أعلنت قناة  "MBC مصر" عن 9 مسلسلات حصري على شاشتها في رمضان المعلن حتى الآن عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماع الشهير  “ فيسبوك ” منهم مسلسل “ المداح ” ومسلسل “ كوبرا” ومسلسل “ العتاولة ” ومسلسل الافوكاتو" ومسلسل “ أشغال شقة ” و" أعلى نسبة مشاهدة “ ومسلسل ” صلة رحم " وغيرهم.

مسلسل "العتاولة" 

 

 مسلسل "العتاولة" تدور أحداثه في إطار اجتماعي شعبي، من بطولة أحمد السقا وطارق لطفي وباسم سمرة وزينة ومي كساب وحنان يوسف وصلاح عبدالله وسامي مغاوري وميمي جمال وهدى الإتربي وأحمد كشك ومؤمن نور ومريم محمود الجندي، والعمل تأليف هشام هلال، ومن إخراج أحمد خالد موسى.

مسلسل “المداح ”

 

 ويضم مسلسل المداح 4 بجانب حمادة هلال نخبة من الفنانين أبرزهم: خالد سرحان، فتحي عبد الوهاب، هبة مجدي، حنان سليمان، صبحي خليل، هلا السعيد، دنيا عبد العزيز، وغيرهم، والعمل من تأليف أمين جلال، وإخراج أحمد سمير فرج.

 

وتشهد أحداث المداح جانب كبير من الخيال هذا الموسم، إذ يدخل الشيخ صابر المداح مرحلة مختلفة من مواجهة عالم الجن عما سبق وقدم في الأجزاء السابقة، ويمر من خلال بوابات مختلفة في الصراع المحتدم ما بين الخير والشر، إذ يقابل في هذا العمل ملك الجن «قزح» والذي سيجسده فتحي عبد الوهاب.

مسلسل “كوبرا”

 

يشارك في بطولة مسلسل “ كوبرا ” الفنان محمد إمام والفنان علاء مرسي والفنان محسن منصور والفنان مجدي كامل.  الفنان محمد أسامة ( أوس أوس) والفنان محمود عبد المغني والفنان محمد ثروت والفنان مصطفى بسيط والفنان هشام إسماعيل والفنان معتز هشام ومؤدي المهرجانات كزبرة وعدد آخر من الفنانين والفنانات.

مسلسل "نعمة الأفوكاتو"

 

مسلسل نعمة الأفوكاتو، يشارك في بطولته عدد من نجوم الفن أبرزهم: مي عمر، وأحمد زاهر، وكمال أبورية، وأروى جودة، وسلوى عثمان، وسامي مغاوري، ولبنى ونس، وعماد زيادة، وهدير عبد الناصر، وغادة فلفل، وأحمد ماجد، وولاء الشريف، ومحمود غريب، ومن المقرر أن يجمع العمل عدد من ضيوف الشرف.
 

مسلسل "أشغال شقة" 
 

 
مسلسل “أشغال شقة” بطولة هشام ماجد، أسماء جلال، مصطفى غريب، سلوى محمد علي، شيرين، والعمل من تأليف خالد وشيرين دياب وإخراج خالد دياب، ومن المقرر أن يتكون مسلسل "أشغال شقة" من 15 حلقة ويدور في إطار كوميدي، ويعرض في موسم رمضان الدرامي 2024.

مسلسل " أعلى نسبة مشاهدة" 

 

 ويعد مسلسل أعلى نسبة مشاهدة من الأعمال الدرامية القصيرة المستلهمة من أحداث حقيقية، ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم، أبرزهم، سلمى أبو ضيف، ليلى زاهر، انتصار، محمد محمود، فرح يوسف، هند عبد الحليم، محمد شاهين، إسلام إبراهيم، وإخراج ياسمين أحمد كامل، سيناريو وحوار سمر طاهر، ومن إنتاج عبد الله أبو الفتوح.
 

مسلسل "صلة رحم" 


 مسلسل صلة رحم يشارك في بطولته إياد نصار، يسرا اللوزي، أسماء أبو اليزيد، محمد جمعة، عابد عناني، نبيل نور الدين، هبة عبدالغني، عمرو القاضي، داليا خليف، ريام كفارنا، سلوى محمد علي،، محمد دسوقي، صفاء جلال، بتول حداد، محمد السويسي، والعمل من تأليف محمد هشام عبية، ومن إخراج تامر نادي، وإنتاج شركة الصباح.

مسلسل "خالد نور وولده نور خالد"  
 

 
"خالد نور وولده نور خالد" بطولة: شيكو، وكريم محمود عبد العزيز، وآية سماحة، وهو من تأليف كريم سامي، وإخراج محمد أمين.

