شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن وزير الدفاع يبحث تعزيز التعاون في المجال العسكري مع نظيره الكاميروني، التقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع في مكتبه بالرياض، وزير الدفاع الكاميروني جوزيف بيتي أسومو.وجرى .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الدفاع يبحث تعزيز التعاون في المجال العسكري مع نظيره الكاميروني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الدفاع يبحث تعزيز التعاون في المجال العسكري مع...

التقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع في مكتبه بالرياض، وزير الدفاع الكاميروني جوزيف بيتي أسومو.

وجرى خلال اللقاء استعراض أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وبحث سبل تعزيز التعاون في المجال العسكري والدفاعي، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء صاحب السمو الأمير عبد الرحمن بن محمد بن عياف نائب وزير الدفاع، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، ومساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية د. خالد بن حسين البياري، ومدير عام مكتب وزير الدفاع هشام بن عبد العزيز بن سيف.

فيما حضره من الجانب الكاميروني سفير جمهورية الكاميرون لدى المملكة عيا تيجاني، ومدير التنسيق العام بالدرك الوطني العميد إلوكوبي دانييل أنجوك، ومدير إدارة التعاون والتنمية بوزارة الدفاع العقيد ميسي أنغولا، وملحق الدفاع بسفارة جمهورية الكاميرون العقيد ريانغ غسكريو.

#فيديو_الدفاع | سمو وزير الدفاع يلتقي وزير الدفاع الكاميروني، ويبحثان التعاون الثنائي بين البلدين في المجال العسكري والدفاعي، بالإضافة إلى مناقشة عددٍ من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. pic.twitter.com/UbbgWISIlw

— وزارة الدفاع (@modgovksa) July 20, 2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره الجزائري.. اعرف التفاصيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اتصالاً هاتفياً اليوم السبت من  أحمد عطاف وزير خارجية الجزائر، وذلك لتهنئته بتوليه منصبه الجديد.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، بأن الوزير عبد العاطي ثمن هذه التهنئة الطيبة، مشددًا على علاقات الأخوة التي تجمع مصر بالجزائر، مؤكداً على ما توليه مصر من أهمية كبيرة لتعزيز علاقات التعاون على مختلف الأصعدة مع الجمهورية الجزائرية الشقيقة، وخاصة فيما يتعلق بالمجالات الاقتصادية ودفع الاستثمارات والتبادل التجاري، فضلاً عن تنامي وتيرة التنسيق بين البلدين إزاء مختلف التحديات الإقليمية والدولية.

 وأكد حرص مصر على التواصل الدائم والتنسيق مع الجزائر فيما يتعلق بالقضايا التي تمس مصالح الدولتين مثل الأزمة الليبية وملف الساحل والصحراء.

وأعرب وزير الخارجية والهجرة عن تطلعه للعمل سوياً مع نظيره الجزائري لمواصلة مسيرة تعزيز العلاقات الثنائية وتنفيذ توجيهات قيادتي البلدين في هذا الشأن، والاستفادة من الزخم الحالي في تعزيز المصالح المشتركة بما يعود بالنفع على الشعبين المصري والجزائري الشقيقين.

ومن جانبه، شدد  أحمد عطاف على دعم الجزائر وتضامنها الكامل مع مصر على مختلف المستويات، وتطلعه لاستمرار التعاون والتنسيق الوثيق بين البلدين الشقيقين، والبناء على الأسس الراسخة والتاريخية التي تجمع مصر والجزائر، سواء في الإطار الثنائي أو فيما يخص السعي نحو تعزيز العمل العربي المشترك، بجانب تحقيق الأهداف المشتركة على الساحة الأفريقية. 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره الجزائري.. اعرف التفاصيل
  • وزير الخارجية يُهاتف نظيره المصري
  • النائب العام يبحث تبادل الخبرات القضائية مع نظيره الصيني
  • ماذا وراء الخطوة الأجرأ للسيسي في وزارة الدفاع؟
  • حمية التقى في الرباط نظيره المغربي وعرضا المستجدات وتعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في غزة مع نظيره الإسباني
  • بن فرحان يبحث مع بوريل سبل تعزيز العلاقات بين المملكة والاتحاد الأوروبي
  • وزير الأشغال يبحث مع سفير بيلاروس علاقات التعاون المشتركة
  • السواحة يبحث سبل تعزيز التعاون في التقنيات المتقدمة مع شركات أمريكية
  • الأمير فيصل بن فرحان يبحث تعزيز العلاقات مع إستونيا