كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أعلنت مجلة نور للأطفال التي تصدر عن الرابطة العالمية لخريجي الأزهر، عن مسلسل "نور والكوكب السعيد" الذي سيتم عرضه في شهر رمضان المقبل.

وأوضحت المجلة أن المسلسل بطولة "ويزو وأحمد جمال سعيد ولقاء سويدان ونور قدري وشيماء شعلان وشكران حسين وحسين القناوي والطفلة فيروز طارق"، و التتر من غناء وألحان مصطفى قمر، وتأليف الدكتورة نهى عباس، وإخراج محمد ضاحي.

وأشارت مجلة نور للأطفال، إلى أن المسلسل إنتاج مشترك بين الأزهر الشريف ووزارة التعليم العالي وأكاديمية البحث العلمي.

كانت مجلة "نور" قد عرضت عبر الركن الخاص بها بجناح الأزهر بمعرض الكتاب في دورته التي انتهت في السادس من فبراير الجاري، أول كتاب لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب يخاطب فيه الأطفال والنشء.

ويحتوي كتاب "الأطفال يسألون الإمام" الذي أعدته الدكتورة نهى عباس رئيس تحرير محلة نور للأطفال التي تصدر عن المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، الأسئلة التى تدور في ذهن الأطفال ولا يستطيع الكبار الإجابة عنها أحيانًا، ظنًّا منهم أنَّ تلك الأسئلة مسيئة للعقيدة، ويطلبون منهم التوقف عن ذلك، وتم جمع فيه أسئلة الأطفال ليجيب عنها فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر بنفسه ليرشدهم، ويعلمهم صحيح دينهم، وتكون رسالة تربويَّة لأولياء الأمور توجههم إلى أهمية الانتباه إلى أسئلة أبنائهم الصغار، والإجابة عنها بعقل متفتح؛ بل وتشجيعهم على التفكير والتدبر في أمور العقيدة وغيرها من الأمور في الحياة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: ليالي سعودية مصرية مسلسلات رمضان 2024 سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان مسلسل نور والكوكب السعيد مجلة نور للأطفال لقاء سويدان ويزو طوفان الأقصى المزيد نور للأطفال

إقرأ أيضاً:

ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من تحولها لـ "جمهورية قندهار".. فيديو

قال الدكتور عبدالغني هندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن جماعة الإخوان لم تحترم قيم الدولة المصرية الراسخة، لافتا إلى أن مصر دولة وسطية تعلم جيدا ماهية الدين ويفرقون بين من يتاجر بالدين ومن يقوم بدور علمي.

وأضاف خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، في اليوم الأول الذي وقف فيه محمد مرسي لأداء قسم اليمين الدستورية لتولي الرئاسة في مسرح جامعة القاهرة، أهان شيخ الأزهر الشريف حيث لم يجد الإمام الأكبر مقعدا له في الصف الأول أو الثاني وجلس في الصف الثالث.

ونوه إلى أن جماعة الإخوان لم تحترم الأزهر الشريف وتوقعت أنهم لم يستمروا في حكم مصر إلا شهورا قليلة، وطالبت محمد مرسي بالاعتذار لشيخ الأزهر، وكان رد فعل الجماعة حينها أنهم طالبوا بعزل الإمام الأكبر.

المفتي يُهنئ السيسي والشعب المصري بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو وزير التنمية المحلية يُهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة

ولفت إلى أنه في اليوم الأول الذي وقف فيه محمد مرسي لأداء قسم اليمين الدستورية لتولي الرئاسة في مسرح جامعة القاهرة، أهان شيخ الأزهر الشريف حيث لم يجد الإمام الأكبر مقعدا له في الصف الأول أو الثاني وجلس في الصف الثالث.

وأضاف الدكتور عبدالغني هندي خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، جماعة الإخوان لم تحترم الأزهر الشريف وتوقعت أنهم لم يستمروا في حكم مصر إلا شهورا قليلة، وطالبت محمد مرسي بالاعتذار لشيخ الأزهر، وكان رد فعل الجماعة حينها أنهم طالبوا بعزل الإمام الأكبر.

تابع عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، جماعة الإخوان لم تحترم قيم الدولة المصرية الراسخة، لافتا إلى أن مصر دولة وسطية تعلم جيدا ماهية الدين ويفرقون بين من يتاجر بالدين ومن يقوم بدور علمي.

“جمهورية قندهار”

فيما قال النائب الدكتور صلاح حسب الله، متحدث مجلس النواب السابق، إن جماعة الإخوان الإرهابية كانت تستهدف اختطاف الدولة المصرية ولكن الشعب المصري انتفض في 30 يونيو وأعاد الأمور إلى نصابها مرة أخرى.

وأضاف  قلت للرئيس الراحل محمد مرسى وهو في قصر الاتحادية لم أشعر أنك رئيسا للدولة المصرية وما زالت أراك مندوبا لجماعة الإخوان في هذا القصر وانفعل عليا في ذلك التوقيت.

تابع متحدث مجلس النواب السابق، مصر كانت على وشك أن تتحول من  جمهورية مصر العربية إلى جمهورية قندهار، لافتا إلى أن مصر دائما دولة وسطية نختلف أو نتفق في أشياء بعينها.

مقالات مشابهة

  • المركز الصحي في الغيران يقدم اللقاحات للأطفال
  • «الراية» القطرية تحذر من خطورة الوضع الإنساني للأطفال في قطاع غزة
  • عضو بـ "الأعلى للشئون الإسلامية": الإخوان أرادوا عزل شيخ الأزهر في عهد مرسي
  • ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من تحولها لـ "جمهورية قندهار".. فيديو
  • شيخ الأزهر يهنئ السيسي والشعب المصري بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيه
  • أسامة الأزهري ينفى تصريح نسب اليه بشأن قطع الكهرباء
  • أطفال أتوبيس الفن الجميل ينظمون زيارة لمجمع الأديان ومستشفى 57357
  • شيخ الأزهر يستقبل السفير التركي لدى القاهرة بمقر المشيخة
  • ضمن أنشطة العطلة الصيفية… فيلم رسوم متحركة للأطفال في ثقافي حمص
  • اليونيسف: السودان يشهد أكبر أزمة نزوح للأطفال في العالم