أنقرة (زمان التركية) – قالت صحيفة “كاثيميريني”  اليونانية أن خطة تمويل صفقة شراء أوكرانيا طائرات بدون طيار التي تنتجها شركة بيرقدار التركية، قد تم حظرها من قبل اليونان وجمهورية قبرص وفرنسا.

وقالت الصحيفة بحسب مصدر دبلوماسي من بروكسل، إن أوكرانيا كانت تخطط لشراء طائرات بدون طيار وقذائف مدفعية من تركيا، بتمويل أوروبي.

وكانت كييف ستمول صفقة الطائرات بدون طيار وقذائف المدفعية التي تخطط لشرائها من تركيا بالأموال التي ستتلقاها من الاتحاد الأوروبي.

وقالت الصحيفة إنه “تم إعداد طلبية كبيرة” لإرسالها من تركيا إلى أوكرانيا، وأضافت أن الممثلين الدائمين في الاتحاد الأوروبي يناقشون هذه القضية منذ فترة.

وبعد الكشف عن أن تمويل صفقة بيرقدار  سيكون بدعم من الاتحاد الأوروبي، تم استخدام حق النقض من قبل اليونان وجمهورية قبرص وفرنسا لمنع شراء أوكرانيا للطائرات التركية.

 

Tags: أوكرانيابيرقدارتركيا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أوكرانيا بيرقدار تركيا

إقرأ أيضاً:

تطورات في صفقة انتقال محمد صلاح الى روشن

ماجد محمد

قالت تقارير عالمية أن صندوق الاستثمار السعودي دخل في خطوات جادة للتوقيع مع اللاعب المصري محمد صلاح بنادي ليفربول، كلاعب حر في أوائل العام المقبل.

وينتهي عقد صلاح مع ليفربول نهاية الموسم الجاري، وحتى الآن ليس هناك أي إشارة إلى عرض صفقة جديدة على اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا.

ونشرت شبكة (caughtoffside) تقريرًا قالت فيه إن صندوق الاستثمار العام في المملكة ، سيبدأ التفاوض مع صلاح في يناير المقبل ، ورصد مبلغ خرافي ، على أمل التوقيع معه فور نهاية الموسم الجاري.

ونقلت الشبكة عن مصادرها أن صندوق الاستثمار سيعرض على صلاح عقدا لمدة عامين، بمبلغ ضخم للغاية، مع إمكانية التمديد لعام ثالث، ولم يكشف عن اسم النادي الراغب في التوقيع معه.

والجدير بالذكر أنه ارتبط صلاح ارتباطًا كبيرًا بدوري روشن على مدار الأشهر الـ 12 الماضية، إذ رفض ليفربول عرضًا من نادي الاتحاد بما يزيد على 100 مليون جنيه إسترليني ، خلال الصيف الماضي ومرة أخرى في يونيو 2024، جدد الاتحاد المحادثات، على أمل أن يؤثر رحيل يورغن كلوب على قرار صلاح مغادرة ليفربول، لكن صلاح رفض مغادرة الريدز.

مقالات مشابهة

  • تقارير أمريكية: هجوم إيراني مرتقب على مواقع عسكرية إسرائيلية
  • أوكرانيا تستهدف إنتاج 1.5 مليون طائرة بدون طيار بحلول نهاية 2023
  • شركة في سدير تصنع طائرات بدون طيار بتقنيات عالية.. فيديو
  • كيف هرّبت الصين مسيرات إلى حفتر في صفقة غامضة؟.. السلاح مقابل النفط
  • الجيش الأميركي يعترف بسقوط طائرة بدون طيار من طراز MQ-9 في اليمن
  • بـ 64.7 مليون دولار.. «البنك الأوروبي» يوافق على تمويل إنشاء محطة طاقة رياح برأس غارب
  • بوريل: نثمن جهود فرنسا بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي لدعم اللبنانيين في ظل الظروف الحالية
  • تمويل أوروبي طارئ لإغاثة المتضررين في لبنان
  • تطورات في صفقة انتقال محمد صلاح الى روشن
  • احذر.. حبس وغرامة مليون جنيه عقوبة مزاولة نشاط تمويل المشروعات الصغيرة بدون ترخيص