أكد الدكتور الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العليا للتخصصات الصحية بوزارة الصحة والسكان، أنه تم إطلاق البرنامج التدريبى المكثف لأطباء النساء والتوليد فى محافظة دمياط وذلك بالتعاون مع أكديما أنترنشونال برئاسة الدكتور فتحى إبراهيم التابعة للوزارة والتى تمثل ذراع الدولة فى توفير وسائل تنظيم الأسرة بجميع المستشفيات والوحدات الصحية.

وقال الدكتور الدكتور الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العليا للتخصصات الصحية بوزارة الصحة والسكان فى تصريحات اليوم إن البرنامج التدريبى شارك فية أكثر من 60 طبيب من طلاب الزمالة المصرية فى تخصص النساء والتوليد مشيرا إلي أن البرنامج التدريبى متطور ويحاضر فية كبار الأساتذة من الجامعات المصرية بهدف التعرف على أحدث بروتوكولات العلاج والتشخيص الدقيق للأمراض.

وتابع رئيس اللجنه العليا للتخصصات الصحية بوزارة الصحة والسكان إن البرنامج التدريبى يستهدف التعرف على مسببات وعوامل خطر السرطانات النسائية بالإضافة إلي  التعرف على الطرق المختلفة لفحص سرطان عنق الرحم فضلا عن تشخيص شكل بطانة الرحم والمبيض بواسطة TVS.

ومن جانبه أكد الدكتور فتحى إبراهيم رئيس أكديما إنترناشونال التابعة لوزارة الصحة والسكان أن التعاون مع اللجنه العليا للتخصصات الصحية بالوزارة يمثل حجز الزاوية فى تدريب وتعليم الأطباء لا سيما تخصص النساء والتوليد مشيرا إلي أن أكديما أنترنشونال تمثل ذراع الدولة  فى دعم وتوفير كافة بروتوكولات تنظيم الأسرة بما توفرة من وسائل تنظيم الأسرة من الأجيال المتطورة .

وأوضح أنه يتم الاستجابة السريعة لتوجيهات القيادة السياسية  وذلك من خلال توطين صناعة أحدث وسائل تنظيم الأسرة وذلك لتوفيرها فى السوق المحلى وتعزيز تواجدها داخل مستشفيات الحكومة وتابع : توطين صناعة وسائل تنظيم الأسرة يوفر الكثير من قيمة الفاتورة الاستيرادية لهذة الوسائل وتابع : يتم ضخ كافة الكميات المطلوبة للوزارة بشكل منتظم .

وتابع :شارك فى البرنامج التدريبى أكثر من 60 طبيب من طلاب الزمالة المصرية بدمياط ومن المقرر أن يستفيد من البرنامج مع نهاية العام أكثر من 1000 طبيب على مستوى الجمهورية وسيتم تقديم برامج تدريب وتعليم طبى مستمر تستهدف اطلاع الأطباء على كل جديد .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وسائل تنظیم الأسرة البرنامج التدریبى النساء والتولید الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

حساني: أرقام جينيس في فحص الأورام السرطانية إنجاز جديد لمصر

كتب - أحمد جمعة:

تصوير - محمود عبدالناصر:

قال الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة لشئون المشروعات والمبادرات الرئاسية بوزارة الصحة، إن ما تحقق اليوم بتسجيل رقم قياسي بموسوعة جينيس يعد إنجازا كبيرا يضاف الجهود الحكومية الصحية على مدار السنوات الماضية.

وسلم محكم موسوعة جينيس شهادات كسر 5 أرقام قياسية في الكشف المبكر لعلاج الأمراض السرطانية ومنها سرطان الرئة والقولون والثدي والكبد والبروستاتا، مما يجعل وزارة الصحة المصرية أكبر مؤسسة عالمية تسجل أرقام قياسية في علاج الأمراض السرطانية، وفق قوله.

وأشاد حساني في كلمته بالفريق الطبي وجهوده اليوم في 9 محافظات للكشف المبكر وعلاج الأمراض السرطانية، عبر علاج أكثر من 6 آلاف مواطن في 8 ساعات فقط، ما يؤكد قدرة الدولة الكبيرة في علاج المواطنين والاطمئنان على صحتهم.

ونيابة عن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، أشاد حساني بالمبادرات الرئاسية الصحية منذ عام 2018 وحتى اليوم، والتي نقلت مصر نقلة نوعية في المجال الصحي، حيث نفذت المبادرات الرئاسية أكثر من 130 مليون فحص للمواطنين.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد العزب رئيس الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم أن دعم وزارتي الصحة والتضامن الاجتماعي من الركائز الأساسية لإنجاح الحملة، حيث يتم مشاركة 6000 رائدة اجتماعية تابعة لوزارة التضامن الاجتماعي لنشر الوعي عن أهمية الكشف المبكر وأهداف الحملة لحث المواطنين على المشاركة، متمنيا مشاركة كل المواطنين والاستفادة بالخدمات المقدمة للأطمئنان على صحتهم، وخاصة المبادرات الرئاسية الصحية وخاصة المتعلقة بالكشف المبكر وعلاج الأمراض السرطانية.

وكرمت وزارة التضامن الاجتماعي والجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم كل القائمين على النجاح الكبير الذي حققته الدولة اليوم، وخاصة مسئولي المبادرات الرئاسية واللجان العلمية ومسئولي الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم.

مقالات مشابهة

  • أشرف على خريطة مصر الصحية.. من هو محمد الطيب نائب وزير الصحة الجديد؟
  • كلية التمريض جامعة بني سويف تنظم برنامجا تدريبيا لأخصائيات التأمين الصحي
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام
  • «الشعب الجمهوري» يواصل حملة التوعية والكشف عن سرطان الثدي في أسيوط وبني سويف
  • حساني: أرقام جينيس في فحص الأورام السرطانية إنجاز جديد لمصر
  • وزيرة التضامن تدشن حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر للأورام السرطانية 
  • من الأسمرات.. وزيرة التضامن تدشن حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية
  • «التضامن» تطلق حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر وعلاج الأورام بالأسمرات
  • محافظ بني سويف يتفقد القافلة الطبية للكشف المبكر عن الأورام السرطانية
  • محافظ بني سويف يتفقد مبادرة «من بدري أمان» للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية