أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 29092 شهيد وإصابة أكثر من 69028 آخرين منذ بدء الحرب على غزة.

وأفادت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 9 مجازر راح ضحيتها 107 شهيد وإصابة 145 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية.

ويذكر أن، المقاومة الفلسطينية «حركة حماس» بدأت عملياتها العسكرية «عملية الطوفان» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ136 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 29 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًمجدي البدوي:مذكرة مصر أمام محكمة العدل الدولية تفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة

صحة غزة: 150 مريضًا لا يستطيعون الحركة يرفض الاحتلال إخلاءهم من مجمع ناصر بـ خان يونس

الهيئة الخيرية الأردنية توقع اتفاقية مع منظمة «لايف للإغاثة» لمساعدة قطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين ارتفاع عدد شهداء غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان ارتفاع عدد ضحايا غزة اسرائيل اسرائيل ولبنان اعداد ضحايا العدوان اعداد ضحايا العدوان في غزة الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان اللاجئين الفلسطينيين النازحين الفلسطينيين تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان ضحايا العدوان في غزة طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدد شهداء غزة عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مجازر الاحتلال مجازر العدوان مستشفيات غزة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41182 شهيداً

الجديد برس|

أعلنت وزارة الصحة بغزة، اليوم السبت ، ارتفاع عدد الشهداء منذ السابع من أكتوبر 2023 إلى أكثر من 41 ألف شهيد وحوالي 100 ألف إصابة.
وقالت وزارة الصحة بغزة: الاحتلال يرتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ (48 ساعة الماضية) وصل منها للمستشفيات 64 شهيداً و 155 إصابة.
وأضافت الصحة: “ارتفاع حصيلة العدوان إلى 41182 شهيداً و 95280 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي”.
وتواصل قوات العدو الصهيوني عدوانها على قطاع غزة، براً وبحراً وجواً، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,182 فلسطينياً، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 95,280 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 41226 شهيدًا و95413 مصابًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41226 شهيدًا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء بقطاع غزة لـ41206 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العداون الإسرائيلي لـ 41206 شهيدًا و95337 مصابًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة قتلى غزة إلى 41,182
  • ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41182 شهيداً
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41182 شهيدًا
  • عاجل.. عملية طعن في حيفا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41182 شهيدا وإصابة 95280 آخرين
  • الصحة الفلسطينية: نناشد بالكشف عن مصير عشرات الكوادر الصحية المختطفة من غزة