شارك المخرج دينيس فيلنوف، والنجمان جوش برولين وديف باتيستا والمنتجة السينمائية تانيا لابوينت ليلة أمس، في احتفالات أبوظبي بالعرض الرسمي الأول في منطقة الشرق الأوسط لفيلمهم المرتقَب “كثيب: الجزء الثاني”، الذي أنتجته شركتا “وارنر براذرز” و”ليجندري بيكتشرز”، وظهروا عقب مشاركتهم في الاحتفالات قرب دودة رمل عملاقة بين الكثبان الرملية في مشهد مستوحى من الفيلم المقتبَس من رواية كلاسيكية بالاسم نفسه للكاتب فرانك هربرت صدرت عام 1965.


ويستكمل الجزء الثاني من فيلم “كثيب” قصة الجزء الأول، الحائز على ست جوائز أوسكار والذي أُطلِقَ في عام 2021، حيث تدور الأحداث في المستقبل البعيد، وتظهر الكثبان الرملية في صحراء ليوا بأبوظبي في المشاهد الخاصة بالكوكب الصحراوي “أراكيس”، الذي يشكِّل موطن ديدان الرمال، وهي ديدان تنمو لتصبح بأحجام عملاقة وتترصَّد وقع الأقدام أو هدير الآلات، مثل حاصدات التوابل، أثناء تجولها في الكوكب.

واستمر تصوير المشاهد 27 يوماً خلال شتاء عام 2022 في نحو 20 موقعاً عبر صحراء ليوا بمساعدة فريق من 300 شخص من دولة الإمارات وفريق عالمي مؤلف من 250 شخصاً، مع مشاركة أكثر من 500 شخص إضافي.
ويأتي فيلم “كثيب: الجزء الثاني” من إخراج فيلنوف وتأليفه وإنتاجه بالتعاون مع جون سباهتس في التأليف، وماري بارينت وكال بويتر وباتريك ماكورميك وتانيا لابوينت في الإنتاج، ويُعرَض في صالات السينما في لبنان ودولة الإمارات يوم الخميس 29 فبراير.

وتشهد صالات السينما الأخرى في المنطقة عروضاً حصرية للفيلم اعتباراً من 29 فبراير ولغاية 6 مارس ضمناً، قبل انطلاق عروضه على نطاقٍ أوسع يوم 11 إبريل.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تشارك في مبادرة “كبارنا بركتنا” احتفاء باليوم الدولي للمسنين

شاركت شرطة أبوظبي في مبادرة “كبارنا بركتنا” والذي نفذها مركز التواجد البلدي بمدينة محمد بن زايد وبمشاركة بنك أبوظبي الأول في المركز التجاري كابيتال مول بمناسبة اليوم الدولي للمسنين والذي يصادف الأول من أكتوبر سنويا.

وتضمنت المبادرة محاضرة صحية وممارسة رياضة المشي وتوزيع الهدايا والورود لكبار المواطنين وكبار السن وإدخال البهجة والسعادة في نفوسهم مشيدين بجهود شرطة ابوظبي ومبادراتها الإنسانية الحضارية بالتعاون مع شركائها والتي تسهم في إسعاد المجتمع وتعزيز جودة الحياة.

وأكد المقدم ناصر عبدالله الساعدي رئيس قسم الإعلام الأمني بإدارة الإعلام الأمني في شرطة أبوظبي حرص القيادة على تعزيز الشراكة الاستراتيجية والتعاون المشترك وتبني المقترحات الهادفة بين مختلف الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية لتطوير الخدمات المقدمة لـ “كبار المواطنين” بركة الدار.

وأعرب عن تقديره لجهود مركز التواجد البلدي بمدينة محمد بن زايد وبنك أبوظبي الأول في تنفيذ هذه المبادرة الهادفة والتي تسهم في تعزيز صلة الأبناء بكبار المواطنين، وتوفير كافة الخدمات والتسهيلات والمميزات المقدمة من الجهات الحكومية والخاصة لافتاً إلى أن الاحتفال باليوم الدولي للمسنين يأتي اهتماماً بهم وبمكانتهم في المجتمع ،وتأكيداً على رعايتهم والعناية بهم .


مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. الممثلة الحسناء وجدان عادل تحكي الجزء الثاني من قصتها مع “الدعامي” الذي تزوجها غصباً عنها وغدر بها برصاصة كادت أن تودي بحياتها
  • السوداني يمنح عطلة رسمية في 3 تشرين الأول بمناسبة “العيد الوطني” .. لكن دون احتفالات
  • أكثر من 65 ألف زائر خلال احتفالات ما قبل الافتتاح الرسمي “دراجون وورلد” بالعاصمة الرياض
  • شرطة أبوظبي تشارك في مبادرة “كبارنا بركتنا” احتفاء باليوم الدولي للمسنين
  • “دبي لكرة السلة” يحقق فوزه الثاني بالدوري الإدرياتيكي الأوروبي
  • بدء تداول “سبيس 42” في سوق أبوظبي بعد الاندماج الناجح بين “بيانات” و”الياه سات”
  • ثلاثة مدربين أجانب يشاركون في تربص “كاف برو” بالجزائر
  • حقيقة مشاركة رشوان توفيق في مسلسل جودر الجزء الثاني 
  • حل مشكلة “السركالة” بطريق “لاكوت” هذا الأسبوع
  • “ايه دي ان اتش للتموين” تعتزم طرح وإدراج أسهمها في “سوق أبوظبي” أكتوبر