يخوض منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية غدا الثلاثاء عند الساعة الخامسة عصرا مواجهة حاسمة ومصيرية حينما يلتقي البرتغال في الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة لكأس العالم التي تستضيفها مدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة 15-25 فبراير الجاري. المنتخبان يدخلان المواجهة وفي رصيدهما ثلاث نقاط بعد فوزهما على المكسيك وخسارتهما من البرازيل وفوز أي منهما يضعه بشكل مباشر في الأدوار الإقصائية.

في الجولة الثانية أمام المكسيك كان على منتخبنا الوطني أن يفوز فقط من أجل الإبقاء على حظوظ المنافسة في البطولة بعد أن تعثر في البداية أمام المنتخب البرازيلي المصنف الأول عالميا بـ 3-5، قدم فيها الأحمر مستوى جيدا رغم الخسارة.

بدأ منتخبنا الوطني اللقاء الثاني بتشكيلة مكونة من سعيد الفارسي في المرمى واللاعبين يحيى المريكي ومنذر العريمي وخالد العريمي وأحمد العويسي، بينما دخل المنتخب المكسيكي اللقاء بالحارس جابرييل ماسياس واللاعبين هيكتور أسيفيدو وإدغار بورتيلا وكريستوفر كاستيلو وخوسيه فيزكارا، وتقدم منتخبنا الوطني مبكرا عن طريق يحيى المريكي في أول دقيقة بعد تمريرة متقنة من أحمد العويسي، وشهد الشوط بعد ذلك شدا وجذبا من الجانبين حتى تمكنت المكسيك من تسجيل التعادل عن طريق كويستوفر كاستيلو بعد تبادل للتمريرات بين اللاعبين.

ومع مطلع الشوط الثاني فاجأ دييجو مارتينيز دفاع منتخبنا الوطني حينما سجل واحدا من أجمل أهداف المباراة بتسديدة بعيدة سكنت شباك الأحمر، بعد ذلك استشعر منتخبنا الوطني خطر الإقصاء المبكر من البطولة ورفع من مستوى شراسته في الملعب وتمكن من تسجيل هدفين متتاليين عبر اليقظان الهنداسي ومنذر العريمي.

ودخل منتخبنا الوطني الشوط الثالث بثقة أكبر بينما كان المنافس تحت الضغط وهو ما اتضح حينما وصل المريكي للمرة الثانية لمرمى جابرييل ماسياس، وبعدها بلحظات أطلق القائد خالد العريمي رصاصة الرحمة على المنافس بهدف خامس بعد تسديدة متقنة لتنتهي المباراة بفوز منتخبنا الوطني 5-2، وهذا الفوز التاريخي الرابع في تاريخ مشاركات منتخبنا بكأس العالم بعد أن حقق الفوز من قبل ثلاث مرات من أصل 13 مواجهة على نيجيريا والسنغال وكوستاريكا في ثلاث نسخ سابقة.

البرازيل تحسم الكلاسيكو

وفي مباراة للمجموعة ذاتها حسم المنتخب البرازيلي كلاسيكو الكرة الشاطئية أمام البرتغال 3-2 في مباراة مثيرة امتدت للشوط الإضافي. اللقاء بدأ بتفوق برازيلي، وقدرة على التحكم في النسق، حيث تقدم رودريجو بالهدف الأول، لينتهي الشوط الأول على وقع تقدم المنتخب البرازيلي بهدف مقابل لا شيء، وفي الشوط الثاني عزز كاترينو تقدم منتخب بلاده بالهدف الثاني، لتتجه المباراة نحو الشوط الثالث بتقدم برازيلي بهدفين مقابل لا شيء. البرتغال انتفضت في الشوط الثالث وظهر بي مارتينيز ليقلص الفارق، ثم أتبعه جوردان بهدف التعادل بعدها بـ 41 ثانية فقط، لتعود المباراة إلى قمة إثارتها من جديد بنتيجة التعادل التي انتهى عليها وقت المباراة الأصلي. وفي الوقت الإضافي، استعادت البرازيل تقدمها بالهدف الثالث عبر ماوريسينيو، لتحقق انتصارًا مهما في قمة المجموعة على البرتغال، وهو الثاني لها في البطولة بالعلامة الكاملة.

مواجهة تاريخية

مواجهة الغد تعتبر تاريخية حيث إن الفوز سيضع منتخبنا الوطني في ربع النهائي ليتأهل للمرة الأولى في تاريخه كما فعل المنتخب الإماراتي ذلك في هذه البطولة حينما تأهل لأول مرة بعد الفوز على منتخبي مصر والولايات المتحدة الأمريكية في أول جولتين، ولقاء الغد هو الرابع بين المنتخبين في تاريخ مشاركتهما بكأس العالم لتكون البرتغال أكثر خصم واجهه منتخبنا في تاريخه بالمونديال.

