نفى مجلس محافظة البصرة، اليوم الاثنين، تعرضه إلى حادث إطلاق نار. وقال المجلس في بيان، إنه "ينفي ما تناقلته بعض صفحات التواصل الاجتماعي بتعرض مقره في منطقة الساعة الى حادث إطلاق نار، وان مجريات الحادث تتلخص باستقرار "طلقة طائشة" بجدار أحد الأقسام ولم يسجل أي خسائر بشرية او مادية".

وأكدت الجهات الأمنية المسؤولة على امن مبنى المجلس بعد قيامها بالكشف الموقعي، وفق البيان، ان "الحادث كان عرضياً ولم يكن مقصودا، وان الطلقة الطائشة التي استقرت بجدار احدى الغرف، أطلقت من مكان بعيد عن مبنى المجلس وان اطلاقها كان بشكل عشوائي".



وكانت قد تناقلت بعض وكالات الأنباء ومواقع التواصل الاجتماعي، خبراً يزعم تعرض مبنى مجلس محافظة البصرة إلى إطلاق نار.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

مقتل 3 إسرائيليين في إطلاق نار عند معبر اللنبي على حدود الأردن

قتل 3 إسرائيليين، الأحد، جراء تعرضهم لإطلاق نار عند معبر اللنبي، الذي يعرف عربيًا بمعبر الكرامة، بين الضفة الغربية والأردن. ووقع الحادث في قسم نقل البضائع بالمعبر، وفقًا لما أفادت به وسائل إعلام إسرائيلية، بينما تم تحييد منفذ العملية الذي كان سائق شاحنة قادم من الأردن.

واستهدف الهجوم موظفي الأمن الإسرائيليين الذين يعملون في المعبر، حيث كان القتلى الثلاثة جميعهم في العقد الخامس من العمر. وقد أصيبوا في موقع الحادث قبل أن تعلن نجمة داوود الحمراء عن تحييد المهاجم وإسعاف المصابين.

وبحسب شهود عيان، قامت القوات الإسرائيلية بإغلاق معبر الكرامة فور وقوع الحادث ومنعت حركة المرور عبره، حيث تم إعادة المسافرين الفلسطينيين الذين كانوا متجهين إلى الأردن.

في سياق التحقيقات الأولية، أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن المهاجم، الذي يُعتقد أنه سائق شاحنة، جاء من الجانب الأردني وكان بحوزته سلاح ناري. وعندما وصل إلى نقطة التفتيش في المعبر، أطلق النار على عدد من الإسرائيليين في المكان، ما أسفر عن مقتل الثلاثة وإصابة آخرين.

يأتي هذا الحادث في وقت تشهد فيه الضفة الغربية توترًا متصاعدًا. فإلى جانب هجمات المستوطنين على مناطق فلسطينية، أطلقت إسرائيل عملية عسكرية واسعة النطاق، وهي الأكبر منذ عملية "السور الواقي" في 2002. وتستهدف العملية المسلحين في مناطق جنين، طولكرم، وطوباس، حيث تشهد هذه المناطق تحليق مكثف للطائرات المقاتلة والمروحيات الإسرائيلية، إلى جانب انتشار قوات كبيرة على الأرض.

هذه التطورات تزيد من تعقيد الأوضاع في المنطقة، في ظل استمرار التصعيد.

مقالات مشابهة

  • الداخلية الأردنية: النتائج الأوليّة للتحقيق في إطلاق النار عند جسر الملك حسين تشير إلى أن الحادث هو عمل فردي
  • مجلس المحافظة: محاكم البصرة ابطلت قيود الاراضي التي استولى عليها نور زهير
  • مقتل 3 إسرائيليين في إطلاق نار عند معبر اللنبي على حدود الأردن
  • اللجنة الأمنية في مجلس البصرة: لا صحة لاغتيال أسعد العيداني
  • المركزي المكلف من الرئاسي ينفي توقف المصارف الأجنبية عن التعامل معه ويؤكد استمرارية العمل
  • ‏إصابة مبنى في شلومي واندلاع حريق في منطقة ليمان بالجليل الغربي نتيجة إطلاق صواريخ من جنوب لبنان
  • مجلس البصرة: فشل الصحة بالبصرة وراء نقل اللاعب ايمن حسين للعلاج في الكويت
  • تعرضه نتفليكس.. تركيا تمنع بث مسلسل بشأن قبرص
  • رصاصة طائشة من سلاح منتسب تصيب مراهق في الزعفرانية
  • رصاصة طائشة تخطف روح شاب خلال العبث بالسلاح جنوبي اليمن