البوابة - سام بانكمان فريد الرئيس التنفيذي السابق لشركة FTX  يصل لحضور جلسة استماع بكفالة في محكمة مانهاتن الفيدرالية في مدينة نيويورك ويطلب المدعون الفيدراليون من قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية، لويس كابلان، إلغاء الكفالة التي أطلقها بانكمان فرايد وسجنه حتى محاكمته الجنائية.

اقرأ ايضاًقصة نهاية الملياردير الأمريكي جيفري إبستين بعد الكشف عن فضائحه

يواجه سام بانكمان فرايد، الرئيس التنفيذي السابق لشركة FTX، المحاكمة بتهمة الاستخدام الاحتيالي لأموال العملاء والمستثمرين التي أدت إلى إفلاس بورصة العملات المشفرة، بالإضافة إلى تهم التآمر المتعلقة بالاحتيال، حيث تقدمت FTX بطلب للإفلاس في نوفمبر 2022 بعد أن عجزت البورصة عن تلبية الطلب على طلبات سحب العملاء.

ومن المتوقع أن يلقي الفريق القانوني الشخصي لـ Bankman-Fried اللوم على سوء المشورة القانونية من محامي FTX في النشاط الإجرامي المزعوم، وستتم مراقبة المحاكمة عن كثب، حيث أن الأدلة المقدمة خلال قضية المحكمة يمكن أن توضح صناعة العملات المشفرة الأوسع بسلبية.

 ستتم محاكمة سام بانكمان فريد، الرئيس التنفيذي السابق لبورصة العملات المشفرة التي فشلت FTX، الأسبوع المقبل في المنطقة الجنوبية من نيويورك، حيث يواجه سبع تهم بالاحتيال والتآمر.

كيف حصل كل هذا مع  بانكمان فرايد؟

منذ أقل من عام، كان  بانكمان هو من الأشهر في صناعة العملات المشفرة، بينما كان بانكمان على رأس شركة FTX، يُزعم أن الشركة قامت بعقد صفقات تسويق مع أمثال أسطورة كرة القدم توم برادي والممثل الكوميدي لاري ديفيد، بالإضافة إلى ذلك، قال المنظمون إن بانكمان  وعدد من المديرين التنفيذيين الآخرين في FTX  حيث أنه قال "كانوا مانحين سياسيين كرماء".

حيث بدأت الفجوات في FTX في الظهور في أوائل نوفمبر 2022، عندما نشرتCoinDesk تقريرًا بخصوص الميزانية العمومية لشركة Alameda Research، وهي شركة تجارية مرتبطة بشكل وثيق بـ FTX وشارك في تأسيسها  بانكمان.

وفي نهاية المطاف، تخلى العديد من حاملي FTT وهو الشعار المميز لشركة  FTX عن ممتلكاتهم وانخفض سعر الرمز بشكل حاد بأكثر من 80٪، وفي النهاية بدأ العديد من العملاء في إجراء عمليات سحب كبيرة، لم يمض وقت طويل بعد ذلك، وسرعان ما اضطرت FTX إلى إيقاف عمليات السحب مؤقتًا وتقديم طلب للإفلاس، حيث تم حلها بشكل فعال.

ووفقًا لوزارة العدل الأمريكية، لم تتمكن FTX من معالجة عمليات السحب بسبب سوء الإدارة، بما في ذلك خلط الأموال بين بورصة العملات المشفرة وAlameda Research، ونتيجة لذلك، تم وضع بانكمان تحت الإقامة الجبرية في ديسمبر 2022، ومع ذلك، تم إرسال الرئيس التنفيذي السابق لشركة FTX في النهاية إلى السجن في أغسطس 2023 بسبب إتهامات إضافية بالتلاعب بالشهود.

ما يمكن توقعه من محاكمة بانكمان فرايد

في حين أن التهم التي يواجهها الأسبوع المقبل تتعلق في الغالب بالاحتيال على عملاء ومقرضي FTX، بالإضافة إلى تهم التآمر حول الأنشطة الاحتيالية، سيواجه Bankman-Fried المحاكمة الثانية لخمس تهم أخرى في مارس 2024.

وسيكون بعض أفراد الدائرة الداخلية للرئيس التنفيذي السابق أيضًا جزءًا من محاكمة الأسبوع المقبل كشهود، وعلى وجه الخصوص، اعترفت كارولين إليسون، الرئيس التنفيذي السابق لشركة Alameda Research، والتي كانت أيضًا على علاقة عاطفية مع Bankman-Fried، بالذنب في التهم المتعلقة بالاحتيال المتفشي في FTX ومن المتوقع أن تشهد ضد المدعى عليه.

لكن تبقى كل هذه توقعات ومن الممكن أن تنقلب الموازين في المحاكم التي سيتعرض لها بانكمان في الأيام القادمة والإتهامات الموجهة له، وتأثير المؤيدين له والناقدين.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: بانكمان فرايد العملات الرقمية إحتيال محاكمة العملات المشفرة

إقرأ أيضاً:

المصرية للاتصالات تختار أحمد حسن نائبًا للرئيس التنفيذي للموارد البشرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، اليوم، عن موافقة مجلس الإدارة الذى عُقد أمس، على تعيين أحمد حسن أحمد عبداللطيف نائباً للرئيس التنفيذي للموارد البشرية.

وكانت الشركة المصرية للاتصالات، قد حققت نموًا في إجمالي الإيرادات المجمعة قدره 35% خلال النصف الأول من عام 2024 ليصل إلى 38 مليار جنيه، وذلك بفضل زيادة إيرادات خدمات البيانات بوحدة أعمال التجزئة بنسبة نمو قدرها 46% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وشكلت 48% من إجمالي نمو الإيرادات، متبوعة بنمو إيرادات المكالمات الدولية الواردة ومبيعات السعات الدولية بنسبة 51% و103%، على التوالي.

الجدير بالذكر أن الشركة حققت صافي ربح بعد الضرائب بقيمة 6.5 مليار جنيه خلال النصف الأول من عام 2024، دون تغيير على أساس سنوي عن العام السابق، ليحقق هامش ربح قدره 17%.

مقالات مشابهة

  • لشراء الهمبرغر لأنصاره.. «ترامب» يستخدم العملات الرقمية المشفرة
  • وزير البترول يبحث الفرص الاستثمارية مع الرئيس التنفيذي لشركة أونيل العالمية
  • هيئة السوق المالية: إدانة عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي – سابقاً – لشركة “ثمار” بمخالفة نظام الشركات وإلزامه بدفع 3.25 ملايين ريال وسجنه 90 يوماً
  • لـ 20 نوفمبر.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك السابق
  • المصرية للاتصالات تختار أحمد حسن نائبًا للرئيس التنفيذي للموارد البشرية
  • تاجيل محاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك عمر كشمير
  • بعد خفض الفيدرالي الفائدة.. أسعار العملات المشفرة تُسجل رقمًا قياسيًا
  • هل تؤثر الانتخابات الأمريكية على أسواق العملات المشفرة؟
  • أمير منطقة الجوف يستقبل العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الأشغال الميسرة التجارية
  • ترامب يطلق منصة للعملات المشفرة