نظمت الهيئة إحدى نداوتها الترويجية للمجمع الصناعي بالحرم الجامعى للجامعة بعنوان "محور تنموي جديد بالبحيرة"، في ضوء التعاون والتنسيق بين الهيئة العامة للتنمية الصناعية وجامعة دمنهور، وفي إطار الفعاليات الترويجية المستمرة بنطاق محافظة البحيرة للتعريف بطرح المجمع الصناعي الجديد بحوش عيسى، و ذلك دعمًا لفكر ريادة الأعمال لدى طلاب الجامعات وتماشيًا مع إستراتيجية وزارة التجارة والصناعة الرامية إلى تعزيز الفكر الصناعى بالمجتمع المصرى، وذلك من خلال فريق عمل من قبل هيئة التنمية الصناعية برئاسة اللواء خالد عز الرجال "رئيس الإدارة المركزية للتخصيص ومتابعة الأراضي والوحدات الصناعية" وبالتنسيق مع محافظة البحيرة.

حضر الندوة الدكتورة منى السيد مبروك "نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع والبيئة"، أ.د. أمل محمد بيومي "عميد كلية التربية"، و مدحت محمد شومان "مدير عام الائتمان بالبنك الأهلى بفرع دمنهور"، ومجموعة من الأساتذة الجامعيين بالكليات العلمية والتطبيقية المتنوعة، ومجموعة من طلاب الفرق الثالثة والرابعة بكليات الجامعة المختلفة، ومجموعة من المستثمرين بالقطاع الصناعى، وعدد من المهتمين بالشأن الصناعى فى المحافظة.

واستعرض فريق عمل الهيئة خلال الندوة أهمية المجمعات الصناعية فى دعم ريادة الأعمال، ودورها فى تحقيق التنمية الصناعية المستهدفة بجمهورية مصر العربية، وأهم مميزات المجمع الصناعى الجديد، والقطاعات والأنشطة المستهدف تخصيص الوحدات الإنتاجية لها للمساهمة فى توطينها وتعميقها بنطاق بمحافظة البحيرة، بالإضافة إلى الرد على مجموعة من الإستفسارات المتنوعة من قبل الحضور فيما يخص الشأن الصناعى، وكذا المجمع الصناعى الجديد بحوش عيسى.

كما تم إستعراض أهم الحوافز والتيسيرات المخصصة للمستثمرين الراغبين في الانضمام لهذا الصرح الصناعي الجديد، ومن أهمها:

• طرح الوحدات بنظامي التمليك أو الإيجار.
• تأجيل تحصيل إيجار الوحدات لما بعد ٩ أشهر من تاريخ استلام الوحدة.
• الإستفادة من الحصول على تمويل منخفض الفائدة (٥% متناقصة) لتملك الوحدة وبتسهيلات تصل إلى ١٠٠% من قيمة الوحدة ومن خلال عدة بنوك تم توقيع بروتوكولات تعاون معها فى هذا الشأن.
• القيمة الإيجارية للوحدة الصناعية بالمجمع 1300 جنيهًا شهريا شاملة مصاريف صيانة المرافق والخدمات العامة للمجمع.
• إلغاء التكاليف المعيارية لدراسة الطلبات وتكاليف تقديم العروض، مع تخفيض سعر كراسة الشروط.
• الإستفادة من دعم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة فيما يخص التسهيلات التمويلية لتوفير الماكينات وخطوط ومستلزمات الإنتاج، بالإضافة إلى الاستفادة من مجموعة متميزة أخرى من الخدمات الغير مالية. 
• إمكانية حصول المستثمر على أكثر من وحدة لإستيعاب نشاطه الصناعي وبدون حد أقصى من الوحدات.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإدارة المركزية التجارة والصناعة التنمية الصناعية الهيئة العامة للتنمية الصناعية الخدمات العامة القطاع الصناعى

إقرأ أيضاً:

كراسة شروط حجز شقق مدينة العاشر من رمضان.. تفاصيل إعلان الإسكان الجديد

تضم كراسة شروط حجز شقق مدينة العاشر من رمضان في الإعلان الجديد للإسكان 255 وحدة سكنية متاح للمواطنين حجزها، ووفقًا للمعلن من هيئة المجتمعات العمرانية، فإنَّ الحجز الي بدأ أمس 29 سبتمبر متستمر ومتاح حتى 28 أكتوبر المقبل.

