الأثنين, 19 فبراير 2024 1:30 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

دعا الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية ، احد تشكيلات وزارة التخطيط، الشركات المُصّنعة للمُنتجات الكهربائية والسكائر المُوردة إلى العراق بوجوب الحصول على علامة الجودة العراقية لمُنتجاتها المُوردة.

وذكر بيان للوزارة تلقاه / المركز الخبري الوطني/: إنّ “هذا القرار جاء بناءً على قرار المجلس الوزاري للإقتصاد”، مشيرا إلى إنّ المُنتجات تضمنت سخانات الماء الكهربائية التخزينية المنزلية ،إضافة إلى مدافىء الغرف، فضلا عن أجهزة التبريد الكهربائية ثلاجة ،مُجمدة )،كذلك مُكيف الهواء، والافران الكهربائية والسكائر”، مبينا :” ان اخر موعد يُسمح فيه بدخول تلك المُنتجات إلى العراق، والتي لاتحملُ علامة الجودة العراقية هو الأول من شهر تموز القادم 2024″.

ولفت البيان إلى إنّ “الجهات الرقابية المُختصة ستتولى إتخاذ الإجراءات القانونية بحق المُخالفين لهذا القرار”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

فرنسا تخطف فوزاً قاتلاً من البرتغال.. وتضرب موعداً نارياً مع إسبانيا في نصف نهائي “يورو 2024”

نجح المنتخب الفرنسي في بلوغ نصف نهائي بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024” والمقامة حاليا في ألمانيا حتى 14 الجاري، بعد فوزه على منتخب البرتغال بركلات الترجيح 5-3 بعد انتهاء المباراة في وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي وذلك في المواجهة التي جمعتهما الجمعة في الدور ربع النهائي.
وضربت فرنسا موعدا ناريا في نصف النهائي الأول مع المنتخب الإسباني الفائز أيضا الجمعة على المنتخب الألماني مستضيف البطولة 2-1.

‏وقد لعب المنتخبان الشوط الأول بحذر شديد وبخوف استقبال اي هدف مبالغ فيه مع انضباط تكتيكي وتنظيم دفاعي واضح مع أفضلية نسبية في الاستحواذ لصالح “رفاق الدون” ولكنها دون خطورة حقيقة لدرجة ان الحكم الإنجليزي لم يضف أي دقيقة من الوقت الضائع لأن أغلب اللعب كان في وسط الملعب الذي شهد العديد من المعارك الثنائية بين لاعبي الفريقان فيما غياب نجما المنتخبان مبابي ورونالدو عن المشهد نظرا لندرة الفرص الخطيرة.

وفي الشوط الثاني تحرر المنتخبان قليلا من الضغوط النفسية التي لعبا بها الشوط الأول وتبادلا الاستحواذ على الكرة مع خطورة أكبر من “برازيل أوروبا” وسط تألق كبير لحارس “الديوك” ماينان الذي أنقذ مرماه من أكثر من هدف محقق ولكن أيضا دون ان ينجح أحد المنتخبان في تحريك الشباك الساكنة لينتقل الفريقان إلى لعب الأشواط الإضافية والتي لم تشهد ايضا اي جديد سوى اضاعة بعض الفرص المتبادلة ليحتكم المنتخبان الى ركلات الترجيح التي ابتسمت للمنتخب الفرنسي.

وتاريخيا، تواجه منتخبا فرنسا والبرتغال قبل هذا اللقاء في 28 مباراة بمختلف المسابقات، بين رسميات ووديات كانت الغلبة فيها للفرنسيين في 19 مناسبات، مقابل فوز البرتغال في 6 مرات فقط، بينما حسمت نتيجة التعادل لقاءات المنتخبين في 3 مناسبات.
ومن بين كل هذه المباريات، التقى المنتخبات في 4 مناسبات ببطولة كأس أمم أوروبا، حيث عادت الغلبة للفرنسيين ايضا في مواجهتين بينما فازت البرتغال مرة واحدة وكانت في نهائي نسخة 2016 عندما حققت لقبها الوحيد بالفوز 2-1، فيما حسمت نتيجة التعادل مباراة واحدة أيضا.

مقالات مشابهة

  • “أرامكو” تواصل تصدر قائمة أقوى 20 علامة تجارية في آسيا
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على محافظة العيص
  • فرنسا تخطف فوزاً قاتلاً من البرتغال.. وتضرب موعداً نارياً مع إسبانيا في نصف نهائي “يورو 2024”
  • بيتكوفيتش: “علينا تحمل مسؤولياتنا كمنتخب مرشح”
  • حزب المؤتمر: الحكومة الجديدة تحمل مسؤوليات جسيمة وآمالاً كبيرة من الشعب المصري
  • حزب المؤتمر: الحكومة الجديدة تحمل مسؤوليات جسيمة تتطلب رؤية وعملا دؤوبا
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من أمطار على محافظة العرضيات
  • أمطار غزيرة على منطقة الباحة
  • غرفة تجارة دبي تحفز القطاع الخاص على المشاركة في برنامج “علامة الجودة لبيئة عمل داعمة للوالدين”
  • المركز الوطني للأرصاد يُنبِّه من هطول أمطار متوسطة على منطقة عسير