صدى البلد:
2024-09-16@14:17:54 GMT

أجهزة تعويضية لذوي الهمم بقرى ونجوع الأقصر

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

 أكدت جمعية الأورمان انها في إطار تقديم خدماتها فى المجال الطبي، لمساعدة أصحاب الهمم الغير قادرين ورفع المعاناة عنهم سلمت عدد (192) جهاز تعويضي وسماعة طبية على مستوى قرى ومراكز محافظة الأقصر .


جاء ذلك  فى إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه الدولة المصرية إلى ذوي الهمم من أجل توفير فرص تضمن لهم الرعاية الصحية والعمل وتأمين الدخل الكافي لهم والمشاركة في المجتمع بشكل لائق وإنساني  .

شباب ورياضة الأقصر تنظم فعاليات مُلتقيات برلمانية لأعضاء نموذج محاكاة الشيوخ ننشر قرارات الاجتماع رقم 53 لمجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة الأقصر


وأوضح محمد حسين بغدادى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالأقصر، انه تم تحديد هذه الحالات المستحقة والأولى بالرعاية وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع جمعية الأورمان، مؤكداً علي توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة .


مؤكداً، أن القيادة السياسية تعمل على تحقيق حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، منوهاً أننا نشهد فى العصر الحالى طفرة حقوقية غير مسبوقة فى حقوق الإنسان، كما أصبح ذوى الإعاقة شركاء أساسيون فى المجتمع ويستطيعون العيش باستقلالية، مشيراً إلى أن رئيس الجمهورية وجه بدمج ذوى الإعاقة فى المجتمع وحصولهم على حقهم فى التعليم والصحة.


وفى اطار متصل قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الأورمان، أن تسليم الاجهزة التعويضية والاطراف الصناعية بمثابة مشروع تنموى للإرتقاء بقدرات الفرد المعاق من كل نواحى الحياه حتى يصبح شخصاً سوياً مثل الأخرين فى مجال عمله وعلاقاته الإجتماعية ورفع الروح المعنوية وتحمل المسؤولية دون أن يكون عبئًا على الآخرين.

 
وأشار شعبان أن الدعم الكبير الذى تقدمه الأورمان يأتى فى إطار جهود الجمعية لدعم منظومة العمل الأهلى و المجتمعى فى الأقصر وفى المناطق الأكثر احتياجاً وخاصة العزب والنجوع وضمن مساهمات الجمعية الفاعلة في الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها على مستوى المحافظة.


والجدير بالذكر أن جمعية الأورمان بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعى قدمت فى جانب تسليم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية على مدار الأعوام السابقة عدد 15,700 جهاز تعويضي و6000 سماعة طبية .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر الأجهزة التعويضية الأطراف الصناعية جمعية الاورمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

القبض على 3 متهمين بتزوير وحيازة محررات رسمية

نجحت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، اليوم الجمعة، في ضبط «عاطل» وصاحب استوديو تصوير وأحد عملائهما، بتهمة تزوير وحيازة محررات رسمية منسوبة لجهات حكومية «مزيفة»، مقابل الحصول على مبالغ مالية في منطقة المطرية بالقاهرة.

القبض على 3 متهمين بتزوير وحيازة محررات رسمية

البداية، كانت بورود معلومات لوحدة مباحث قسم شرطة المطرية، باتخاذ «عاطل» من مسكنه وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامي في تزوير المحررات الرسمية، وعقب الحصول على إذن من النيابة العامة، ألقى القبض عليه وبحوزته مجموعة من الأوراق مدون عليها أختام منسوب صدورها لعدة جهات حكومية، وجهاز كمبيوتر يحوى بداخله نسخًا لمحررات رسمية، فضلًا عن جهازى تقطيع وتغليف.

واعترف المتهم، أمام المباحث، بممارسته النشاط الإجرامى عن طريق تصوير الأختام على الأوراق المزورة لدى مالك استوديو تصوير، مقابل مبلغ مالى، وتم

ضبطه وبحوزته آلة التصوير المستخدمة فى الواقعة، كما أمكن ضبط أحد عملائه «سائق» مقيم بدائرة القسم، وبحوزته محرر رسمى مزيف، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط مالك معرض سيارات وشقيقه بتهمة استغلال ذوى الهمم

كما ضبطت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، اليوم الجمعة، مالك معرض سيارات وشقيقه فى القاهرة، بتهمة استغلال ذوى الهمم وشراء السيارات المجهزة طبيًا لصالحهم وتنازلهم عنها نظير مبالغ مالية بالمخالفة للقانون.

توصلت تحريات أجهزة الأمن إلى اتجار مالك معرض سيارات كائن بدائرة قسم شرطة الشروق، بالسيارات المجهزة طبيًا لذوى الهمم، بالمخالفة للقانون، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وشقيقه داخل المعرض، حيث عُثر على 4 سيارات مخصصة لذوى الهمم.

بمواجهة المتهمين، اعترفا بما نسب إليهما من خلال استغلال الأشخاص من ذوى الهمم فى شراء السيارات المخصصة لصالحهم وتنازلهم عن تلك السيارات نظير مبالغ مالية بالمخالفة للقانون، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

مقالات مشابهة

  • تسليم سماعات طبية لغير القادرين في قرى ومراكز أسوان
  • الأورمان تسلم سماعات طبية مجانية لذوي الهمم بقرى بني سويف
  • «القومي لذوي الإعاقة»: نسعى إلى تعزيز وتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة
  • "جمعية المحامين" تشارك في ورشة تدريبية حول "التحكيم التجاري" بالمغرب
  • "الحج والعمرة": رعاية شاملة لذوي الإعاقة في المسجد الحرام بخدمات متكاملة
  • بطولة النخبة لكرة الطاولة البارالمبية لذوي الإعاقة الحركية تواصل بتبوك منافستها الرياضية
  • شفاء الأورمان عضوا في جمعية الاتحاد الدولى للحد من الأورام السرطانية
  • استمرار فعاليات برنامج «اكتشفني».. أنشطة متنوعة لدمج ذوي الهمم (صور)
  • ضبط مالك معرض سيارات وشقيقه بتهمة استغلال ذوي الهمم
  • القبض على 3 متهمين بتزوير وحيازة محررات رسمية