أصدرت وزارة الداخلية العراقية بيانا كشفت فيه ملابسات مقتل الشاب أيسر خفاجي الناشط في تنظيم "سرايا السلام" التابع للتيار الصدري، بحادث دهس في بابل.

إقرأ المزيد مراسلنا في العراق: سماع دوي انفجارات شرقي العاصمة بغداد (فيديو)

وقالت الوزارة في بيان إنه :"في الوقت الذي تسعى فيه الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية للعمل على ترسيخ الأمن والاستقرار في مختلف مناطق البلاد تحاول عناصر خارجة عن القانون بين الحين والآخر تعكير صفو هذا الاستقرار، الأمر الذي لن تسمح به وزارة الداخلية".

???? التيار الصدري يبدأ بمراسيم تشييع الناشط و القيادي بفصيل سرايا السلام المسلح ايسر الخفاجي بمدينة الحلة بمحافظة بابل والذي خطف يوم امس وعثر على جثته صباح هذا اليوم. pic.twitter.com/rpzWNcEIFR

— العراق برس (@aliraqplus) February 19, 2024

وأضافت :" كان آخر هذه الأعمال ما حصل في محافظة بابل، إذ أقدمت مجموعة من الخارجين عن القانون على دهس مواطن أمام منزله في قضاء أبي غرق في مدينة الحلة واقتياده إلى جهة مجهولة يوم أمس، حيث باشر فريق عمل مختص ضمن قيادة شرطة محافظة بابل بالبحث والتحري وجمع المعلومات وعثر على جثة المغدور صباح اليوم الاثنين ملقاة على الطريق السريع في منطقة جبلة".

#عاجـل

استشهاد الناشط الصدري ايسر الخفاجي بعد خطفه ظهر يوم امس من بابل والعثور على جثته قبل قليل على طريق السريع الدولي???? pic.twitter.com/Ty6ZUegu9A

— Sinan-AL-azzawi (@azzawi_sinan) February 19, 2024

وكشفت الوزارة أن "فريق العمل الأمني توصل الى خيوط مهمة عن الجناة الذين لن يفلتوا من العقاب وسيتم تسليمهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل".

 وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو أثناء تشييع الخفاجي في بابل وسط توترات أمنية، كما تداولت المواقع أنباء تفيد بأن عشيرة المغدرو أمهلت محافظ بابل 24 ساعة للكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة.

عائلة المقتول أيسر الخفاجي تمهل محافظ بابل الجديد عدنان فيحان 24 ساعة للكشف عن القتلة: وإلا ستكون جميع المكاتب هدفًا#أيسر_الخفاجيpic.twitter.com/cABrF5VGSN

— ناجي عسل (@NAJiassall) February 19, 2024

وفي وقت سابق تناقلت مواقع عراقية نبأ مقتل الناشط الصدري أيسر الخفاجي بعد اختطافه ظهر يوم أمس في بابل.

وأفادت مصادر أمنية أمس باختطاف الخفاجي في بابل، وهو مدون وناشط من أتباع التيار الصدري، ويعمل ضمن إعلام فصيل "سرايا السلام" التابع للتيار.

المصدر: وسائل إعلام عراقية+موقع وزارة الداخلية العراقية 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار العراق جرائم مقتدى الصدر فی بابل

إقرأ أيضاً:

وزارة الداخلية الموريتانية تعلن وفاة 3 متظاهرين موقوفين على خلفية أعمال شغب

أعلنت وزارة الداخلية واللامركزية في موريتانيا عن وفاة ثلاثة أشخاص بعد توقيفهم على خلفية "أعمال نهب وتخريب وشغب" شهدتها مدينة كيهيدي يوم الاثنين.
وقال بيان صادر عن الوزارة إن اثنين من المتظاهرين توفيا بحضور باقي زملائهم الموقوفين وفي مكان الحجز، فيما فارق الثالث الحياة لاحقا في المستشفى.

وأشار البيان إلى أن اثنين من رجال الأمن أصيبا في أعمال الشغب أحدهما في العناية المركزة فيما أصيب الآخر بجروح خطيرة.

وجاء في البيان: "نظرا للعامل المفاجئ ولتأخر الوقت ولارتفاع عدد المتظاهرين، وسعيا إلى السيطرة على الوضع، اضطرت الوحدات الأمنية إلى احتجاز الموقوفين في أماكن الحجز المتوفرة".

ولفت البيان إلى أن كيهيدي شهدت في وقت متأخر من ليلة الاثنين أعمال نهب وتخريب عنيفة استهدفت المواطنين الآمنين وممتلكاتهم والمرافق العمومية وقوى الأمن في المدينة مما أرغم قوى الأمن على التصدي لها واحتجاز بعض المجموعات التي كانت تمارس الشغب في حالة تلبس جلية".

وتعهدت الوزارة بإجراء تحقيق شفاف للوقوف على أسباب وملابسات وفاة المعنيين وإطلاع الرأي العام على نتائج التحقيق

مقالات مشابهة

  • حزب الإصلاح يعلّق على تصريح وفد الحوثي بشأن حياة قحطان وأسرة الاخير تصدر بياناً وتوجه طلباً فورياً للشرعية
  • الداخلية العراقية تصدر هويات عضو شرف لأصحاب المحتوى الإيجابي
  • عاجل.. حركة حماس تصدر بيانا بشأن عملية الطعن في مستوطنة كرمئيل
  • بعد فيديو تهديد سعوديين بأداة حادة.. السفارة في تركيا تصدر بيانا
  • قبائل المياسر بمحافظة أبين تصدر بيانا هاما (نص البيان)
  • وزارة الداخلية الموريتانية تعلن وفاة 3 متظاهرين موقوفين على خلفية أعمال شغب
  • وزير الداخلية التركي: اعتقال 474 شخصًا على خلفية هجمات ليلية على سوريين في تركيا
  • وزارة الأوقاف تصدر بياناً بشأن وضع الحجاج العالقين
  • "اعرف نتيجتك".. الآن نتائج الثالث متوسط 2024 في بابل عبر موقع نتائجنا بالاسم فقط
  • الداخلية العراقية تصدر لأول مرة بطاقة وطنية ملونة غير قابلة للتزوير.. فيديو وصور