنشاء شركة للخدمات الرياضية وتطوير خدمات النادي

وناقش الاجتماع الاستثمار في الطلاب من خلال تكوين فرق رياضية للمشاركة في المسابقات المحلية ثم الدولية، وإنشاء شركة لتقديم الخدمات الرياضية.

وأكد رئيس مجلس إدارة النادي ضرورة استكمال الخدمات لأعضاء النادي وتنظيم حفل افتتاح لها لعمل تسويق لهذه الخدمات وتدشينها والإعلان عنها.

واستعرض الدكتور أحمد فاروق المدير التنفيذي للنادي، الأنشطة التي تم تنفيذها مؤخراً مثل مشروع نادي الطفل، والبرامج والمشروعات، ومن بينها برنامج الرحلات اليومية ومشروع المخترع الصغير.

وناقش المجلس آلية توجيه الدعوات لأعضاء مجلس إدارة النادي وإجراءات عقد اجتماع جمعية عمومية، كما تم مناقشة الخطة المعدة لتسعير الخدمات وتحديد أسعار العضوية.

استعراض خطط لإنشاء أكاديميات رياضية وإشهار فروع النادي في كليات الجامعة

كما تم استعراض خطط إنشاء أكاديميات للريشة الطائرة وألعاب القوى، ومناقشة إجراءات إشهار فروع النادي.

وفي ختام الاجتماع، أكد المجلس أهمية تنفيذ هذه الخطط لتطوير النادي وتعزيز دوره في خدمة الطلاب والمجتمع الجامعي.

مقالات مشابهة

  • أكاديمية 9BROS للقدم تدرس إضافة رياضات متنوعة
  • هوساوي يرفض إعارة الاتحاد ويطالب بـ مخالصته ماليًا
  • جامعة حلوان: تكوين فرق رياضية للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية
  • الاتحاد السعودي يعلن اعتماد تنظيم اللاعبين غير السعوديين لأندية دوري روشن
  • إعلان تنظيمات تسجيل اللاعبين غير السعوديين لأعمار تحت 21 عامًا
  • مران الزمالك| جلسة تجمع جوميز باللاعبين.. وتدريبات تأهيلية لخماسي الفريق.. تعليمات خاصة لـ "أوباما"
  • الكشف عن الكرة الرسمية لمباريات تصفيات كأس العالم 2026 في آسيا
  • مجلس إدارة الاتحاد يعتمد تشكيل الجهاز الفني
  • الاتحاد السكندري يقبل استقالة طارق العشري.. وعقوبة قوية ضد اللاعبين
  • اتحاد القدم يشترط شهادة PRO لتدريب المحترفين