اللقاء الأول كان في إيطاليا 2011 حيث خسر منتخبنا 3-8 وسجل للأحمر ناصر زايد وإسحاق الماس وخالد الراجحي، وفي اللقاء الثاني بمونديال الباراجواي 2019 كررت البرتغال فوزها 3-1 وسجل للأحمر جلال السناني، وفي اللقاء الثالث الذي أقيم في النسخة الماضية بروسيا 2021 سجلت البرتغال 5 مقابل 3 للأحمر، ويحتل منتخبنا الوطني التصنيف 18 عالميا والرابع قاريا، بينما يحتل المنتخب البرتغالي الثالث عالميا والثاني قاريا بعد إسبانيا.

جاهزية الأحمر

سيستعيد منتخبنا الوطني الغد ورقة مهمة وهو عبدالله الصوطي بعد أن غاب عن لقاء المكسيك بداعي الإيقاف إثر تحصله على بطاقة حمراء في مباراة المكسيك، وقال يحيى المريكي بعد لقاء المكسيك لموقع البطولة: "نحن قادرون على تحقيق الفوز أمام أي منتخب، ويمكننا التأهل للدور القادم. سنقدّم كل ما لدينا أمام البرتغال للعبور إلى المرحلة التالية"، وبشأن مباراة المكسيك وتسجيله هدفين مميزين، أردف قائلا: "أولا، أود أن أشكر جميع اللاعبين، خضنا المباراة بكل روح وقدمنا كل شيء في الملعب، تسجيلي للهدفين هو مجهود الفريق بأكمله".

وأكد خالد أن منتخبنا سيقاتل حتى الرمق الأخير من أجل التأهل، وقال: "المباراة الأولى كانت صعبة للغاية ضد المنتخب البرازيلي، وهو المنتخب الأفضل في هذه الرياضة والأكثر تتويجا بكأس العالم، وقد قدمنا مباراة جيدة أمامهم لكننا خسرنا بسبب أخطاء بسيطة، لذلك التركيز اليوم كان أعلى وكانت مباراتنا ضد المكسيك مصيرية، ولم يكن هناك بديل عن الفوز، ونجحنا في تحقيق ذلك بفضل الجهازين الفني والإداري واللاعبين"، وعن مواجهة الغد قال: "الآن نفكّر في المباراة القادمة ضد المنتخب البرتغالي، إنه منتخب صعب ولديه خبرة كبيرة ولكن لا مستحيل في كرة القدم وسنسعى لتقديم أفضل ما لدينا من أجل التأهل إلى الدور القادم".

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المنتخب البرازیلی منتخبنا الوطنی

إقرأ أيضاً:

المنتخب المغربي للفوتصال يغادر كأس العالم مرفوع الرأس بعد أداء رائع أمام البرازيل (فيديو)

أخبارنا المغربية ــ الرباط

خرج المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة من منافسات ربع نهائي كأس العالم، بعد هزيمته أمام المنتخب البرازيلي بنتيجة (3-1)، في المباراة التي احتضنها "مركب بخارى الدولي للرياضات" بمدينة بخارى في أوزبكستان.

شهدت المباراة بداية قوية من "أسود القاعة"، الذين حاولوا منذ الدقائق الأولى الوصول إلى الشباك البرازيلية عبر هجمات مرتدة، لكن محاولاتهم لم تترجم إلى أهداف.

رغم سيطرة المنتخب المغربي على الكرة خلال الشوط الأول، تمكن المنتخب البرازيلي من مباغتتهم بهدف أول عن طريق اللاعب مارسيل في الدقيقة 12. وأضافت البرازيل هدفاً ثانياً بفضل لينو، بينما واصل المنتخب المغربي محاولاته لتعديل النتيجة دون جدوى.

في الشوط الثاني، استمر المنتخب البرازيلي في ضغطه الهجومي وسط تماسك دفاعي من المغرب. وعلى الرغم من اقتراب "أسود القاعة" من تسجيل أول أهدافهم في أكثر من مناسبة، إلا أنهم افتقدوا للفعالية أمام المرمى.

وفي الدقائق العشر الأخيرة، سجل المنتخب البرازيلي هدفه الثالث عن طريق دييغو، قبل أن ينجح عثمان بومزو في تقليص الفارق بتسجيل هدف للمنتخب المغربي، إلا أن المباراة انتهت لصالح البرازيل بنتيجة 3-1، ليودع المغرب البطولة.

مقالات مشابهة

  • المنتخب المغربي للفوتصال يغادر كأس العالم مرفوع الرأس بعد أداء رائع أمام البرازيل (فيديو)
  • رسمياً.. المنتخب الوطني للشباب يتأهل إلى كأس آسيا
  • منتخبنا الوطني للشباب يتأهل إلى نهائيات كأس أمم آسيا
  • الجماهير المغربية بأوزباكستان فخورة بأسود الصالات بعد الخروج المشرف من ربع نهائي المونديال
  • ربع نهائي مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول منهزماً أمام البرازيل
  • غدا.. منتخبنا الوطني للشباب يبحث عن بطاقة التأهل للنهائيات القارية في مواجهة نظيره الإندونيسي
  • غدا.. منتخبنا الشباب يواجه إندونيسيا بحثاً عن بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا
  • أحمر الشباب يواصل نتائجه المخيبة في التصفيات الآسيوية
  • منتخب الشباب يفوز على المالديف بثلاثية نظيفة
  • منتخب اليمن يعبر المالديف بثلاثية ويقترب خطوة أخرى من التأهل