قال متحدث الكرملين دميتري بيسكوف إن تصريحات السياسيين الغربيين حول وفاة "المعارض" الروسي أليكسي نافالني ضرب من الوقاحة، مشيرا إلى استمرار التحقيق في وفاته.

موسكو تدعو واشنطن إلى ضبط النفس بدلا من الاتهامات التعسفية حول وفاة أليكسي نافالني

وأضاف بيسكوف: "في الوقت الذي لا توجد فيه أي معلومات متوفرة حاليا عن الحادث، من غير المقبول على الإطلاق الإدلاء بمثل هذه التصريحات الوقحة.

هذه التصريحات لا تليق بالمسؤولين الحكوميين التي أطلقوها وبالطبع لا يمكن أن تسبب أي ضرر لروسيا".

ولفت بيكسوف إلى أن التحقيق مستمر ويتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة، لكن حتى الآن لم يتم الإعلان عن نتائج التحقيق.

وأعلنت إدارة السجون الروسية وفاة أليكسي نافالني في السجن يوم الجمعة 16 فبراير.

يذكر أن نافالني أدين بالاختلاس وحكم عليه بالسجن خمس سنوات مع وقف التنفيذ بتهمة "تبديد المال العام"، حيث ثبت اختلاسه 16 مليون روبل من شركة "كيروف الحكومية للأخشاب".

وبقي في مدينة كيروف مقيّد الحرية ولا يحق له السفر ومغادرة محل إقامته إلا بإذن من الجهات المعنية، حتى غادر قبل عامين إلى شمال روسيا حيث أعلن "تعرضه للتسميم على متن الطائرة".

وبعد نقله إلى المستشفى، طالبت زوجته بنقله إلى ألمانيا "خشية على حياته"، بدعوى أنه "معارض"، فأصدر الرئيس فلاديمير بوتين تصريحا خاصا أتاح سفره.

وفور عودته إلى موسكو من ألمانيا بعد "العلاج في مستشفى تابع للاستخبارات الألمانية"، اعتقل في المطار، وأودع السجن بموجب الحكم الأول لكن مع النفاذ، لانتهاكه مواد الحكم ومغادرته كيروف بلا إذن خاص قبل "تسممه".  

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الكرملين دميتري بيسكوف نافالني

إقرأ أيضاً:

هل شاهد بوتين مناظرة CNN بين ترامب وبايدن؟ الكرملين يوضح

(CNN)-- رفض المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف التعليق على المناظرة التي أجرتها شبكة CNN الأمريكية، الخميس، بين الرئيس الأمريكي، جو بايدن والرئيس السابق، دونالد ترامب، ووصفها بأنها مسألة أمريكية داخلية.

وردا على خلال مؤتمر صحفي عبر الهاتف، الجمعة، عما إذا كان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن شاهد المناظرة التي بُثت ليلا بتوقيت موسكو، قلل بيسكوف من أهمية الحدث قائلا إن "المناظرة الأمريكية ليست على قائمة القضايا الرئيسية على جدول أعمال (الرئيس بوتن)".

وأضاف بيسكوف للصحفيين: "لا أعتقد أنكم تتوقعون أن يضبط الرئيس الروسي المنبه، ويستيقظ في ساعات الصباح الباكر، ليشاهد المناظرة الأمريكية".

وفي حين امتنع بيسكوف عن تقديم أي تقييمات مبكرة بشأن المناظرة، أشار إلى أن الكرملين سيراجع التصريحات التي أدلى بها المرشحان.

وقال بيسكوف: "هذه مسألة داخلية للولايات المتحدة"، مضيفا: "سنطلع بالطبع على جميع التصريحات التي تم الإدلاء بها".

وفي إشارة إلى التحقيقات السابقة التي أجرتها الولايات المتحدة، والتي خلصت إلى عدم وجود تدخل روسي في الانتخابات (الأمريكية الرئاسية) السابقة، أوضح بيسكوف أن روسيا ستحافظ على هذا الموقف: "عدم التدخل مطلقا" في الانتخابات الأمريكية، و"لن تفعل ذلك هذه المرة".

مقالات مشابهة

  • اعتقال وزيرة في المالديف بتهمة ممارسة السحر الأسود ضد رئيس البلاد
  • باقري كني: مسؤولية جرائم الكيان الصهيوني تقع على عاتق داعميه الغربيين
  • وفاة مواطن في مشاجرة بسبب لعب الأطفال بالفيوم
  • روسيا تتوقع المزيد من الصعوبات في العلاقات مع أوروبا.. هذا ما حدث
  • رد فعل الكرملين على مناظرة بايدن وترامب
  • الكشف عن حقيقة وفاة ام اللول داخل السجن
  • هل شاهد بوتين مناظرة CNN بين ترامب وبايدن؟ الكرملين يوضح
  • الكرملين يعلق على المناظرة الرئاسية الأمريكية
  • وفاة معتقل مصري داخل السجن.. سلمته الكويت سابقا
  • بيسكوف: الحرب على الإرهاب يجب أن تكون بلا هوادة