طرحت الشركة المتحددة للخدمات الإعلامية، البوسترات الخاصة بـ مسلسل الحشاشين، بطولة الفنان كريم عبد العزيز، والمقرر عرضه ضمن مسلسلات رمضان 2024، ولكن ما لافت نظر الجمهور هو عبارة « أباطيل وأبطال من وحى التاريخ» التي تواجدت اسفل اسم المسلسل على جميع بوسترات أبطال العمل، متسألين عن معنى هذه المقولة وما الصلة بينها وبين طائفة الحشاشين.

بوسترات مسلسل الحشاشين

وتضمنت بوسترات مسلسل الحشاشين، ظهورا فرديا لأبطال العمل، بعدما طرح البوستر الرئيسى للفنان كريم عبد العزيز، وظهر بشخصية حسن الصباح، «شيخ الجبل وسيد قلعة آلموت»، ويرتدي زي يناسب القرن الحادي عشر الميلادي.

مسلسل الحشاشين

وطرحت الشركة المنتجة عدة بوسترات لبعض أبطال العمل، حيث ظهر الفنان عمر الشناوي في بوستر خاص، بالزي التاريخي، وبوستر آخر للفنان نيقولا معوض، وغيرهم من صناع العمل.

الفنان عمر الشناوي في مسلسل الحشاشينالحشاشين.. أباطيل وأبطال من وحى التاريخ

استخدم المؤلف عبد الرحيم كمال، عبارة «أباطيل وأبطال من وحى التاريخ»، ليصف بها الحالة المسيطرة على مسلسل وطائفة الحشاشين.

ويرجع تفسير كلمة «أباطيل» في المعجم العربى، بإنها لفظ يطلق على كل أشكال الباطل وكل ماهو عبث وغرور، وهكذا وصف المؤلف العصر الذي عاش فيه حسن الصباح بالعبث وانتشار العابثين فيه والفاسدين وكثرة الاغتيالات.

مسلسل الحشاشين

إما عن تفسيره لاستخدامه كلمة «أبطال» فيقصد بها تِلك الفرقة «الناجية»، وهي فرقة حسن الصباح.

مسلسل الحشاشين

يعد مسلسل الحشاشين، من أكثر الأعمال التي استطاعت حجز مكانها في موسم مسلسلات رمضان 2024، وذلك بفضل عدة عوامل منها الإنتاج الضخم، ومخرج العمل، واستخدام أحدث تنقيات «الجرافيكس»، بالإضافة إلى وجود فنانين بارعين في أدائهم.

مسلسل الحشاشينقصة مسلسل الحشاشين

وينتاول مسلسل الحشاشين، قصة أحد الفرق التي كثرت الأوقايل عنها على مدار التاريخ، وأرعبت العالم بأكمله في القرن الحادي الميلادي، كما أنها واحدة من أشهر المجموعات في التاريخ الإسلامي.

مسلسل الحشاشين

وتعود نشأة طائفة الحشاشين إلى القرن الحادي عشر الميلادي، هي طائفة إسماعيلية نزارية الأصل، ومؤسسها حسن الصباح، التي اتخد قلعة آلموت مركزًا لدعوته.

مسلسل الحشاشين في رمضان 2024

وينتمي مسلسل الحشاشين، إلى نوعية الأعمال الدرامية التاريخية، وعدد حلقاته 30 حلقة، وسيستمر عرضه طوال شهر رمضان على قنوات المتحددة للخدمات الإعلامية، والعمل من تأليف عبد الرحيم كمال واخراج بيتر ميمي، وانتاج شركة سينرجي.

اقرأ أيضاًأضخم إنتاج دراما تاريخية لـ «المتحدة».. برومو مسلسل الحشاشين يرعب المشاهدين.. فيديو

يعرض في رمضان 2024.. تعرف على قصة وأبطال مسلسل الحشاشين

مسلسلات رمضان 2024.. نيقولا معوض يروج لشخصيته في «الحشاشين»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: احداث مسلسل الحشاشين الحشاشين الحشاشين حسن الصباح الحشاشين كريم عبد العزيز برومو مسلسل الحشاشين حسن الصباح الحشاشين طائفة الحشاشين قصة الحشاشين قلعة الحشاشين مسلسل الحشاشين مسلسل الدالي مسلسل كريم عبد العزيز مسلسلات رمضان مسلسلات رمضان 2024 مسلسل الحشاشین حسن الصباح رمضان 2024

إقرأ أيضاً:

موعد عرض مسلسل «السرداب» لـ خالد النبوي ويسرا اللوزي

يستعد فريق عمل مسلسل «السراب» بطولة الفنان خالد النبوي، لعرض أولى حلقاته في شهر سبتمبر المقبل، على إحدى المنصات الإلكترونية.

ويعد المسلسل هو النسخة العربية من المسلسل العالمي «Seven Types of Ambiguity»، وتُعد هذه النسخة الأولى من المسلسل الدرامي التلفزيوني الأسترالي.

مسلسل السردابأبطال مسلسل السراب

يتكون مسلسل السراب من 10 حلقات، وهو من إخراج أحمد خالد، ويشارك في بطولة العمل نخبة من أبرز الفنانين منهم، الفنان خالد النبوي، والفنانة يسرا اللوزي، ويتضمن طاقم العمل مجموعة مميزة من الفنانين مثل هاني عادل، أحمد وفيق، أحمد مجدي، إنجي المقدم، نجلاء بدر، دياموند أبو عبود، چيهان الشماشرجي، ومحمد كيلاني.

مسلسل السرابآخر أعمال خالد النبوي

وكانت آخر أعمال الفنان خالد النبوي، يُعرض له في دور العرض السينمائي فيلم أهل الكهف، للمنافسة به في شباك التذاكر، وتناول العمل في عام 250 ميلادية، حول صراع الإنسان مع الزمن، وهذا الصراع يتمثل في ثلاثة من البشر يبعثون إلى الحياة بعد نوم يستغرق أكثر من 3 قرون ليجدوا أنفسهم في زمن غير الزمن الذي عاشوا فيه من قبل.

اقرأ أيضاًفيلم «أهل الكهف» لـ خالد النبوي يحقق 300 ألف جنيه بالسينمات أمس

بعد تحقيقه إيرادات ضعيفة.. خالد النبوي يروج لـ فيلم أهل الكهف بطريقة غريبة

بعد العرض الخاص.. خالد النبوي يوجه رسالة لصناع فيلم «أهل الكهف»

مقالات مشابهة

  • بالصور.. إسعاد يونس تستكمل تصوير مسلسل "تيتا زوزو"
  • اليوم.. محمد رمضان يحيي أحدث حفلاته الغنائية في مهرجان موازين بالمغرب (تفاصيل)
  • "ألف شكر يا غالي".. أحمد العوضي يوجه رسالة شكر لأحمد عز
  • طارق لطفي لـ "البوابة نيوز": الجزء الثاني من العتاولة مفاجأة رمضان المقبل
  • بعد نجاح مسلسل دواعي السفر.. هل يصور أمير عيد الجزء الثاني؟
  • بدء التحضير للجزء الثاني من فيلم الحريفة.. وأبطال العمل يفتحون الباب للموهوبين
  • صور جديدة من كواليس تصوير مسلسل «سيما ماجي»
  • مسلسلات الـ 10 حلقات.. خالد النبوى يبدأ تصوير مشاهد "سراب" (صور)
  • موعد عرض مسلسل «السرداب» لـ خالد النبوي ويسرا اللوزي
  • رمضان 2025| طارق لطفي يعلن تعاقده على "العتاولة 2"