تستعد «روسيا»، لإنتاج درونات انتحارية جديدة طوّرت لصالح الجيش، وبدأت في مدينة تشيليابينسك عمليات الإنتاج التسلسلي لدرونات أنتونوف الانتحارية الجديدة ذاتية التدمير، حسبما أفادت صحيفة «روسيسكايا غازيتا» الروسية.

ووفقًا للصحيفة، فإن الطائرات بدون طيار المعنية تم تطويرها من قبل مُتخصصين عسكريين روس، ويُمكنها حمل 3 كيلوجرامات من الذخيرة لكل منها، والتحليق بسرعة 140 كم/ساعة والوصول إلى ارتفاع يصل إلى 10 كم.

صُممت هذه الطائرات بدون طيار بطريقة تجعلها أقل تأثرًا بالرياح أثناء الطيران، مما يُساعدها على الحفاظ على مسار هجومي يُحدده المشغل.

تدمير قواعد كبيرة للقوات الأوكرانية باستخدام الدرونات الجديدة

وتُشير الصحيفة إلى أن الجنود الذين اختبروا الطائرات بدون طيار الجديدة أشادوا بأدائها، مُؤكدين أنهم تمكنوا من تدمير قواعد كبيرة للقوات الأوكرانية باستخدام الدرونات الجديدة، وأن الطائرات المُسيّرة كانت فعالة ضد المدرعات والمركبات رباعية الدفع.

من جهته، قال فياتشيسلاف شباكوف، مدير الشركة المُطورة للطائرات المُسيّرة، إن الشركة تُخطط لإنتاج ما يصل إلى 500 طائرة بدون طيار من طراز أنتونوف كل شهر.

من ناحية أخرى، قال ديمتري ميدفيديف، نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي ورئيس وزراء روسيا الأسبق، إن موسكو ستُطلق صواريخ نووية على لندن وواشنطن وبرلين وكييف، في حالة خسرت حربها ضد أوكرانيا، لتُعلن روسيا نهاية العالم، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الإثنين.

سرعة الصواريخ النووية تفوق سرعة الصوت

وقد أكد «ميدفيديف»، أن فقدان روسيا لحدودها الحالية سيُؤدي إلى غضب جماعي واسع النطاق، مُوضحًا أن سرعة الصواريخ النووية تفوق سرعة الصوت، وأنها ستُصيب جميع المواقع التاريخية في البلاد، والتي طالما كانت ضمن الأهداف الجوية الروسية.

وفي وقت سابق، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن كل ما يحدث في أوكرانيا محكوم عليه بالفشل وهو مسألة حياة أو موت بالنسبة لموسكو، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روسيا درونات انتحارية القوات الأوكرانية أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية بدون طیار

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية

تعليقا على صد الجيش الأوكراني هجمات روسية متتالية واشتباكات بين القوتين، أكد غيث مناف، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من «كييف»، أنه وقع أكثر من 47 اشتباكا بين القوات الروسية ونظيرتها الأوكرانية مؤخرا، فيما صدت القوات الأوكرانية ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية باتجاه عدة مناطق، مثل نوفولكساندريفكا وسبيرن بمنطقة دونيتسك الشرقية.

روسيا تبحث عن واقع ميداني جديد 

وتابع مراسل «القاهرة الإخبارية»، في تغطية حية للقناة، أنَّ روسيا ربما تبحث عن واقع ميداني جديد وأوكرانيا تسعى للرد عليه، وما تشير إليه المعارك الأخيرة من صد روسيا لـ الهجمات الأوكرانية والأخيرة تحافظ بكل ما أوتيت من قوة على مواقعها، إلا أنه يلاحظ تقدم القوات الروسية.

فتح جبهات الجديدة

وأوضح أن أوكرانيا تحاول عدم فتح جبهات جديدة، وبالتالي تتصدى بكل قوتها أمام القوات الروسية محاولة وقف توغلها في أراضيها، خاصة أن قوات أوكرانيا أقل عددا من القوات الروسية.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي لا يستبعد الخطأ في إدارة الطائرات المسيرة
  • مسؤولون غربيون: الصين تعمل على تطوير طائرات هجومية بدون طيار لصالح روسيا
  • مصدر حكومي مطلع: حسن الخطيب وزيرا للاستثمار والتجارة الخارجية
  • الأورومتوسطي .. على الشركات الصينية منع استخدام أسلحتها وطائراتها بدون طيار في جرائم الحرب الإسرائيلية
  • أول جيش عربي يعلن امتلاكه أسلحة كانت محظورة .. فمن هو ؟
  • الجيش المصري يعلن امتلاكه أسلحة كانت محظورة على مصر.. فما هي؟
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية
  • الأوكرانيون يفشلون في اختراق منطقة دنيبرياني الروسية ويتكبدون خسائر كبيرة
  • قائد قوات الدفاع الجوي المصرية: نجحنا في تصنيع منظومات لمواجهة الطائرات بدون طيار (فيديو)
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو