قال الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إن الصندوق يوفر خدمات علاجية مجانية وفي سرية تامة لكل من تعرض لإدمان المخدرات، وفقا للمعايير العالمية، وتُغطي هذه الخدمات 19 محافظة على مستوى الجمهورية.

تمكين المتعافين من الإدمان اقتصاديا يأتي على رأس أولويات الصندوق

وأوضع ساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لـ«الوطن»، أن الصندوق يوفر قروضا مُيسرة للمتعافين من الإدمان تتراوح بين 80 و100 ألف جنيه يتم سدادها بشكل شهري بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، موضحاً أن توفير القروض يأتي من أجل تمكين ودمج المتعافين في المجتمع.

وأضاف أن تمكين المتعافين من الإدمان اقتصاديا واجتماعياً يأتي على رأس أولويات الصندوق، وذلك لفتح مشروعات خاصة بهم والبدء في حياة مستقلة بعد رحلة التعافي.

افتتاح 6 مراكز علاجية

وأكد «عثمان»، أنه هناك خطة واضحة وطموحة للتوسع في المراكز العلاجية على مستوى الجمهورية، موضحاً أن هذه المراكز تُقدم خدمات على يد نخبة من المتخصصين، وقريباً سيتم افتتاح 6 مراكز علاجية جديدة منها مراكز في أسوان والشرقية.

وأشار مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أنه يتم تدريب المتعافين من الإدمان على الكثير من الحرف التي يحتاجها سوق العمل مثل النجارة والحدادة وتصليح الهواتف المحمولة، مؤكداً أن الصندوق يتلقى اتصالات بصفة مستمرة من المدمنين أو ذويهم ويتم التعامل معها على الفور على مدار الساعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإدمان وزارة التضامن مكافحة الإدمان بنك ناصر التضامن الاجتماعی من الإدمان

إقرأ أيضاً:

من هي  مايا مرسي؟ وزيرة التضامن الاجتماعي

وردت أنباء قوية عن تولي  الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة حقيبه وزاره التضامن الاجتماعي في الحكومة الجديدة للدكتور مصطفى مدبولي خلفاً للدكتوره نيفين القباج ، بعد نجاحها الساحق في ملف المجلس القومي للمرأة منذ عام 2016.
 

 

حصلت الدكتورة مايا مرسي على الدكتوراة في السياسات العامة والأمن الإنساني للمرأة العربية من معهد الدراسات والبحوث العربية التابع لجامعة الدول العربية، وقبلها درجتي الماجستير في الإدارة العامة 1998 والماجستير في إدارة الأعمال 1997 من جامعة مدينة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية
 

 

ولكونها رئيسة المجلس القومي للمرأة ترأس الدكتورة مايا : المجلس الوزاري لمنظمة تنمية المرأة للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والمكتب التنفيذي لمجلس منظمة تنمية المرأة للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي و المجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية.
 

وتعد الدكتورة مايا  سياسية متخصصة في السياسة العامة ومدافعة عن حقوق المرأة وحقوق الإنسان.

عملت لأكثر من 26 عامًا في العديد من المنظمات الوطنية والإقليمية والدولية، والتى يأتي من بينها المجلس القومي للمرأة، والأمم المتحدة، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، بالإضافه إلى المؤسسات الأكاديمية والقطاع الخاص..
 

وقبل انضمامها للمجلس عملت الدكتورة مايا  منذ العام 2013 كرئيس لفريق العمل الإقليمى لبرامج وسياسات تمكين المرأة في المركز الإقليمى للدول العربية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وتضمنت مسؤولياتها إسداء المشورة في مجال السياسات العامة والدعم الفني من أجل تمكين المرأة، وإدماج النوع الاجتماعي في التخطيط والموازنات العامة، ورصد وتقييم ومتابعة الخطط القومية والاستراتجيات الاقليمية للنهوض بالمرأة في المنطقة العربية. وشمل عملها مجموعة واسعة من الشركاء الإقليميين بما في ذلك  جامعة الدول العربية ومنظمة المرأة العربية والعديد من الشركاء على المستوى الوطني بما في ذلك الهيئات والمؤسسات الحكومية والأهلية والمجالس القومية للمرأة والآليات الوطنية للنهوض بشؤونها في كافة البلدان العربية.
 


 

مقالات مشابهة

  • نائب وزيرة التضامن: أول أهدافنا هو تخفيف الأعباء عن المواطنين
  • مارجريت صاروفييم نائبا لوزيرة التضامن الاجتماعي
  • بينها التمكين الاقتصادي.. ملفات مُهمة على مكتب وزيرة التضامن الجديدة
  • العاملوان بـ "التضامن الاجتماعي" يودعون نيفين القباج "وزيرة الإنسانية"
  • من هي  مايا مرسي؟ وزيرة التضامن الاجتماعي
  • مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي خلفا للقباج
  • مركز علاج الإدمان بإمبابة من وكر للمخدرات إلى منارة علاج عالمية.. كيف حدث ذلك؟
  • وزيرة التضامن تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي» لمكافحة عمل الأطفال
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي»
  • وزيرة التضامن: انخفاض نسبة الأمية بين مستفيدي تكافل إلى 45%