الرياض

أعلن صندوق الاستثمارات العامة اليوم الإثنين، اكتمال عملية الاستثمار في شركة الزامل للخدمات البحرية، وذلك باستحواذه على نسبة 40 بالمئة من أسهم الشركة المصدرة.

وقال الصندوق إن هذا الاستثمار الجديد يأتي في إطار استراتيجيته الأوسع نطاقا للمساهمة في تطوير قاعدة قطاع الطاقة المحلي.

والجدير بالذكر أن استثمار الصندوق سيسهم في تعزيز القاعدة الرأسمالية للشركة، بما يمكّنها من مواصلة توسيع خدماتها وتنمية أسطولها لتلبية الطلب المتزايد على خدمات دعم الأنشطة البحرية، بما يشمل العمليات البحرية المرتبطة بإنتاج طاقة الرياح في المستقبل، وفقا لما ذكره البيان.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أسهم الشركة الأنشطة البحرية شركة الزامل للخدمات البحرية صندوق الاستثمارات

إقرأ أيضاً:

محافظ «المركزي» يشيد بدور صندوق النقد العربي في في مساندة البرامج الاقتصادية

توجه حسن عبدالله محافظ البنك المركزي المصري بالشكر لإدارة صندوق النقد العربي ولجميع العالمين به، على جهودهم الحثيثة لتيسير أعمال مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية.

وأشاد محافظ البنك المركزي خلال كلمته في فعاليات الدورة الاعتيادية الثامنة والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، بدور المدير العام للبنك ورئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي في تقوية وتعزيز هذه المؤسسة العربية العريقة، من خلال رؤية ثاقبة وطموحة تنطلق من أسس علمية واعية، بمدى أهمية الدور الذي يقوم به الصندوق في مساندة البرامج الاقتصادية والمالية التي تتبناها الدول الأعضاء، وما يتطلبه ذلك من وجود قاعدة رأسمالية راسخة تتماشى وتتسق مع مستهدفات استراتيجية النقد العربي.

وشرح أنَّ الإستراتيجية الخمسية الجديدة للصندوق بصفة عامة تنطوي على العديد من الجبهات التي من شأنها أن تعزز من مكانة الصندوق كداعم أساسي للصندوق بالمنطقة العربية، إذ اشتملت الإستراتيجية على بعض العناصر التي توفر إمكانيات التطوير للبرامج الخاصة بالإقراض والإصلاح الاقتصادي وتتيح آليات فعالة للتمويل مع الأخذ بعين الاعتبار رفع مستوى إدارة مخاطر التمويل مع تطوير الإداء الإستثماري للصندوق، ووضع إطار محدد لتعزيز كفاءة الإنفاق بما يعزز بناء الموارد للصندوق على مدار السنوات المقبلة.

مقالات مشابهة

  • الكثيري يؤكد على أهمية تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية بشكل كامل
  • وفد سعودي يزور صندوق مكافحة الإدمان للاطلاع على تجربة إنشاء مراكز العزيمة
  • وفد سعودي يزور صندوق مكافحة الإدمان للاطلاع على تجربته
  • مقترح أذربيجاني لإنشاء صندوق سيادي استثماري مع المملكة
  • «صندوق النقد العربي»: يجب تعزيز قدرة اقتصاد الدول العربية لمواجهة الصدمات
  • صندوق النقد يبدأ المراجعة الرابعة لبرنامج مصر نوفمبر المقبل
  • محافظ «المركزي» يشيد بدور صندوق النقد العربي في مساندة البرامج الاقتصادية
  • محافظ «المركزي» يشيد بدور صندوق النقد العربي في في مساندة البرامج الاقتصادية
  • الكوميسا: 4% نصيب إفريقيا من الاستثمارات الأجنبية المباشرة
  • السعودية تجهز راتبا فلكيا لإغراء النجم المصري محمد صلاح