بوابة الوفد:
2024-08-10@23:42:04 GMT

الإيقاع بخاطفي الهواتف المحمولة في أوسيم

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط (شخصين لأحدهما معلومات جنائية"- مقيمان بدائرة مركز شرطة أوسيم) لقيامهما بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى إرتكاب وقائع خطف الهواتف المحمولة من المواطنين بأسلوب المغافلة.

 اقرأ أيضًا: القصاص من سفاح النساء.. مذاق السم يفتك بطباخه

ضبط سارق الهواتف المحمولة في القاهرة ضبط قضيتي مُخدرات و6 أسلحة بيضاء

واستخدام المُتهمان لهذا الغرض دراجة نارية "بدون لوحات معدنية" ، وتبين أن بحوزتهما (فرد محلى وطلقتين- دراجة نارية).

. وبمواجهتهما إعترفا بإرتكاب (6وقائع سرقة هواتف محمولة)، وأرشدا عن المسروقات.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقات.

 

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية معلومات جنائية نشاط إجرامى دراجة نارية مكافحة الجريمة

إقرأ أيضاً:

ضبط شخص لإدارته كيانًا تعليميًا "بدون ترخيص"

تمكنت أجهزة الأمن من ضبط أحد الأشخاص لإدارته كيانًا تعليميًا "بدون ترخيص" بالإسكندرية، للنصب والاحتيال على المواطنين، في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام أحد الأشخاص بإدارة كيان تعليمي "بدون ترخيص"، كائن بدائرة قسم شرطة أول الرمل بالإسكندرية، للنصب والاحتيال على المواطنين، بزعم منحهم شهادات دراسية ودورات تدريبية فى مجالات مختلفة، وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق للعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى "على خلاف الحقيقة" مقابل مبالغ مالية، والترويج لنشاطه عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك".

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بمقر الكيان المشار إليه، وبحوزته (مجموعة من الشهادات الدراسية "معدة للتزوير"- أكلاشيه خاص بالكيان- عدد من الكتب الدراسية مجهولة المصدر- مطبوعات دعائية خاصة بالكيان)، وكذا (جهاز حاسب آلى "بفحصه تبين احتواؤه على العديد من الآثار والدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامي).

جرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهم أسامة.أ بالحبس مع الشغل سنة بتهمة تعاطي المُخدرات في البساتين.

وتضمن حُكم المحكمة تغريم المُدان مبلغ 10 آلاف جنيه عما أسند إليه، وألزمته بالمصاريف الجنائية، ومُصادرة المواد المخدرة المضبوطة.

صدر الحُكم برئاسة المستشار طارق محمد أبو عيدة، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار وأيمن بديع لبيب الرئيسان بمحكمة استئناف القاهرة.

وبحضور السيد الأستاذ كريم عماد الدين فوزي وكيل النيابة، وحضور الأستاذ محمد طه محمد أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمُتهم أسامة.أ أنه في يوم 31 أكتوبر 2022 بدائرة قسم البساتين أحرز بقصد التعاطي جوهري الحشيش والميثامفيتامين المُخدرين في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً.

وثبت من تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي أن عينة البول الخاصة بالمُتهم تحتوي على أيض الحشيش المُدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات، كما ثبت من ذلك التقرير أن القطعتين البلاستيك المضبوطتين بمكان الواقعة عالقاً بهما آثار لمادة الميثامفيتامين المُدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.

مقالات مشابهة

  • ضبط شخص لإدارته كيانًا تعليميًا "بدون ترخيص"
  • ضبط 27 دراجة نارية مخالفة في 24 ساعة
  • ضبط 234 دراجة نارية مخالفة
  • ضبط 234 دراجة نارية مخالفة خلال يوم
  • اعترافات لص الهواتف المحمولة فى المنيا: نفذت 4 جرائم سابقة بأسلوب المغافلة
  • ضبط 323 دراجة نارية مخالفة في 24 ساعة
  • ضبط 4 قضايا مُخدرات في أسوان
  • ضبط 43 قضية سلاح ناري في حملة أمنية بأسيوط
  • ضبط 7 قضايا إتجار في المُخدرات بأسيوط
  • ضبط 3 قضايا إتجار في المخدرات بدمياط