أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف لاختراق دفاعاته، ويتقدم على مختلف المحاور ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

الدفاع الروسية: واشنطن تستخدم منظمة حظر الأسلحة الكيميائية لتصفية الحسابات الدفاع الروسية: القوات الأوكرانية تطور “حزاما كيميائيا خاصا” ضد قواتنا وتستورد الترياق بكميات كبيرة الدفاع الروسية: الولايات المتحدة تلكأت في تدمير مخزوناتها من الأسلحة الكيميائية درونات انتحارية جديدة للجيش الروسي دونيتسك: وثقنا عشرات جرائم الحرب التي ارتكبتها القوات الأوكرانية ضد المدنيين في أفدييفكا الدفاع الروسية: القوات الأوكرانية استخدمت مواد كيميائية أمريكية الصنع ضد قواتنا تسبب السكتات القلبية انطلاق طائرة إغاثة سعودية سابعة إلى بولندا تحمل مساعدات لأوكرانيا الأمن الروسي يقضي على عميل أوكراني تنكّر بهيئة معاق لاغتيال شخصية سياسية مهمة في زابوروجيه (فيديو) معرض “غولفود 2024” في دبي.

. الصادرات الزراعية الروسية إلى الإمارات تسجل قفزة مضاعفة الخارجية الصينية: بكين لا تتدخل في شؤون الدول خلافا لـ”الناتو” الهند لن تغير علاقاتها مع روسيا بعد وفاة نافالني رئيس الوزراء الفنلندي: لا ننوي استقبال أسلحة نووية على أراضينا “بيلد”: “عملاء بوتين” كشفوا أسرار الجيش الألماني الجيش الروسي يشكل كتيبة خاصة بفك التلغيم عن بعد باستخدام درونات FPV بعد انضمام دول جديدة بينها عربية.. “بريكس” ستسبق “السبع الكبار” في مؤشر اقتصادي مهم الدفاعات الروسية تسقط مسيرة جنوب غربي روسيا القوات الروسية تقصف مواقع الجيش الأوكراني بقنابل حرارية (فيديو) “الناتو”: الغرب علّق آمالا مبالغا فيها على قدرات القوات الأوكرانية “لن يقولوا شيءا جديدا”.. سناتور أمريكي رفض الاجتماع مع وفد كييف في مؤتمر ميونيخ للأمن القوات الروسية تبسط سيطرتها بالكامل على مصنع فحم الكوك في أفدييفكا (فيديو) الدفاع الروسية تنشر مشاهد جديدة للأسلحة التي تركتها قوات كييف بعد فرارها من أفدييفكا (فيديو) القوات الروسية تنقذ 20 عسكريا أوكرانيا جريحا عثر عليهم في أفدييفكا بعد تحريرها المقاتلة الروسية “Su-34” تدمر مركز تحكم للقوات الأوكرانية في خاركوف (فيديو) جنرال روسي: التصدي للهجوم المضاد الأوكراني أظهر تفوق العبقرية العسكرية الروسية على الناتو جنرال روسي: قوات الناتو تعمل تحت ستار المرتزقة في أوكرانيا ولا نستبعد تنفيذ هجوم مضاد جديد القوات الأوكرانية تقصف دونيتسك بـ 28 مقذوفا خلال 24 ساعة رئيسة وزراء إستونيا تعترف بشرعية مطالبة روسيا بأصولها المجمدة في الغرب نائب أوكراني: استعادة السلاح النووي خيارنا الوحيد للبقاء

 

المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: القوات الأوکرانیة الدفاع الروسیة

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا

أعلنت روسيا، الثلاثاء، تدمير خمس طائرات مقاتلة من طراز "اس-يو27" في قاعدة جوية في أوكرانيا، ما أثار شكوكاً بشأن قدرة كييف على تأمين مطاراتها قبل تسليمها طائرات اف-16.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إنّها قصفت بصواريخ بالستية من نوع "اسكندر-ام" قاعدة قرب مدينة ميغورود على بعد حوالى 150 كيلومتراً عن الحدود الروسية، حيث كانت توجد هذه الطائرات العائدة للحقبة السوفياتية.

وأضافت الوزارة عبر تطبيق تلغرام في رسالة مرفقة بمقطع فيديو يُظهر غارة ربما نُفّذت بطائرة من دون طيار، "تمّ تدمير خمس طائرات مقاتلة من طراز اس يو-27 وتضرّرت طائرتان أخريان كانتا قيد الإصلاح".

من جهته، وصف قائد القوات الجوية الأوكرانية ميكولا أوليشتشوك الثلاثاء الإعلان عن الضربة الروسية بأنه "بروباغندا"، من دون إضافة مزيد من التفاصيل. لكنّه أشار إلى ضربة أوكرانية "مدمّرة" الإثنين على مستودع ذخيرة روسي في شبه جزيرة القرم التي ضمّتها موسكو في العام 2014 وتعدّ بمثابة قاعدة خلفية لعمليتها العسكرية.

وأكد يوري إيغنات وهو متحدث سابق باسم القوات الجوية الأوكرانية لا يزال يعمل فيها الهجوم الذي أعلنته روسيا على قاعدة أوكرانية، لكنّه أوضح أنّ الخسائر كانت أقلّ.

 وقال على فيسبوك، إنّ "القوات الجوية تبذل كلّ ما في وسعها لإحباط (مخطّط) العدو وتضليله".
مع ذلك، تعكس عمليات القصف التي طالت القاعدة الأوكرانية بالتوازي مع اقتراب مسيّرة روسية إلى هذا الحدّ من الجبهة، الصعوبات التي تواجهها أوكرانيا في ما يتعلّق بالدفاعات الجوية والتهديد الذي يحيط بالطائرات الغربية التي تتوقّع الحصول عليها.

ومنذ بداية الحرب الروسية في العام 2022، تطالب كييف بالحصول على طائرات مقاتلة من طراز "اف-16" الأميركية.

وتعهّدت دول في حلف شمال الأطلسي بتزويدها بعشرات الطائرات وبتدريب أطقهما، وسيكون التسليم وشيكاً.

مقالات مشابهة

  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /03.07.2024/
  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانآخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /02.07.2024/
  • الدفاع الروسية: دمرنا 5 مقاتلات سوخوي 27 في منطقة بولتافا و11 مسيرة أطلقتها أوكرانيا باتجاه القرم
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 545 ألفا و90 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /02.07.2024/
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.07.2024/
  • روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية