#سواليف

دعت #الأردن_تقاطع (Jordan BDS) للمساركة في الاعتصام الشعبي الذي دعا له الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن، يوم غد الثلاثاء، الموافق 20 شباط 2024، الساعة 1 ظهراً، أمام مقر سلطة وادي الأردن، وذلك رفضاً للتطبيع ولمطالبة سلطة وادي الأردن بعدم تجديد عقد إيجار #متنزه_الأردن_البيئي مع جمعية حماية الأرض والبيئة (أصدقاء الأرض سابقًا)، وهي نفس منظمة #إيكوبيس الشرق الأوسط الصهيونية (EcoPeace Middle East)، والذي سينتهي في التاسع من شهر آذار 2024، وتكليف مشغل وطني أردني تنسجم قيمه مع قيم الشعب الأردني لإدارة المتنزه، ولمطالبة الحكومة بإغلاق مكتب منظمة إيكوبيس الشرق الأوسط الصهيونية وطردها من الأردن.

من الجدير بالذكر أن متنزه الأردن البيئي كان يعرف سابقا بمتنزه شرحبيل بن حسنة، وهو مشروع تطبيعي تحت غطاء الحفاظ على البيئة، حيث يعمل على إدماج الشباب الأردني والفلسطيني في برامج بيئية وورشات عمل مشتركة جنباً إلى جنب مع مجموعات صهيونية قادمة من الأراضي المحتلة، ويدار هذا المتنزه حاليا من قبل جمعية مسجلة في الأردن كمؤسسة محلية تحت اسم (جمعية حماية الأرض والبيئة – أصدقاء الأرض سابقًا)، وهي نفس منظمة إيكوبيس الشرق الأوسط الصهيونية (EcoPeace Middle East) التي تطرح الكيان الصهيوني كشريك في «الدبلوماسية المائية» بتجاهل تام لسرقته المستمرة للمصادر الطبيعية في فلسطين والأردن والمنطقة العربية، وهي عرّابة اتفاقية المياه مقابل الطاقة التي كانت سترهن أمن الأردن المائي وسيادته بيد العدو الصهيوني، وذلك عبر تقديمها مقترح الازدهار الأخضر مقابل الازدهار الأزرق (Blue for Green Deal).
لم يتوقف رفضنا لكل أشكال التعاون مع العدو الصهيوني في أي وقت، ونؤكد اليوم رفضنا أكثر ونحن نشهد العدوان السافر والتطهير العرقي والإبادة الجماعية التي يقوم بها هذا العدو الغاصب لأهلنا في غزة، والحصار الشامل الذي يفرضه عليها. نرفض التطبيع حماية للأردن من الأطماع الاستعمارية التوسعية الصهيونية، ووفاءً لدماء الشعب الفلسطيني والشعب الأردني على تراب فلسطين، وانتصاراً للحق المشروع في أرضنا المحتلة، ولصد ووقف الهيمنة الصهيونية على الأغوار.

????️ الثلاثاء 20-2-2024
???? الساعة 1:00 ظهراً
????أمام مقر سلطة وادي الأردن/ وزارة المياه والري – عمان – الشميساني – خلف فندق الماريوت – ش. سالم هنداوي 45

مقالات ذات صلة منخفضات خماسينية في شهر رمضان 2024/02/19 #قاطعوا_الإيكوبارك #اطردوا_الإيكوبيس

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الأردن تقاطع

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يدمر مسجد “ابن عثمان” ثاني أكبر المساجد التاريخية بغزة

الثورة نت../

أطلقت قوات العدو الصهيوني اليوم الثلاثاء عدة صواريخ كبيرة على مسجد “بن عثمان” الواقع في قلب الشجاعية وحولته إلى أثر بعد عين وهو أحد المعالم الإسلامية التاريخية في قطاع غزة.

وذكر المركز الفلسطيني للاعلام أن المسجد يعد بحسب متخصصين، ثاني أكبر المساجد الأثرية في قطاع غزة بعد المسجد ” العمري الكبير” والواقع في “حي الدرج” وسط المدينة، وهو أحد الشواهد التاريخية على عراقة مدينة غزة.

ويطلق سكان “حي الشجاعية” على هذا المسجد اسم “الجامع الكبير” نظرا لكبر مساحته ولتوسطه السوق الرئيسي للحي الذي كان له الأثر الكبير في حياتهم على مدار الحقب الزمنية منذ تأسيسه قبل أكثر من 600 عام.

ويشار إلى أن مسجد “ابن عثمان” كان قد تعرض للاعتداءات والهدم عبر الحروب السابقة على قطاع غزة، وكان يعد مركزا للمواجهات مع قوات العدو الصهيوني إبان انتفاضة الحجارة التي اندلعت في الثامن من ديسمبر 1987 .

وتبلغ مساحة المسجد، وهو من الطراز المملوكي، 2000 متر مربع، منها 400 متر هي مساحة ساحته الرئيسة، وله بوابتان تطلان على سوق الشجاعية.

مقالات مشابهة

  • هزات متواصلة للاقتصاد الصهيوني.. العمليات النوعية لليمن تؤلم الإسرائيليين
  • هنية يشيد بجهود الشعب الأردني لنصرة الشعب الفلسطيني
  • أكثر من 38 ألف شهيد حصيلة الإبادة الجماعية الصهيونية على غزة
  • العدو الصهيوني يدمر مسجد “ابن عثمان” ثاني أكبر المساجد التاريخية بغزة
  • الليلة ..انطلاق حملة تغريدات عربية وعالمية لفضح جرائم الصهيونية في غزة
  • التاسعة مساءً.. انطلاق حملة تغريدات عربية وعالمية لفضح جرائم الصهيونية في غزة
  • لجنة نصرة الاقصى تدعو للمشاركة في مسيرات الجمعة المقبلة
  • انطلاق حملة تغريدات عربية وعالمية لفضح جرائم الصهيونية في غزة.. مساء غدٍ الأربعاء
  • حملة تغريدات عربية وعالمية مساء غدٍ لفضح جرائم الصهيونية في غزة
  • 17 لاعبا ولاعبة يمثلون منتخب المصارعة الأردني في البطولة العربية