صحافة العرب:
2024-07-06@03:40:56 GMT

تقارير عن ظهور رئيس «فاغنر» في بيلاروسيا

تاريخ النشر: 21st, July 2023 GMT

تقارير عن ظهور رئيس «فاغنر» في بيلاروسيا

شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن تقارير عن ظهور رئيس فاغنر في بيلاروسيا، تردد ت تقارير أن يفغيني بريغوجين، رئيس مجموعة فاغنر الروسية الخاصة، تحدث شخصياً للمرة الأولى بعد مرور نحو شهر على تمرده القصير على القيادة .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تقارير عن ظهور رئيس «فاغنر» في بيلاروسيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تقارير عن ظهور رئيس «فاغنر» في بيلاروسيا

ترددت تقارير أن يفغيني بريغوجين، رئيس مجموعة «فاغنر» الروسية الخاصة، تحدث شخصياً للمرة الأولى بعد مرور نحو شهر على تمرده القصير على القيادة العسكرية في موسكو، وفقاً لفيديو وُزّع الأربعاء، على قنوات «تيليغرام» الخاصة بالمجموعة. وفي الفيديو، خاطب بريغوجين مقاتليه في بيلاروسيا حليفة روسيا في قرية مولكينو. وقال بريغوجين فيما يبدو أمام وحدة تابعة لفاغنر: «سعيد لأحييكم جميعاً». وأعرب الرجل عن امتنانه لأن بيلاروسيا رحبت بأفراد مجموعته «ليس كالأبطال فحسب، ولكن مثل الإخوة أيضاً». وقال بريغوجين: «سنظل في بيلاروسيا لبعض الوقت»، مضيفاً: «متأكد أنه خلال هذا الوقت سنجعل الجيش البيلاروسي الجيش الثاني في العالم». وأعلنت مينسك، أمس، أن مقاتلي مجموعة «فاغنر» يتدربون مع القوات الخاصة البيلاروسية.

وقالت وزارة الدفاع البيلاروسية على «تيليغرام» إنه «خلال الأسبوع ستقوم وحدات في القوات الخاصة البيلاروسية وممثلون لمجموعة (فاغنر) بالتدرب على مهمات قتالية في موقع بريتسكي للتدريب»، قرب الحدود مع بولندا.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تردد موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی بیلاروسیا

إقرأ أيضاً:

البرهان يلتقي مجموعة من الإعلاميين ، بينهم مزمل ، ضياء والباز

(سونا)- التقى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم مجموعة من الإعلاميين.  وأشاد بدعم الإعلاميين للقوات المسلحة ومساندتهم لها في معركة الكرامة الوطنية مبيناً أنهم سخروا أقلامهم لخدمة قضايا وطنهم ودعمهم ونصرتهم لقضايا الوطن الذي يواجه تحديات كبيرة في أمنه وإستقراره.



وقدم سيادته تنويراً حول مجمل الأوضاع في البلاد على خلفية التمرد الذي قادته مليشيا الدعم السريع الإرهابية ضد الدولة ومؤسساتها.  وأشار رئيس مجلس السيادة إلى النعرات العنصرية التي أدخلتها المليشيا في حربها ضد الشعب ، مؤكداً أن ما تمارسه هذه المليشيا دخيل على قيم وأخلاق وموروثات الشعب السوداني. مشيداً بالالتفاف الجماهيري الكبير حول القوات المسلحة.   من جانبه قال الأستاذ ضياء الدين بلال عضو الوفد في تصريح صحفي ان الوفد يضم عددا من الصحفيين السودانيين والعرب .مبيناً ان هذه الزيارة تجئ للوقوف على حقيقة الأوضاع على الأرض وأضاف أن الوفد زار الخطوط الأمامية بأمدرمان وكذلك ولاية نهر النيل حيث عقد عددا من اللقاءات مبيناً أن اللقاء مع رئيس المجلس السيادي كان لقاء مثمراً ومهماً حيث تم فيه  تمليك الكثير من المعلومات للوفد الإعلامي الزائر حول طبيعة المعركة خاصة أنها معركة وجودية تستهدف وجود الدولة السودانية بكل مكوناتها وأجهزتها . وقال ضياء أنه تم تبادل الكثير من الآراء والأفكار خلال اللقاء وتم التأكيد على ضرورة إسناد الجيش للقيام بدوره  في حماية الدولة السودانية من هذه المخاطر ، موضحا أن هناك عدوان كبير على السودان  يستدعي تآزر كل القطاعات العسكرية والمدنية والأمنية باعتبار أن هذا الخطر يستهدف أمن وإستقرار الوطن.  وأبان أن القطاع الإعلامي يقع عليه عبء كبير في التصدي لهذه المؤامرة الكبرى التي تقودها المليشيا المتمردة ضد الدولة ومؤسساتها، بعون وإسناد إقليمي ودولي.   وحيا عضو وفد الإعلاميين الشعب السوداني على صموده وصبره في مواجهة هذه المؤامرة.  

مقالات مشابهة

  • أول ظهور علني لرئيس وزراء سلوفاكيا منذ محاولة اغتياله.. ماذا قال؟
  • مجموعة الإمارات تعلن تعيينات إدارية عليا
  • البرهان يلتقي مجموعة من الإعلاميين ، بينهم مزمل ، ضياء والباز
  • بعد تقارير عن انفراجة.. كيف تغيّر موقف حماس في مفاوضات الهدنة؟
  • «الإصلاح والنهضة»: الدولة بحاجة لتنمية صناعية كبيرة خلال الفترة المقبلة
  • إسداء وسام الشجاعة للفريق أول السعيد شنقريحة
  • لماذا تصنع روسيا طائرة جديدة مع بيلاروسيا؟
  • القاضي زيدان و بارزاني يبحثان الملفات الخاصة بتطوير عمل القضاء في الإقليم
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بيلاروسيا بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بيلاروسيا بذكرى استقلال بلاده