شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن مصر تقدم فرصة ذهبية لمواطنيها في الخارج، ت + ت الحجم الطبيعي قدم المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أيمن سليمان، عرضا عن خطط الصندوق في التعامل مع الأصول التابعة، وآليات .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مصر تقدم فرصة ذهبية لمواطنيها في الخارج، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مصر تقدم فرصة ذهبية لمواطنيها في الخارج

ت + ت - الحجم الطبيعي

قدم المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، أيمن سليمان، عرضا عن خطط الصندوق في التعامل مع الأصول التابعة، وآليات مشاركة القطاع الخاص والشركات المزمع طرحها في البورصة المصرية.

وأضاف أن هناك فرصة ذهبية أمام المستثمرين المصريين بالخارج، للاستثمار في الشركة الوطنية لإنتاج وتعبئة المياه الطبيعية "صافي" التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابعة للجيش المصري، حيث تمتلك فرصا واعدة للنمو في السوق المصري، وفقا لموقع القاهرة 24.

وأكد سليمان على المرونة فيما يخص النسبة المطروحة من الشركة أو المدى الزمني للطرح، بجانب القطاع السياحي الذي يحتاج لمزيد من الاستثمارات لمضاعفة الغرف الفندقية بما يتناسب مع خطط الدولة لاستيعاب عدد أكبر من السياح، بالإضافة إلى المشاركة في بعض المشروعات الخضراء التي يستثمر بها الصندوق السيادي، على غرار مشاريع الهيدروجين الأخضر وتحلية المياه.

وأوضح أن الصندوق السيادي يسعي للتعامل بشكل عام مع المؤسسات أكثر من الأفراد، معتبرا أن الشركة الاستثمارية للمصريين في الخارج ستكون هي الجهة الرئيسية المنوطة بالتعامل مع الصندوق السيادي لتمثل استثمارات المصريين مع الكثير من المؤسسات في الدولة.

واستعرض المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي الفرص الاستثمارية التي يقدمها الصندوق والقطاعات الاقتصادية التي يعمل عليها، مؤكدا أنه يعمل على قطاعات مبنية على نظرة المستقبل للاقتصاد المصري والقطاعات سريعة النمو، إلى جانب دوره في إتاحة الفرصة للاستثمار المباشر وخلق فرص استثمارية مع القطاع الخاص.

وتابع أيمن سليمان أن القطاعات الاقتصادية للصندوق تضم السياحة والتصنيع، خاصة التصنيع الزراعي والدوائي والتكنولوجي والبنية الأساسية والهيدروجين الأخضر، إلى جانب تحلية المياه والمناطق اللوجيتسية والخدمات وقطاع الخدمات المالية والشمول المالي والأغذية والزراعة بشكل عام، مع التركيز على المشروعات التي تحوز كفاءة عالية لاستخدام المياه، بجانب قطاعات الأمن الغذائي والدوائي والتعليم والرعاية الصحية والتجارة والشمول المالي، وبعض القطاعات الأخرى التي لديها قدرات تصنيعية وتصديرية.

وذكر أن قطاع الزراعة والصناعات الغذائية يعد من أبرز المجالات المهيأة للاستثمار فيها خلال الفترة الحالية من خلال شركة الصالحية للاستثمار والتنمية، وهي من بين برنامج الطروحات الحكومية الذي يضم 32 شركة مملوكة للدولة، حيث إن الشركة تمتلك نحو 21 ألف فدان، وتنتج جميع المنتجات الزراعية والخضر، بالإضافة إلى تربية الدواجن والأبقار الحلوب وعجول التسمين، كما يتم تصدير نحو 70% من منتجاتها، فيما يباع الباقي في السوق المحلية بعدد من محافظات الجمهورية، وتعد فرصة مهمة أمام المستثمرين المصريين بالخارج للاستثمار بهذا القطاع المهم.

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يكرم محمد المنياوي الحاصل على ذهبية رفع الأثقال البارالمبية

أستقبل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية ، مساء اليوم ،البطل محمد المنياوي الحاصل على  على الميدالية الذهبية في رفع الاثقال في الألعاب البارالميية باريس 2024، بحضور النائب عبد المنعم شهاب والأستاذ يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية واسرة الاعب في وسط أجواء من الفخر والاعتزاز والفرح.

وكرم محافظ الغربية البطل مهديا له شهادة تقدير ودرع المحافظة تكريماً لمجهوده الذي بذله والذي تكلل بتحقيق الميدالية الذهبية مشيرًا إلى أن هذا الإنجاز يعبر عن إرادة حقيقية وعزيمة منقطعة النظير لكل من يريد أن يرفع اسم مصر عاليا.

 

 لافتًا إلى أن الإعاقة لن تمنع الاعب من ممارسة الرياضة وأداء التدريبات اللازمة لتحقيق البطولات وحصد الميداليات ورفع اسم البلاد وعزف السلام الوطني لمصر أمام جميع دول العالم.

ومن جانبه أعرب الاعب عن سعادته  لاستقبال المحافظ له وتكريمه ليمثل له قوة دفع حقيقية لمواصلة الانتصارات والفوز بالميداليات الذهبية ورفع اسم مصر عالياً.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: القطاع الخاص السعودي يستعد لضخ استثمارات كبيرة في مصر لتعزيز التعاون الاقتصادي
  • محافظ البحيرة: القطاع الصحي له نصيب الأسد من المشروعات التي يتم افتتاحها
  • «القاهرة الإخبارية»: 100 مستشفى تقدم الدعم لمصابي انفجار أجهزة الاتصالات بلبنان
  • فرصة لطلاب المرحلة الثالثة للتنسيق.. جامعات أهلية وخاصة تفتح باب التقديم الورقي
  • الخارجية : إن الجمهورية العربية السورية، التي عانت على مدى ال ۱۳ سنة الماضية، من حرب كونية هدفت لتدمير دولتها وكسر إرادة شعبها بذريعة ادعاء الغرب الكاذب بحماية الديمقراطية وتعزيزها من خلال ممارساته الإرهابية المماثلة لتلك التي مارسها الصندوق الوطني للديمق
  • أسعار الذهب في مصر تتعرض لانخفاض حاد: فرصة ذهبية للمستثمرين في ظل التغيرات الاقتصادية
  • عاجل.. وزير قطاع الأعمال يعلن عن 52 فرصة استثمارية للشراكة مع القطاع الخاص
  • فرصة ذهبية.. 15 كلية تربية نوعية في تنسيق الجامعات للدبلومات الفنية الصناعية
  • محافظ الغربية يكرم محمد المنياوي الحاصل على ذهبية رفع الأثقال البارالمبية
  • الصندوق يكشف تفاصيل جديدة عن الإسكان الاجتماعي في مصر