 

 مسلسل نور خالد وولده خالد نور، يدور في إطار كوميدي ويُعد هذا هو التعاون الأول بين الفنان شيكو والفنان كريم محمود عبدالعزيز حيث يجسد شيكو وكريم محمود عبد العزيز دور صديقين يعملان معًا في مجال الهندسة ويواجهان العديد من المواقف الكوميدية مع زوجتيهما.
 

مسلسل "٢٠٢٤" 
 

مسلسل "2024" بطولة نادين نجيم، محمد الأحمد، رفيق علي أحمد، وسام صليبا، طوني عيسى، تأليف بلال شحادات، إخراج فيليب أسمر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مسلسلات رمضان MBC مصر المداح العتاولة مسلسل نعمة الأفوكاتو مسلسلات رمضان 2024 طارق لطفى حمادة هلال مسلسل المداح مؤدي المهرجانات كزبرة مسلسل صلة رحم الفنان معتز هشام اعلى نسبة مشاهدة مسلسل خالد نور وولده نور خالد مسلسل المداح 4 مسلسل العتاولة أشغال شقة محمود عبد من تألیف

إقرأ أيضاً:

مسلسلات وثقت ثورة 30 يونيو للأجيال الجديدة

 30 يونيو هو اليوم الذى تحل ذكراه الحادية عشر هذه الأيام، هو ليس يوما عاديا ولكنه يوم فاصل فى تاريخ مصر المعاصر، ووثقت الدراما الأحداث التاريخية فى مصر، حيث يجب علينا أن نوضح للأجيال الجديدة كيف أنقذت تلك الثورة العظيمة الدولة المصرية من الضياع والانهيار، وكيف حافظت على الهوية المصرية من الاندثار للأبد، وكيف كانت فجرا لجمهورية جديدة يستحقها الشعب المصرى العظيم، جمهورية تم فيها كسر شوكة الإرهاب والإرهابيين، وتحقيق نهضة صناعية وزراعية وصحية واجتماعية غير مسبوقة.

تناولت الكثير من الأعمال التليفزيونية الأحداث السياسية فى مصر قبل ثورة 30 يونيو وما بعدها، كان آخرها الجزء الثالث من مسلسل «الاختيار» الذى عرض فى موسم رمضان قبل الماضى، واتفقت هذه الأعمال على أهداف الثورة التى أنقذت مصر من مصير مجهول على أيدى الجماعة المحظورة بعد أن كانت على شفا حفرة من الانهيار، فى السطور التالية نعرض أبرز الأعمال التى تناولت أو ألمحت إلى ثورة 30 يونيو.

وجسد مسلسل «الاختيار» ملحمة وطنية والتى قدمتها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، خلال أجزائها الثلاثة الجمع بين رسالتين، الإبداع الفنى والوعى الوطنى، حيث رصد العمل الفنى بدقة نبض الشارع وفطنة المواطن البسيط لما يُحاك فى الظلام من تهديد لاستقرار مصر، زعزعة السلام المجتمعى بإثارة الفتن الطائفية، استدراج البلد إلى حرب أهلية، استدعاء التنظيمات التكفيرية المختلفة لتدنيس أرض سيناء الطاهرة بجرائمهم.

تسلسل أجزاء مسلسل «الاختيار» الثلاثة رصد فى كل جزء مشهدًا مشرفًا يتناول حالة وطنية خاصة ينطلق منها إبداع الرؤية الدرامية إلى صورة شاملة عن المشهد العام للشارع المصرى، الأول قدم سيرة الشهيد أحمد منسى.. بطل ارتقى فى شهادته ليصبح رمزًا للتضحية.

 مسلسل «الداعية» للفنان هانى سلامة، والذى عرض أشكالا مختلفة من فساد حكم الإخوان وقياداتهم، وتناول سياستهم وأفكارهم، وتضمن المسلسل مشاهد لهتافات عديدة ضد حكم المرشد، والمطالبة بإسقاطه.

مسلسل «هجمة مرتدة» من أبرز الأعمال الدرامية التى رصدت أحداث ثورة 30 يونيو، ورصد جانبًا آخر للجهود المكثفة التى بذلها جهاز المخابرات المصرية فى تعقب تدخلات سافرة من دول ومؤسسات حدثت ما قبل وبعد 25 يناير 2011 وصولًا إلى ثورة 30 يونيو، والدأب المتواصل من رجال الجهاز الوطنيين لإفشال مخططات سواء كانت من أطراف دولية أو إقليمية استخدمت جميع الوسائل لتهديد استقرار مصر، وكشف العمل الدرامى فى قالب فنى مكتمل العناصر عن بطولات رجال جهاز المخابرات ودورهم المشرف فى حماية الأمن القومى.