كراسة شروط حجز شقق مدينة العاشر من رمضان

وعن أسعار الشقق، فإن كراسة شروط حجز شقق مدينة العاشر من رمضان تأكدت وجودة أنظمة سداد ميسرة تتراوح بين «3 سنوات، 5 سنوات، 7 سنوات» وجاء مقدم جدية الحجز بقيمة 50 ألف جنيه، على أن يجرى تسديد باقي ثمن الوحدة على دفعات ربع سنوية على المدة التي تناسب العميل وفقًا للمدد المحددة للتقسيط. 

سعر المتر في شقق الإسكان بالعاشر من رمضان

وحول سعر متر شقة الإسكان في العاشر من رمضان، فتبلغ قيمته وفقا لكراسة الشروط 7 آلاف جنيه خلاف نسبة التميز، ويبلغ ثمن كراسة الشروط التي يشتريها المواطنين حاليا من مقر جهاز المدينة قيمة 500 جنيه بالإضافة إلى 500 جنيه مصاريف إدارية. 

شروط حجز شقق العاشر من رمضان

وترصد السطور التالية، الشروط المالية لـ حجز شقق العاشر من رمضان، وفقًا لكراسة الشروط المُعلنة من قبل جهاز تنمية المدينة، وجاءت كالتالي: 

- أسعار الوحدات السكنية محددة للمتر المربع ببيان الوحدات بالجداول المرفقة شاملة نسب التميز لكل وحدة.

- يتمّ سداد مصاريف التعاقد المقررة وفقاً للقواعد وكذا مصاريف المرافق الخاصة بالوحدة السكنية «عداد غاز عداد كهرباء - عداد مياه» متى قامت الهيئة بتوصيلها للوحدة.

- يسدد مبلغ 50 ألف جنيه جدية حجز إضافة إلى 500 جنيه مصاريف دراسة لا ترد دفعة واحدة غير مجزئة.

- استكمال سداد 20% بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية 0.5% لصالح مجلس الأمناء من إجمالي ثمن الوحدة خلال شهرين من تاريخ الإخطار بالتخصيص.

- يلتزم المخصص له الوحدة بالاستلام وفقًا لإخطار الجهاز بمواعيد الاستلام.

- سداد وديعة الصيانة المقررة وفقًا لكل مشروع عند التعاقد وقبل الاستلام.

- سداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام.

أنظمة سداد أقساط شقق الإسكان بالعاشر من رمضان

- باقي ثمن الوحدة يتم سداده علي أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات أو 5 سنوات أو7 سنوات محملة بالفائدة على رصيد المدين تعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت استحقاق القسط، بالإضافة إلى 2 % + 0.5% مصاريف تحصيل ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات أجلة بالأقساط قبل الاستلام. 

- في حالة رغبة العميل سداد كامل الثمن أو سداد جزء مقدم من باقي ثمن الوحدة «سداد معجل» بما يتجاوز نسبة 30% المطلوبة والمحدد توقيتاتها يتم إعادة حساب الجدولة على الرصيد المدين وبما لا يقل عن قيمة القسط اللاحق، وفقًا للقواعد والنظم المالية والمحاسبية مع الالتزام بنسبة الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت استحقاق القسط. 

مقالات مشابهة

  • إذا كنت من مستخدمي آيفون فيمكنك إرسال الرسائل عبر الأقمار الصناعية بالتحديث الجديد
  • "منتجعات حتّا ووادي هب" تُطلق باقات إقامة جديدة ومجموعة من الأنشطة الترفيهية
  • منتجعات حتّا ووادي هب تفتتح الموسم السابع بإطلاق باقات إقامة جديدة ومجموعة من الأنشطة الترفيهية
  • 5 حالات لإلغاء تخصيص الوحدات السكنية للمصريين بالخارج.. تفاصيل
  • بـ8 آلاف جنيه للمتر.. الآن حجز شقق المصريين بالخارج في 7 مدن
  • إحلال وتجديد مدخل المنطقة الصناعية بالطرانة بحوش عيسى في البحيرة
  • كراسة شروط حجز شقق مدينة العاشر من رمضان.. تفاصيل إعلان الإسكان الجديد
  • بجودة HD..تردد قناة العربية الحدث الجديد 2024 عبر جميع الأقمار الصناعية لمتابعة آخر المستجدات حول العالم
  • تبدأ من 469 ألف جنيه.. طرح وحدات بكمبوند الياسمين في 6 أكتوبر (تفاصيل)
  • من أخطر الوحدات في حزب الله.. ما هي الفرقة 910 وهل تنتقم لاغتيال نصرالله؟