قال النائب محمد صلاح البدري عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ إنَّ مشاركة مصر في الرأي الاستشاري الذي طلبته الجمعية العامة للأمم المتحدة من محكمة العدل الدولية حول السياسات والممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، وتقدمها بمذكرة للمحكمة وتقديمها مرافعة شفهية أمام المحكمة يوم 21 فبراير 2024 المقبل، سيعزز من موقف الفلسطينيين أمام العالم، خاصة أن مصر نجحت في تغيير الرأي العام العالمي تجاه القضية الفلسطينية.

انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي

وأضاف «البدري» في بيان له اليوم، أنَّ تقدم مصر بمذكرة حول انتهاكات قوات الاحتلال فرصة لكشف جرائمهم أمام العالم، وكسب مزايا من الدعم العالمي، منوها إلى أن عدد كبير من شعوب العالم أبدت تعاطفها ورفضها لما يحدث في قطاع غزة من إبادة جماعية لمدنيين عزل لا حول لهم ولا قوة من بطش الاحتلال.

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أنَّ مصر تمتلك خبرات قانونية ودبلوماسية كبيرة حققت نجاحًا في كثير من الأمور والقضايا الشائكة، مؤكّدًا أنَّ مصر تضع القضية الفلسطينية والأشقاء نصب أعينها دائما، ولن توافق إلا بحل الدولتين والعودة لحدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

رفض التهجير القسري

وأكّد رفض مصر قيادة وحكومة وشعبا لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم وعدم المساس بالقضية أو تصفيتها، خاصة محاولات تصفيتها على حساب دول  الجوار، منوهًا بأنه «سنظل ندعم القضية والأشقاء حتى يحصلوا على حقوقهم التاريخية المشروعة وفق المرجعيات الدولية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية غزة القدس تهجير الفلسطينيين محكمة العدل الدولية

إقرأ أيضاً:

الزنداني: القضية الفلسطينية أولوية بالنسبة لمصر واليمن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور شائع الزنداني، وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، إن مرور السفن عبر قناة السويس انخفضت بنسبة 50%، وهذا ما يؤثر بالسلب على اقتصاد مصر وعلى الدخل القومي المصري، لافتًا إلى أن دور مصر داعم على المستوى الإقليمي، بالإضافة إلى مواقفها على صعيد الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وكافة المنظمات الدولية والإقليمية.

وأضاف الزنداني، خلال حواره مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن مصر تدعم الجهود المبذولة من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، والتي تم من خلالها الاتفاق على خارطة الطريق التي كانت تعمل على خلخلة الجانب الإنساني في الأزمة، وتراجعت نتيجة هجمات الحوثيين في البحر الأحمر.

وواصل: « القضية الفلسطينية تمثل أولوية بالنسبة لمصر واليمن والعدوان المستمر على قطاع غزة، يأتي ضمن التوجه إلى تصفية القضية الفلسطينية، ومحاولة للسيطرة على ماتبقى من الأراضي الفلسطينية، ولهذا تتوافق اليمن مع مصر بشكل كامل في موقفها الداعم لفلسطين، والاعتراف بإقامة دولة فلسطينية وفق القرارات الشرعية الدولية».

مقالات مشابهة

  • الزنداني: القضية الفلسطينية أولوية بالنسبة لمصر واليمن
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • بشأن فلسطين.. دولة جديدة تنضم لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل
  • تشيلي تنضم لدعوى جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية ضد الاحتلال
  • إسبانيا تنضم رسميا لمواجهي الاحتلال في محكمة العدل الدولية
  • إسبانيا تتطلب رسميا الانضمام إلى دعوى «الإبادة الجماعية» ضد إسرائيل
  • إسبانيا تطلب رسميا الانضمام لدعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • إسبانيا تنضم رسميا إلى دعوى "الإبادة الجماعية" ضد "إسرائيل"
  • إسبانيا تنضم رسميا إلى دعوى الإبادة الجماعية ضد إسرائيل
  • العدل الدولية: إسبانيا تطلب الانضمام لدعوى جنوب إفريقيا