شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن “حظر” استخدام شعار “الهلال الأحمر” دون علاقة، المناطق متابعات منع نظام صدر من هيئة الهلال الأحمر، استخدام شارة الهلال الأحمر؛ وما في حكمها بالمملكة؛ إلا بعد استكمال الإجراءات .،بحسب ما نشر صحيفة المناطق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “حظر” استخدام شعار “ الهلال الأحمر” دون علاقة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“حظر” استخدام شعار “الهلال الأحمر” دون علاقة

المناطق-متابعات

منع نظام صدر من هيئة الهلال الأحمر، استخدام شارة الهلال الأحمر؛ وما في حكمها بالمملكة؛ إلا بعد استكمال الإجراءات النظامية اللازمة لوجودها وعملها في المملكة.

ويستند النظام، على موافقة مجلس الوزراء الأسبوع المنصرم، القاضي بتنظيم استخدام وحماية “شارة واسم” الهلال الأحمر وما في حكمهما وقت السلم ووقت النزاع المسلح ومنع إساءة استخدامها.

ووفق النظام؛ تستخدم الشارة للدلالة على أن لشخص معين أو لممتلكات محددة علاقة بأحد مكونات الحركة الدولية والخدمات الطبية للقوات المسلحة، على أن تكون مقاييس الشارة صغيرة الحجم.

وحظر النظام استخدام الشارة، إلا لمن له صلة بالهيئة ووزارة الدفاع، أو من تخولهم الجهة بذلك سواء في وقت السلم أو وقت النزاع المسلح والأعمال الإنسانية التي تقدمها المملكة في الخارج، لتمييز الجهات العاملة تحت مظلة الهلال الأحمر، والصليب الأحمر، والتي تعتبر من مكونات الحركة الدولية.

وتتكون الحركة الدولية من اللجنة الدولية للصليب الأحمر والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، والهيئات والجمعيات الوطنية للصليب الأحمر والهلال الأحمر الأعضاء في الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الهلال الهلال الهلال موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

اللجنة الدولية للصليب الأحمر بلبنان: نعيش أوضاعا صعبة.. والعائلات النازحة تعاني

قالت سالي عون، المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان، إنّ البلد يعيش أوضاعًا صعبة للغاية، إذ إنّ سكان المناطق يعانون من القصف المستمر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مما أدى إلى نزوح العائلات من القرى والمنازل دون الحصول على مأوى بديل أو مواد غذائية ومياه نظيفة صالحة للشرب، كما أنّ السكان يفتقرون للرعاية الصحية الطارئة.

معاناة سكان لبنان

وأضافت «عون»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية داليا نجاتي، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ لبنان كان يعاني من تحديات اقتصادية وأزمات معقدة خلال السنوات الماضية، موضحة أنّ النزاع الأخير بين الطرف اللبناني والإسرائيلي فاقم هذه الأزمة الاقتصادية والمعاناة.

تدهور أوضاع القطاع الطبي

وواصلت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنّ القطاع الطبي في لبنان وخاصة المستشفيات، يواجه تحديات كثيرة تتمثل في نقص الكوادر الطبية والموارد الحيوية والمستلزمات الطبية، بالتالي تزايد التصعيد في الجنوب اللبناني يفاقم هذه المعاناة أيضا في ظل زيادة الطلب على الخدمات الطبية جراء عمليات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتابعت: «نتعاون مع وزارة الصحة لتجهيز المستشفيات، ونحن اليوم بصدد استقطاب فريق طبي خاص بجراحة الحروب لمعالجة الجرحى».

مقالات مشابهة

  • “الحويج” يلتقي برئيسي “الهلال الأحمر والليبية للإغاثة”
  • اللجنة الدولية للصليب الأحمر: مستشفيات لبنان تواجه نقص بالكوادر الطبية والموارد الحيوية | فيديو
  • اللجنة الدولية للصليب الأحمر بلبنان: نعيش أوضاعا صعبة.. والعائلات النازحة تعاني
  • متحدثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر: الوضع في لبنان صعب
  • إن قزام: البعثة الطبية للهلال الأحمر تباشر مهامها
  • الهلال الأحمر السوداني يلتقي اعضاء البرلمان الألماني
  • «التضامن»: نستهدف وجود مسعفة متطوعة في كل منزل
  • 5 استخدامات مختلفة للكاتشب بخلاف تناوله.. ما علاقة النحاس والفضة؟
  • شعار الهلال يزين شوارع مدينة نيويورك الأمريكية.. فيديو
  • النصر السعودي والريان القطري يرفعان شعار لا بديل عن الفوز في دوري أبطال آسيا للنخبة