مسلسل «العائدون» من الأعمال التى قدمت الفكر بشكل مختلف وتم صياغته بحرفية كبيرة للكاتب باهر دويدار، وهو من الأعمال المأخوذة من ملفات المخابرات المصرية المستوحاة من قصة حقيقية عن العائدين من أوكار الإرهاب فى الفترة ما بين 2018 و2020، توضح العمليات السرية للأمن المصرى وتصديه للمؤامرات والمخططات الإرهابية التى تهدف لإخلال الأمن فى مصر، وتقسيم المنطقة العربية وانتشار التنظيمات الإرهابية الممولة من الخارج.

مسلسل «سلسال الدم» من الأعمال الطويلة التى تناولت ثورة 30 يونيو، وسقوط حكم جماعة الإخوان الإرهابية، وتحديدًا الحلقة الأخيرة فى الجزء الرابع، والتى انتهت بقيام الثورة وسقوط حكم الإخوان.

مسلسل «تفاحة آدم»، رصد منذ حلقاته الأولى محاولات الإخوان لفرض سيطرتهم على وزارة الداخلية، وأهم الأجهزة الأمنية للوصول إلى أدق ملفاتها الخطيرة، وكذلك القضايا السائدة على الساحة السياسية آنذاك، وكل الممارسات التى قام بها الإخوان أدت للخروج بالثورة ضدهم.

مسلسل «عد تنازلي» ودارت أحداثه حول شاب يتورط فى عملية اغتيال مساعد وزير الداخلية التى قامت بها جماعة إرهابية، ويطارده أحد ضباط أمن الدولة، بطولة هـند صبري، تتناول التغيرات الاجتماعية والسياسية التى طرأت على مصر عقب ثورة 25 يناير، وحتى 30 يونيو.

مسلسل «أستاذ ورئيس قسم» بطولة النجم عادل إمام، والذى جاء مضمونه مهتمًا بالسياسة، وما فيها من أحداث، حيث يتطرق لثورة 30 يونيو والصراع السياسى القائم بين عدد كبير من الأحزاب السياسية، إضافة إلى بعض الأحداث التى فرضت نفسها بقوة على الساحة خلال الفترة الماضية.

مسلسل «القاهرة كابول» العمل الذى حمل قصة خيالية ممزوجة بحقائق، كشف العمل فكر ومنهج الجماعات الإرهابية وعناصر تمويل تلك الجماعات وكيفية إدارتها من الداخل، ورصد ما فعلته الجماعات من تدمير عقول تحريم الفن وكراهية التاريخ.

مسلسل «سره الباتع» تناول عرضا طويلا لشكل وطريقة الاحتلال لمصر، ليس فقط فكر الأخوان، بل الأمتداد الذى تعرضت له مصر من أشكال مختلفة من محاولة طمس الهوية، والاستيلاء على موروث الشعب المصري، المبنى على موروث تاريخى كبير لأول شعب عرف معنى التوحيد والأخوة فى التاريخ.

 مسلسل «اسم مؤقت» تناول جانب من ثورة 30 يونيو، فناقش الصراعات بين 3 من مرشحى الرئاسة، أحدهم تابع للنظام القديم، والآخر ليبرالي، والثالث يمثل التيار الإسلامي، ويصل للحكم بتزييف الإرادة واستغلال الدين، فى إشارة واضحة إلى الانتخابات الرئاسية 2012، بطولة يوسف الشريف، وشيرين عادل وداليا مصطفى، وعايدة رياض، وزكى فطين عبدالوهاب، وقصة وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد الملك، ومن إخراج أحمد نادر جلال.

مسلسل «إمبراطورية مين» تناول التغيرات الاجتماعية والسياسية التى طرأت على مصر عقب ثورة 25 يناير، وحتى 30 يونيو، بطولة هند صبري، محمد شاهين، سلوى خطاب ومن تأليف غادة عبد العال وإخراج مريم أبو عوف.

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل دور عبير صبري في مسلسل "مطعم الحبايب"
  • مي كساب توجه رسالة لطالبة واقعة رقصة التخرج بأسيوط
  • بسيلفي أمام المرآة.. منة فضالي تغازل متابعيها في أحدث ظهور
  • مريم الجندي تنضم لقائمة أبطال مسلسل "العتاولة" الجزء الثاني
  • مائدة رمضان الدرامية ٢٠٢٥.. مسلسلات الجزء الثاني فاتح شهية
  • مسلسلات وثقت ثورة 30 يونيو للأجيال الجديدة
  • شاهد٠٠ أحدث ظهور لـ محمد رمضان من حفلته في المغرب
  • شاهد٠٠ أحدث ظهور لـ محمد رجب أثناء عطلته الصيفية
  • رنا رئيس تكشف كواليس مسلسلها الجديد إنترفيو
  • تعرف على موعد تصوير مسلسل أشغال شقة 2