شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن حماد قادرون على مواجهة الظروف الطارئة وامكانات ليبيا لا تستدعي تقبل التبرعات، الوطن رصد تابع رئيس وزراء الحكومة الليبية أسامة حماد ما صدر عن بعض الدول الصديقة وبعض المنظمات الدولية بإعلان استعدادها للمساهمة في .،بحسب ما نشر الوطن الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حماد: قادرون على مواجهة الظروف الطارئة وامكانات ليبيا لا تستدعي تقبل التبرعات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حماد: قادرون على مواجهة الظروف الطارئة وامكانات...

الوطن| رصد

تابع رئيس وزراء الحكومة الليبية أسامة حماد ما صدر عن بعض الدول الصديقة وبعض المنظمات الدولية بإعلان استعدادها للمساهمة في إصلاح أنفجار خط مياه النهر في مدينة إجدابيا، شاكرًا كل من أبدى استعداده للدعم والمساعدة، إلا إنه يذكر الجميع بأن الدولة الليبية ممثلة في الحكومة اللليبية قادرة على مواجهة الظروف الطارئة.

ووضح حماد في تغريدة له عبر تويتر أن امكانات الدولة المادية كدولة نفطية لا تستدعي تقبل التبرعات من أي أحد، مؤكدًا أن الحكومة الليبية وأجهزتها التنفيذية كانت متواجدة برئيس مجلس وزراءها ووزراء حكومته المختصين على أرض الواقع فور حصول المشكلة.

‏مبينًا إلى خلية أزمة وغرفة طوارئ التي شُكلت برئاسته؛ لمتابعة و مواجهة الأمر الطارئ؛ وأنهم باشروا بحصر الأضرار على أرض الواقع فور وصلهم إلى موقع حصول العطب في منظومة المياه.

معبرًا عن ثقته في قدرة جهاز تشغيل مشروع النهر الصناعي والشركة العامة للمياه والشركات المختصة الأخرى على مواجهة المشكلة وحلها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

جدل حول تبرعات رجل الأعمال وحيد علي لرئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر

تعيش الساحة السياسية البريطانية حالة من الجدل بعد الكشف تحقيق يجري حول "خرق محتمل للقواعد" يتصل بتبرعات قدمها رجل الأعمال وحيد علي، أحد المتبرعين البارزين لحزب العمال. 

وقد أثار هذا الجدل تساؤلات حول مدى التزام رئيس الوزراء كير ستارمر بالقواعد المعمول بها في مجلس العموم.

تفاصيل التحقيق

تبرعات وحيد علي:

تُظهر السجلات المالية لرئيس الوزراء كير ستارمر، التي نشرت على موقع مجلس العموم، أنه تلقى تبرعات من وحيد علي تشمل نظارات وملابس عمل وإقامة. 

ومع ذلك، فإن ما أثار الجدل هو أن ستارمر لم يفصح عن الملابس التي حصلت عليها زوجته ضمن هذه التبرعات.

الجدل حول الإفصاح:

حسب قواعد السلوك في مجلس العموم، يُطلب من أعضاء البرلمان الإفصاح عن أي تبرعات أو هدايا قد تؤثر على أعمالهم الرسمية. وقد دفع عدم الإفصاح عن الملابس التي تلقتها زوجة ستارمر البعض للتساؤل عما إذا كان هناك انتهاك للقواعد.

رد فعل مكتب رئيس الوزراء:

في بيان رسمي، أكد مكتب رئيس الوزراء عبر "رويترز" أن الفريق القانوني الخاص بستارمر استشار السلطات المختصة بشأن هذه التبرعات. وأضاف البيان أن ستارمر وزوجته يلتزمان بالقوانين، وأن التبرعات كانت جزءًا من محاولة الظهور بأفضل صورة أمام الشعب البريطاني.

وحيد علي:

وحيد علي هو رائد أعمال بريطاني في قطاع الإعلام ورئيس سابق لشركة "إيسوس" للأزياء عبر الإنترنت. وقد أثارت تبرعاته لـ "ستارمر" تساؤلات حول مدى تأثيرها على عمله كعضو في مجلس العموم.

التعليقات والتفسيرات:

وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي:

علق وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي قائلًا إن ستارمر يعتمد على هذه التبرعات لتحسين صورته وصورة زوجته أمام الشعب.

وأشار إلى أن بريطانيا لا تمتلك نظامًا مشابهًا لنظام الولايات المتحدة، حيث يُسمح للرئيس والسيدة الأولى باستخدام أموال دافعي الضرائب لتجديد خزانة ملابسهما، مما يخفف من الضغوط المتعلقة بالمظهر الرسمي للسياسيين وزوجاتهم.

 

مقالات مشابهة

  • الإعلام العراقي وتأثيره على حضور كريستيانو رونالدو
  • جدل حول تبرعات رجل الأعمال وحيد علي لرئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر
  • “ناصف”: هواة مصر وقوتها الناعمة قادرون على المواجهة والتغيير وجعل مصر الأجمل
  • 468 إداريًا في برنامج إدارة المخاطر والطوارئ بمدارس شمال الباطنة
  • تواصل برنامج إدارة المخاطر بمدارس شمال الباطنة
  • الحكومة الليبية توجه بسرعة التعامل مع الأزمة فى «سبها» جراء الأمطار الغزيرة
  • لخلل يؤدي لنشوب حريق.. “التجارة” تستدعي 203 مركبات كيا “Stinger”
  • متحدث الحكومة لـ«الوطن»: أسباب الحادث قيد التحقيق.. وسنعلنها بكل شفافية
  • مختصون لـ "اليوم": مهارات الإسعافات الأولية مهمة للجميع لإنقاذ الأرواح
  • الرئيس الروسي السابق: قادرون على "صهر" أوكرانيا