دبي - الخليج
يسلط المؤتمر الدولي الخاص بالكلاب البوليسية K9، خلال فعاليات القمة الشرطية العالمية 2024، الضوء على تحديات وتجارب استخدام الكلاب البوليسية في جهود البحث، والإنقاذ خاصة في الكوارث الطبيعية والإنسانية، إلى جانب مناقشة المشاكل الصحية للكلاب البوليسية التي تؤثر على أداء مهامهما الوظيفية، وذلك من خلال 10 أوراق عمل تخصصية أعدها خبراء من مختلف القيادات الشرطية على مستوى العالم.


وأكد المكتب التنفيذي للقمة الشرطية العالمية، أن المؤتمر الدولي الخاص بالكلاب البوليسية، هو أحد المؤتمرات الرئيسية في القمة الشرطية التي تستضيفها القيادة العامة لشرطة دبي من 5 حتى 7 مارس المُقبل.
وأوضح المكتب التنفيذي، أن المؤتمر سيناقش أحدث الممارسات في استخدام الكلاب البوليسية في مجال البحث والإنقاذ، ويتحدث خلاله ألويس بالوغ، رئيس مؤسسة البحث والإنقاذ الدولية، وألكسندر هونيل، نائب رئيس قسم النشر، في الرابطة الدولية لكلاب الإنقاذ، عن هذا الجانب المهم في عمليات الإنقاذ.
وبين أن المؤتمر، سيتضمن أيضاً مجموعة من أوراق العمل الطبية والصحية حول أمراض الجهاز الهضمي، والتنظير التشخيصي للكلاب البوليسية، والاضطرابات الهضمية الشائعة، وأمراض المعدة، والتدخلات الطبية والجراحية الخاصة بها، واستخدامات جهاز كشف الدم الخاصة بالكلاب البوليسية، والمتطلبات الغذائية للكلاب العاملة في الميدان.
ولفت، إلى أن المؤتمر سيتضمن أيضاً مناقشة الأساليب المبتكرة في استخدام الكلاب البوليسية، لمواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين في المجال الأمني، إلى جانب مناقشة أحدث الممارسات التدريبية في مجال عمل الكلاب البوليسية، واستعراض تجربة جمهورية الهند والعديد من النماذج العالمية. أهمية المؤتمر وأكد المقدم صلاح المزروعي، مدير إدارة التفتيش الأمني K9 في شرطة دبي، في الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، أن المؤتمر يعتبر من المؤتمرات التخصصية الفريدة من نوعها والمهمة في مجال عمل الكلاب البوليسية، سواء في الجانب الأمني أو في البحث والإنقاذ، لما لذلك من أثر كبير ينعكس على تعزيز أمن وأمان المجتمعات من الجريمة والإسهام في الكشف عن مرتكبيها.
وأشار إلى أن المؤتمر، يسهم في تسليط الضوء على أبرز التحديات التي تواجه هذا التخصص، وكيفية تعزيز ورفع كفاءة قدرات الكلاب البوليسية في العمل، وفقاً للمعايير الدولية الخاصة، مبيناً أن المؤتمر الذي يضم خبراء من مختلف دول العالم، يعزز من تبادل الخبرات المعرفية والعلمية في مجال عمل وتدريب الكلاب البوليسية على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، ومناقشة التحديات والمعوقات ووضع الضوابط والمعايير وآليات التنظيم والرؤى المستقبلية في مجال تدريب الكلاب البوليسية، إلى جانب تعزيز التواصل الفعّال وتبادل الخبرات، والإبداع العلمي والفني بين المدربين المختصين والخبراء. دور مهم ولفت المزروعي، إلى أن أهمية دور الكلاب البوليسية في العمل الشرطي، سواء في جانب التفتيش الأمني وتعزيز الأمن والأمان، أو في ضمان سلامة مختلف المواقع والمناطق للتأكد من خلوها من أي أخطار محتملة، والقيام بمهام التفتيش والكشف عن المخدرات، والمواد الممنوعة، وكذلك القيام بمهام البحث عن مفقودين، والمتعلقات وغيرها من المهام الأمنية.
وأكد المزروعي، أن وحدات k9 على مستوى العالم تعتبر شريكاً رئيسياً في منع الجريمة والقبض على مرتكبيها، ومساعدة الجهات الأمنية على مستوى العالم في تأدية مهامهم على أفضل وجه، سواء في جمع الأدلة أو العثور على المواد المحظورة من مواد مخدرة ومتفجرات وغيرها، مبيناً أن الأجهزة الشرطية كافة، تولي الكلاب البوليسية عناية واهتماماً خاصاً لدورها المهم في منظومة العمل الشرطي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الكلاب القيادة العامة لشرطة دبي الإمارات البحث والإنقاذ أن المؤتمر فی مجال

إقرأ أيضاً:

«صحة» تستضيف مؤتمر «أفضل ما في أسكو الإمارات 2024»

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

تستضيف «صحة»، التابعة لمجموعة «بيورهيلث»، مؤتمر «أفضل ما في أسكو الإمارات 2024»، وهو مؤتمر عالمي رائد في مجال علم الأورام يهدف إلى تحسين رعاية مرضى السرطان في القطاع الطبي، يومي 29 و30 يونيو 2024 في فندق جراند حياة أبوظبي فندق وريزيدنسز الإمارات بيرل. وينظِّم مستشفى «توام» الفعالية، وهي مؤتمر سنوي للجمعية الأمريكية لعلم الأورام السريري (أسكو)، ويجمع كوكبة من الخبراء العالميين والإقليميين والمحليين، لتبادل الخبرات والمعارف عن أحدث علاجات السرطان وتطوُّرات علم الأورام.

