البوابة:
2024-10-05@07:20:56 GMT

بالفيديو: طريق يمهد لبقاء الإحتلال طويلا في غزة

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

بالفيديو: طريق يمهد لبقاء الإحتلال طويلا في غزة

في مؤشر جديد على نية الجيش الإسرائيلي البقاء في غزة لفترة طويلة، بدأ الجيش في بناء طريق من شرق القطاع إلى غربه بهدف فصل المنطقة الشمالية عن المنطقة الوسطى والجنوبية في غزة.

أظهرت لقطات فيديو بثتها القناة 14 الإسرائيلية، عمليات هدم منازل على جانبي الطريق العرضي "794"، الذي يبدأ من منطقة المستوطنة (نحال عوز) في غلاف غزة ويمتد غرباً إلى داخل القطاع حتى البحر المتوسط تقريبا.

وأفادت القناة بأن عشرات الآليات والشاحنات والمعدات الهندسية التابعة لسلاح الهندسة في الجيش، تعمل حاليا على بناء مصانع للحجارة وتكسيرها لإقامة هذا الطريق.

وصرح قائد الكتيبة "601" التابعة لسلاح الهندسة القتالية، المقدم شمعون عوركابي للقناة قائلاً: "نحن الآن ضمن نطاق طريق نتسريم، الذي يقوم بإنشاء حاجز بين شمال القطاع وبين منطقة الوسط والجنوب لحماية المنطقة والتوغل إلى المناطق التي يتواجد بها العدو، ومنع الحركة بين الشمال والجنوب والتحكم بها بشكل دقيق"

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يزعم تهريب سلاح إلى حزب الله من معبر المصنع مع سوريا.. هل يمهد لقصفه؟

زعم المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي الخميس، أن حزب الله اللبناني يقوم بتهريب الأسلحة من سوريا عبر معبر المصنع الحدودي.

وكان الاحتلال قصف عدة مرات معابر في سوريا بزعم تمرير السلاح عن طريقها إلى حزب الله في لبنان.

وطالب المتحدث باسم جيش الاحتلال الدولة اللبنانية بتفتيش المارة على المعابر المدنية، وإعادة أي شاحنات تحمل السلاح إلى سوريا.


وتابع: "بعد قصف معابره الحدودية يحاول حزب الله على مدار الأسبوع الأخير تنفيذ من خلال الوحدة 4400 التابعه له عمليات نقل وتهريب الوسائل القتالية الحساسة - منها الوسائل القتالية البرية والوسائل القتالية المخصصة لجبهة جنوب لبنان - عبر معبر المصنع".

وهدد الجيش بأنه "لن يسمح بتهريب هذه الوسائل القتالية ولن يتردد في التحرك إذا اضطر لذلك على غرار ما قام به طيلة هذه الحرب".

الأسبوع الماضي، قال وزير النقل اللبناني علي حمية، إن ضربة إسرائيلية أصابت الطرف السوري من جسر صغير يشكل معبرا إلى لبنان.

وأضاف أنه لا يعرف على الفور ما إذا كان المعبر لا يزال صالحا للاستخدام.

من جانبه، اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصف المعبر، زاعما أنه استهداف بنية تحتية تستخدم لنقل الأسلحة من الأراضي السورية إلى حزب الله في لبنان.

وقالت وسائل إعلام لبنانية وسورية إن الغارة استهدفت الجانب السوري من المعبر وأدت إلى جرح عدد من المدنيين على المعبر.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن ألغام حوثية ذات أشكال ونوعيات جديدة تصل شظاياها لأكثر من خمسين مترًا
  • الهجوم البرى يمهد لمزيد من العنف
  • القطاع الثانى من طريق سيوة الخراساني بطول 50 كم جديدة تدخل الخدمه أكتوبر 2024
  • بالفيديو: الجيش السوداني يسيطر على شوارع بحري بعد معارك ضارية مع قوات الدعم السريع
  • قائد الثورة: العدو الإسرائيلي كان يرى في السيد نصر الله العائق الأكبر على طريق استحواذه وسيطرته على المنطقة
  • الاحتلال يزعم تهريب سلاح إلى حزب الله من معبر المصنع مع سوريا.. هل يمهد لقصفه؟
  • شاهد بالفيديو.. “زردية” البرهان تواصل تصدر الترند لأكثر من ثلاثة أيام.. طفلة سودانية تقلد قائد الجيش وتثير ضحكات الجمهور
  • بالفيديو.. «الدبيبة» يفتتح المرحلة الثانية من مشروع طريق «صلاح الدين- ترهونة»
  • بالفيديو.. بعد انتصارات الجيش الأخيرة.. قيادي بارز بالدعم السريع ينهار في البكاء ويلوح بالانسحاب وساخرون: (أجي يا البكاء وبالنسبة لشندي القلتوا ماشين ليها والحكامة المنتظراكم حفيانة؟)
  • بالفيديو.. غارات إسرائيلية مكثفة على قطاع غزة