قالت وزيرة الخارجية الألمانية، اليوم الاثنين، إنه سيتم اتخاذ القرار اليوم بشأن مهمة الاتحاد الأوروبي بالبحر الأحمر.

فمن المقرر أن يعطي وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل، اليوم الإثنين، الموافقة النهائية على نشر مهمة بحرية للاتحاد الأوروبي تهدف لحماية حركة الملاحة من الحوثيين في البحر الأحمر.

وتتضمن المهمة البحرية، التي يطلق عليها اسم "أسبايدس" نسبة إلى الكلمة اليونانية القديمة التي تعني "درع"، إرسال سفن حربية أوروبية وأنظمة إنذار مبكر محمولة جوا إلى البحر الأحمر وخليج عدن والمياه المحيطة.

وسيكون لدى سفن مهمة أسبايدس أوامر بإطلاق النار على المسلحين في حالة تعرضها للهجوم أولا، ولن يُسمح لها بإطلاق النار بشكل استباقي. ومن المقرر أن تكون قيادة العمليات في مدينة لاريسا اليونانية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي البحر الأحمر الخارجية الالمانية الموافقة النهائية خارجية الاتحاد الأوروبي وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي

إقرأ أيضاً:

نوفا: اجتماعات وفد الاتحاد الأوروبي بطرابلس وبنغازي لمناقشة الهجرة غير الشرعية بناءة

ليبيا – وصف تقرير تحليلي اجتماعات وفد الاتحاد الأوروبي في طرابلس وبنغازي لمناقشة إدارة الهجرة غير الشرعية والحدود عبر احترام حقوق الإنسان بالبناءة.

التقرير الذي نشره القسم الإخباري الإنجليزي في وكالة أنباء “نوفا الإيطالية وتابعته وترجمت أهم تحليلاته صحيفة المرصد أشار إلى أن هذه الاجتماعات أتت عقب أخرى مماثلة مع وكالات الأمم المتحدة والشركاء الدوليين الآخرين مبينا أنها جميعا ساعية لتحسين التعامل مع الأزمة.

ووفقا للتقرير تم التركيز خلال الاجتماعات على أهمية بدائل الاحتجاز ولا سيما للأطفال والأفراد الضعفاء وتبسيط عمليات العودة الطوعية وتحسين ظروف المهاجرين غير الشرعيين بما في ذلك المحتجزين وتسهيل وصول الجهات الفاعلة التابعة للأمم المتحدة إلى مراكزهم ونقاط الإنزال.

وبحسب التقرير تم أيضا تناول سبل توفير دعم أكبر لإدارة الحدود الإنسانية والقدرة على إنقاذ الأرواح في البحر الأبيض المتوسط والصحراء مع احترام حقوق الإنسان فضلا عن المكافحة المشتركة ضد التهريب والاتجار بالبشر ناقلا عن سفير الاتحاد الأوروبي في ليبيا “نيكولا أورلاندو” موقفه بالخصوص.

وكتب “أورلاندو” في حسابه في موقع “أكس” للتواصل الاجتماعي:”البعثة الأوروبية قد أحاطت علما بالتقدم المحرز وحسن النية لتعزيز شراكتنا ونتطلع للمزيد في ضوء المنتدى المقبل عبر البحر الأبيض المتوسط ​​حول الهجرة في ليبيا في الـ17 من يوليو”.

واختتم التقرير بنقل ما أكدته مصادر ديبلوماسية في بروكسل عن اعتماد مستوى مشاركة أوروبا ودولها بمنتدى ليبيا المرتقب على نجاح المهمة الأوروبية الحالية.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • وكالة تكشف عن غرق ناقلة "لافانت" قبالة سواحل اليمن
  • اليويفا يفتح تحقيقا بحق اللاعب التركي ديميرال
  • الفيفا يفتح تحقيقا بحق لاعب تركي.. وأنقرة تستدعي السفير الألماني
  • الفيفا يفتح تحقيقا بحق اللاعب التركي ديميرال
  • نوفا: اجتماعات وفد الاتحاد الأوروبي بطرابلس وبنغازي لمناقشة الهجرة غير الشرعية بناءة
  • رئيس الوزراء المجري: بدأنا مهمة السلام حول أوكرانيا بزيارات إلى العواصم الكبرى في الاتحاد الأوروبي
  • أوربان: بدأنا "مهمة السلام" حول أوكرانيا بزيارات إلى العواصم الكبرى بالاتحاد الأوروبي
  • لم نخض مثلها منذ الحرب العالمية.. قبطان أمريكي يكشف خطورة الوضع بالبحر الأحمر
  • بعد سبعة أشهر من انتشارها بالبحر الأحمر.. المدمرة الأمريكية "كارني" تعود لموطنها وطاقمها يتحدث عن طبيعة المعركة (ترجمة خاصة)
  • “طوفان المدمر” يزلزل البحر الأحمر.. قوات صنعاء تكشف عن زورق مسيّر بقدرة تدميرية هائلة (فيديو)