ويستعرض المؤتمر أحدث الابتكارات العلمية التي تناولها اجتماع أسكو السنوي 2024، الذي أُقيم في الفترة الأخيرة في مدينة شيكاغو في ولاية إلينوي الأمريكية. ويسلِّط المؤتمر الضوء على آخر النتائج البحثية وتأثيرها المحتمَل في معايير الرعاية القائمة، وطرق تبنّي تلك الاكتشافات في السياقات السريرية. ويشارك الموفدون في مناقشات تحفِّز التفكير في سُبل إحداث تلك النتائج المتقدِّمة لتغييرات نوعية في المعايير القائمة للرعاية، ما يثمر في النهاية عن تشكيل ملامح مستقبل علاجات السرطان.

وقال الدكتور غانم على الحساني، مدير إدارة التعليم في “صحة”، أن “صحة” تشعر بالفخر للإعلان عن النجاح الباهر في استضافة مؤتمر “أفضل ما في أسكو الإمارات 2024″، وهو مؤتمر رائد في مجال الأورام يهدف إلى تحسين رعاية مرضى السرطان. ويهدف المؤتمر أيضاً إلى جمع أبرز الخبراء والباحثين والمهنيين في مجال الرعاية الصحية وصناع السياسات من جميع أنحاء العالم لمناقشة أحدث التطورات والتحديات في مجال رعاية مرضى السرطان».

ويضمُّ المؤتمر، الذي يُقام تحت شعار: «نحو عصر جديد في رعاية مرضى السرطان»، برنامجاً شاملاً يتضمن محاور رئيسية، ومناقشات جماعية، وورش عمل تفاعلية، إلى جانب مشاركة المتحدثون المرموقون رؤاهم حول أحدث الأبحاث، والعلاجات المبتكرة، وأفضل الممارسات في الوقاية من السرطان، وتشخيصه، وإدارته.

وأضاف الدكتور غانم: «هدفنا هو جمع ألمع العقول في مجال الأورام لتعزيز التعاون، ومشاركة المعرفة، وفي النهاية تحسين نتائج المرضى».

وقال الدكتور خالد بالعرج، رئيس قسم الأورام في مستشفى توام: «تؤكِّد استضافة المؤتمر في أبوظبي مكانة الإمارة الرائدة في تشكيل ملامح مجال علاج الأورام، وتبرز دولة الإمارات وجهةً بارزةً لكبار المتخصِّصين العالميين في علاج الأورام. ويضمُّ مستشفى «توام» أحد أفضل مراكز علاج الأورام في الدولة، مدعوماً بأحدث الإنجازات والمنهجيات، ويحرص على الحفاظ على مكانته في طليعة مراكز رعاية مرضى السرطان وأبحاث السرطان. ومن خلال تبادل الخبرات والمعارف مع أبرز الخبراء العالميين خلال المؤتمر، نهدف إلى الارتقاء بخدماتنا المتميِّزة والشاملة التخصُّصية في الأورام للمرضى داخل الدولة وخارجها».

وقال الدكتور جواهر أنصاري، رئيس عيادة الأورام في مستشفى توام: «يقدّم المؤتمر أحدث الرؤى والبيانات، ما يضمن اطِّلاع الحاضرين على معارف قيِّمة وقابلة للتنفيذ يمكن تطبيقها على الممارسات السريرية. ويُسهم ذلك في دفع عجلة تقدُّم علاجات السرطان، ما يصبُّ في مصلحة المرضى ويمكِّنهم من عيش حياة مديدة وأكثر اكتمالاً».

ويبدأ جدول أعمال مؤتمر «أفضل ما في أسكو الإمارات 2024» بجلسة عامة، تليها جلسات عدة حول موضوعات مختلفة تشمل سرطان الثدي المبكِّر والمتقدِّم، وسرطان الرئة، وسرطانات الجهاز الهضمي، وسرطانات الجهاز البولي التناسلي، والبيانات المغيِّرة للممارسات. ويتضمَّن الحدث ورش عمل تفاعلية عن سرطان الثدي، وسرطان الرئة، وسرطان الجهاز البولي التناسلي.

ويوفِّر المؤتمر في عام 2024 منصة تجمع الباحثين وأطباء الأورام والجراحين وأخصائيي الأشعة والأطباء والصيادلة، وأخصائيي الأمراض والعاملين الصحيين المساعدين والممرضين المتخصِّصين في الأورام، والأطباء المقيمين وطلاب الطب.


مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: استخدام الاحتلال الكلاب ضد المعتقلين الفلسطينيين يشكل انتهاكاً خطيراً للقانون الدولي
  • متحدثة أممية تعقب على استخدام الاحتلال الكلاب ضد المعتقلين الفلسطينيين
  • دار الكتب تعلن عن موعد مؤتمر تحقيق التراث وتدعو الباحثين للمشاركة
  • «صحة» تستضيف مؤتمر «أفضل ما في أسكو الإمارات 2024»
  • يتضمن القتل الرحيم.. برلمان تركيا يناقش مشروعا بشأن الكلاب الضالة
  • «صحة» تستضيف مؤتمر «أفضل ما في أسكو الإمارات 2024»
  • «التعليم العالي»: مصر الأولى إفريقيا في مجال النشر الدولي بالبحث العلمي
  • فوائد استخدام الشات جي بي تي في مجال الصحافة
  • كيف شجعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية البحث العلمي في هذا المجال؟
  • المؤتمر العام الـ 46 لنقابة المهندسين يناقش واقع المهنة وسبل تطوير عمل الفروع