شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن  من تغريدة ترامب إلى رسالة نتنياهو التوسع الصهيوني المغربي في مواجهة القانون الدولي، إن إعلان الكيان الصهيوني اعترافه بـ 8220;مغربية 8221; الصحراء الغربية عبر رسالة موجهة إلى 8220;أمير المؤمنين 8221; من طرف رئيس وزراء .،بحسب ما نشر الجزائر اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات  من تغريدة ترامب إلى رسالة نتنياهو: التوسع الصهيوني المغربي في مواجهة القانون الدولي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

 من تغريدة ترامب إلى رسالة نتنياهو: التوسع الصهيوني...

إن إعلان الكيان الصهيوني اعترافه بـ “مغربية” الصحراء الغربية عبر رسالة موجهة إلى “أمير المؤمنين” من طرف رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو، يتبين أنه ليس سوى عملية احتيال دبلوماسية جديدة، لا تختلف عن تغريدة ديسمبر 2020 الشهيرة، للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قبل أيام قليلة من رحيله.

وكانت نوايا الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته واضحة للغاية لإنقاذ خطته لدفن القضية الفلسطينية، عبر صفقة القرن واتفاقات إبراهيم، التي يبدو أنها سقطت في الماء، في أعقاب التقارب الإيراني مع دول الخليج، تحت رعاية الأمم المتحدة، ووصول اليمين المتطرف إلى السلطة في إسرائيل.

ومن الواضح اليوم، أن الخاسر الأكبر لهذا التقارب بين إيران وجيرانها في الخليج، وعودة سوريا إلى الجامعة العربية، إلى جانب عودة القضية الفلسطينية إلى صدارة المشهد الدولي، انطلاقا من قمة الجزائر العربية، قلنا أن الخاسر الأكبر، إضافة إلى الكيان الصهيوني، هو نظام المخزن الذي يحتضر. وما مواساته برسالة من نظام توسعي، ليس سوى بهدف الاستهلاك الداخلي في المغرب، لتقليل الضغط الشعبي، وإنقاذ العرش الملكي الذي تشكل قضية الصحراء الغربية بقاءه.

فحرب الخلافة المستمرة منذ عدة أشهر، في ظل فراغ السلطة وغياب “أمير المؤمنين”، تفتح الأبواب على مصراعيها للكيان الصهيوني لتقرير مستقبل الملكية.

ويهدف دعم الأخير الثابت للقوات المسلحة الملكية ، وهو الجيش الذي أنهكته عقود من الجهود الحربية، إلى السيطرة على سلطة صنع القرار ووضع أيديهم على الثروة الطبيعية للأراضي المحتلة في الصحراء الغربية.

وعدم تجديد اتفاقية الصيد الموقعة بين المغرب والاتحاد الأوروبي، كل ذلك يسير في صالح الشركات الصهيونية، مما يثير استياء الشركات الأوروبية التي غض قادتها الطرف عن القانون الدولي.

وهو ما يجعل الصهاينة اليوم، يشاركونهم جشعهم. وإذا كان الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي، قد أعاد التأكيد، أن رسالة  الصهيوني نتنياهو ليس لها أية قيمة قانونية أو تأثير سياسي، تبقى الحقيقة أن عزم الشعب الصحراوي على مواصلة الكفاح حتى النصر النهائي وانتصار القانون الدولي، وهو القانون الذي لا يزال يدعو المجتمع الدولي ، ولا سيما الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ، ولا سيما فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية ، التي أعلن المتحدث باسم وزارة خارجيتها ، ماثيو ميلر أن بلاده “تدعم بشكل كامل المبعوث الشخصي لـ” الأمين العام للأمم المتحدة ، السيد ستافان دي ميستورا ، في جهوده لتحقيق حل سياسي دائم وعادل للصحراء الغربية “.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الکیان الصهیونی الصحراء الغربیة القانون الدولی

إقرأ أيضاً:

بن فرحان من إستونيا: لا يمكن السماح باستمرار انتهاك القانون الدولي في غزة

إستونيا – أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان إنه بحث خلال زيارته الرسمية لإستونيا وقف إطلاق النار في غزة، ودخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

ولفت بن فرحان في مؤتمر صحافي مع نظيره الإستوني مارغوس تساهكنا إلى أنه لا يمكن السماح باستمرار انتهاك القانون الدولي في غزة، معتبرا أن حل الدولتين والاعتراف بالدولة الفلسطينية هو مسار السلام.
وثمن بن فرحان قرار مجلس الأمن لوقف الحرب في قطاع غزة.

وشدد وزير الخارجية السعودي على أنه من الضروري الوصول إلى حل سياسي لأزمة روسيا وأوكرانيا.

من جهة أخرى، كشف بن فرحان أن حجم التبادل التجاري بين المملكة العربية السعودية وإستونيا في العام الماضي وصل إلى أكثر من 70 مليون دولار.

وكان بن فرحان وصل بزيارة رسمية إلى إستونيا حيث التقى نظيره في العاصمة تالين، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في العديد من المجالات، بالإضافة إلى مناقشة تكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في القضايا التي تخدم مصالح البلدين.
عقب ذلك وقع الجانبان على مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين البلدين.

 

المصدر: وسائل إعلام سعودية

مقالات مشابهة

  • «بوليتيكو»: التوسع الاستيطاني الإسرائيلي فى الضفة الغربية يزيد من حدة التوتر
  • وزير الخارجية الأسبق: حرب غزة ضربت مصداقية القانون الدولي
  • الأردن يحذر من التصعيد في المنطقة حال استمرار حرب غزة
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • مسيرات جماهيرية بذمار تأكيدا على الاستمرار في نصرة الشعب الفلسطيني
  • مسيرات حاشدة في ذمار تحت شعار “مع غزة ..جبهات الإسناد ثبات وجهاد “
  • نيكي ميناج توجه رسالة خاصة للجمهور المغربي!
  • حكومة حزب العمال على خطى دعم الإبادة أم دعم وقفها؟
  • بن فرحان من إستونيا: لا يمكن السماح باستمرار انتهاك القانون الدولي في غزة
  • وزير الري: نطالب بتطبيق مبادئ القانون الدولي للحصول على حصتنا من المياه