قالت وسائل الإعلام العبرية، صباح اليوم الإثنين، إن وزارة الخارجية الإسرائيلية، استدعت سفير البرازيل لدى إسرائيل، فيديريكو ماير، لتوبيخه في أعقاب تصريحات للرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا ينتقد فيها الحرب الإجرامية على قطاع غزة.

ووفقا لوسائل الإعلام العبرية، فقد قال وزير الخارجية يسرائيل كاتسفي في محادثة أجراها في "ياد فاشيم" مع السفير البرازيلي بعد تصريحات لولا دا سيلفا.

"لقد أحضرتك إلى مكان يشهد أكثر من أي شيء على ما فعله النازيون الذين قتلوا 6 ملايين يهودي. إن المقارنة التي أجراها رئيس البرازيل بين حرب إسرائيل ضد حماس وبين أعمال الإبادة التي قام بها النازيون وهتلر ضد اليهود هي أمر لا يصدق. وصمة عار وهجوم خطير معاد للسامية".

وأضاف الوزير كاتس: "أود أن أبلغ الرئيس أننا لن نسامحه وهو شخصية غير مرغوب فيها في إسرائيل طالما لم يتراجع ويعتذر".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الاسرائيلية توبيخ الحرب الإجرامية على قطاع غزة النازيون رئيس البرازيل إسرائيل ضد حماس

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية اليمن يجري مباحثات منفصلة مع سفراء أمريكا وفرنسا والإمارات

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أجرى وزير الخارجية اليمني شائع الزنداني، الأربعاء، مباحثات منفصلة مع سفراء أمريكا وفرنسا والإمارات، بالتزامن مع المشاورات الجارية في العاصمة العمانية مسقط بين الحكومة اليمنية والحوثيين بشأن ملف تبادل الأسرى.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن وزير الخارجية وشؤون المغتربين، شائع الزنداني، التقى السفير الامريكي لدى اليمن ستيفين فايجن، لمناقشة تطورات الأوضاع في اليمن، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

وأضافت أن وزير الخارجية التقى سفيرة فرنسا لدى اليمن كاترين قرم كمون، لمناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية.

كما التقى وزير الخارجية شائع الزنداني، مع السفير الإماراتي لدى اليمن، محمد الزعابي، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الأصعدة، وتنسيق المواقف ازاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفقا للوكالة الحكومية.

وجدد السفير الاماراتي، موقف بلاده الثابت والداعم لمجلس القيادة الرئاسي، والحكومة اليمنية، ووحدة واستقرار اليمن وسلامة أراضيه.

وفي وقت سابق، أكد مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، أن مفاوضات الأسرى والمختطفين التي تجري في العاصمة العمانية مسقط توصلت لتفاهمات للإفراج عن السياسي محمد قحطان، المخفي قسرا في سجون الحوثيين منذ أكثر من تسع سنوات.

وشدد مكتب المبعوث الأممي في بيان له، على أهمية استكمال التفاوض حول هذا التفاهم بروح من المسؤولية لتحقيق نتائج ملموسة على طريق الإفراج عن جميع المحتجزين على خلفية النزاع بموجب مبدأ “الكل مقابل الكل”.

وأشار إلى أن جولة المفاوضات الحالية تأتي كجزء من الجهود الأممية المستمرة في دعم الأطراف لتنفيذ التزاماتها بموجب اتفاق ستوكهولم.

 

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية اليمن يجري مباحثات منفصلة مع سفراء أمريكا وفرنسا والإمارات
  • الاحتلال يواجه شبح الانهيار الإقتصادي والاستثمارات الغربية من تل أبيب
  • مرسوم رئاسي برازيلي يخلد ذكرى بيليه
  • وزير خارجية إيطاليا: أمن الفضاء الإلكتروني أولوية يتطلب عملا جماعيًا
  • من هو السفير بدر عبد العاطي؟.. أول وزير خارجية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية (بروفايل)
  • تعزيز العلاقات مع بنجلاديش
  • إيران تحذر: “إسرائيل” ستدفع ثمناً باهظاً إذا شنت عدواناً على لبنان
  • عبد الله بن زايد ووزير خارجية مالي يبحثان العلاقات الثنائية
  • ‏القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني: المقاومة في لبنان ستكبد إسرائيل ثمنا باهظا ردا على أي اعتداء
  • وزير خارجية إيران في تحذير إسرائيل: اياكي وارتكاب أي خطأ في لبنان