RT Arabic:
2024-07-06@18:54:31 GMT

توضيحات في مصر حول تعرض الأرض لدرجة حرارة غير مسبوقة

تاريخ النشر: 21st, July 2023 GMT

توضيحات في مصر حول تعرض الأرض لدرجة حرارة غير مسبوقة

أعلن عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية في مصر محمود القياتي عن تعرض الأرض لموجة غير مسبوقة من ارتفاع درجات الحرارة.

إقرأ المزيد مصر.. تحذير لبعض المواطنين من الخروج للشوارع بسبب ظاهرة لم تحدث منذ 120 سنة

وأوضح أن الموجة تضرب نصف الكرة الشمالي وتسجل درجة حرارة غير مسبوقة وأرقاما قياسية، مؤكدًا أن القبة الحرارية تؤثر بشكل كبير على الدول العربية.

ولفت القياتي إلى أن الحرارة كسرت في بعض الدولة الأوروبية حاجز الـ50 درجة مئوية، في الوقت الذي سجلت فيه بعض المدن المصرية 44 درجة كأعلى درجة حرارة، متوقعًا أن تستمر الموجة لمنتصف الأسبوع المقبل، كما شدد على أن نسبة الطاقة الحرارية الصادرة من الشمس في أقصى درجاتها.

وأعلن معهد فيدوروف للجيوفيزياء التطبيقية في موسكو أنه من الممكن حدوث توهجات شمسية، حيث من المتوقع أن تؤدي إلى انقطاع موجات الراديو القصيرة.

وحذرت وكالة الفضاء والطيران الأمريكية ناسا من هذه الموجات التي يمكن أن تؤثر على المجال المغناطيسي للأرض مع احتمال إتلاف أقمار صناعية ومعدات الاتصالات.

المصدر: الوطن

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google

إقرأ أيضاً:

هل سيكون يوليو 2024 أكثر الشهور حرارة في العالم؟.. «ناسا» تجيب

درجات حرارة عالية تشهدها مختلف دول العالم هذه الأيام، إذ وصلت إلى ذروتها في النصف الشمالي من الكرة الأرضية بحسب تحليل درجة حرارة سطح الأرض الذي أجراه باحثون في معهد جودارد لدراسات الفضاء التابع لوكالة ناسا، مؤكدين أنّ شهر مايو 2024، وهو أكثر شهور العام سخونة، لكن في 19 يونيو الماضي، كان نصف الكرة الشمالي يعمل بمقدار 1.1 درجة مئوية (1.9 درجة فهرنهايت) فوق المعدل الطبيعي، ليتساءل الجميع هل سيكون يوليو 2024 أكثر الشهور حرارة في العالم؟

هل سيكون يوليو 2024 أكثر الشهور حرارة في العالم؟

توقعات كثيرة لعلماء الطقس والمناخ، تجيب على تساؤل هل سيكون يوليو 2024 أكثر الشهور حرارة في العالم؟، من بينها توقعات غافين شميدت، مدير معهد جودارد لدراسات الفضاء التابع لناسا، بحسب بيان رسمي سابق له، إذ قال إنّ شهر يوليو عام 2024 سيكون الأكثر حرارة بسبب تأثير ظاهرة النينو، لكن شتاء نفس العام سيكون الأكثر دفئًا.

«شميدت» وصف ظاهرة النينو بـ«المخيفة والمتطرفة»، موضحا أن شهر يوليو 2023، كان الأكثر سخونة على الإطلاق في تاريخ قياس متوسطات درجات الحرارة العالمية، ليؤكد أنّ يوليو 2024 سيكون واحدًا من أكثر الشهور حرارة، وقد يتغلب على سابقه ليحصل على المرتبة الأولى، وهو ما شهدته بعض الدول مثل الولايات المتحدة وجنوب آسيا والمكسيك وبعض الدول العربية كالكويت ومصر والسعودية.

موعد الانقلاب الصيفي

وبحسب «ناسا»، فإن الانقلاب الصيفي يحدث عادة في العشر الأواخر من شهر يوليو في نصف الكرة الشمالي، إذ تتعامد الشمس تمامًا على مدار السرطان وتصل لأعلى نقطة لها في السماء عند ظهر يوم 20 او 21 يوليو ما يؤدي إلى تركيز أشعة الشمس في مساحة أقل، وهو ما يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير جدا.

تحذير لكبار السن من ارتفاع درجات الحرارة

فريق بحثي من وكالة ناسا الفضائية، استخدم بيانات درجة الحرارة والمناخ لتحديد أجزاء العالم الأكثر عرضة لخطر التعرض للحرارة الحالية والمستقبلية، مؤكدين أنّ نحو 14% من سكان العالم الذين تبلغ أعمارهم 69 عامًا أو أكثر، يقيمون في مناطق تجاوزت فيها متوسط ​​درجة الحرارة القصوى 37.5 درجة مئوية «99.5 درجة فهرنهايت»، وهو المستوى الذي قد يكون التعرض القصير فيه خطيرًا على كبار السن، متوقعين أنه بحلول عام 2050، سيواجه أكثر من 23% من هذه الفئة العمرية درجات حرارة قصوى تتجاوز 37.5 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • تحسن مؤقت يعقبه ارتفاع حرارة.. الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة الجديدة
  • حرارة ثلاثينية في الغرب وغبار في كل المناطق.. ملخص طقس العراق السبت
  • درجة الحرارة المثالية لغرفة النوم
  • بعد ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف: تحسن في حالة الجو - فيديو
  • ما هى درجة الحرارة المناسبة لغرفة النوم؟.. خبراء يجيبون
  • العظمى بالقاهرة 36.. «الأرصاد» تعلن انكسار الموجة الحارة اليوم الجمعة
  • باكستان: الحر يقتل 50 شخصاً في كراتشي
  • صدق أو لا تصدق.. درجة الحرارة في روسيا تسجل 32 درجة
  • هل سيكون يوليو 2024 أكثر الشهور حرارة في العالم؟.. «ناسا» تجيب
  • عاجل| الأرصاد تزف بشرى سارة عن درجات الحرارة اعتبارا من الغد