تنظم مديرية الصحة، اليوم الاثنين، قافلة طبية علاجية بقرية هور بمركز ملوي، على مدار يومين متتاليين 19 و20 فبراير الجاري، ضمن مبادرة «حياة كريمة»، تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا وجميع المواطنين في أماكنهم تيسيرا عليهم.

تخصصات القافلة الطبية

وأوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات بينها «الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد- الأنف والأذن»، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

توفير الرعاية الصحية للمواطنين

وأشار «حسنين» إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا حياة كريمة قافلة طبية مركز ملوي

إقرأ أيضاً:

قوافل حياة كريمة الطبية في سفاجا بالبحر الأحمر اليوم.. كشف وعلاج مجاني

تطلق المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» عدد من القوافل الطبية بشكل دوري في المحافظات والقرى المختلفة، واليوم تتواجد القوافل في سفاجا بمحافظة البحر الأحمر، من أجل تقديم الخدمات الطبية المجانية للأهالي الأكثر احتياجا. 

قوافل حياة كريمة الطبية بالبحر الأحمر

تأتي تلك القافلة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، وتضم القافلة عدد من التخصصات الطبية المختلفة، وتقدم خدمات الكشف المجاني وصرف العلاج للمواطنين، وعن التخصصات الطبية المتوافرة في القافلة فقد جاءت على النحو التالي: 

- الأطفال. 

- الباطنة. 

- النساء والتوليد. 

- العظام. 

- التحاليل. 

- الأشعة.

- الأنف والأذن.

صرف علاج بالمجان

تضم القافلة صيدالية علاجية، تصرف أنواع العلاج المختلفة للأهالي بالمجان، في إطار عمل المبادرة على توفير رعاية صحية شاملة ومجانية للأكثر احتياجا، وتنقل حياة كريمة، الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية خاصة أو إجراء عمليات جراحية، إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان من أجل تلقي العلاج اللازم والرعاية بالمجان.

يشار إلى أن المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة»، تعمل على الارتقاء بحياة المواطن المصري الأكثر احتياجا، من خلال إطلاق العديد من المبادرات المختلفة، وإنشاء مشاريع متنوعة في القرى والمحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية، وتحرص المبادرة على الارتقاء بحال شتى القطاعات، الطبي، والتعليمي والتوعوي وغيره. 

مقالات مشابهة

  • توقيع الكشف على 1500 مريض في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة » بفاقوس
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1400حالة في قافلة طبية مجانية ببني سويف
  • توفير العلاج لـ1400 مواطن ببني سويف في قافلة طبية
  • قوافل حياة كريمة الطبية في سفاجا بالبحر الأحمر اليوم.. كشف وعلاج مجاني
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة إلى قرى بمركز دسوق ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة «حياة كريمة» إلى محلة دياي بمركز دسوق
  • ضمن حياة كريمة.. جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة شاملة إلى قرى دسوق
  • فحص 1080 حالة خلال قافلة طبية بمركز مغاغة في المنيا
  • تصرف العلاج بالمجان.. قافلة طبية تعالج 143مريضاً بمحافظة الفيوم
  • تنفيذ قوافل طبية بقرية بولاق بمدينة الخارجة في الوادي الجديد