صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد العراق يقطع العلاقات مع السويد ويطرد السفيرة ويحشد ضد ستوكهولم سحب القائم بأعمال بغداد . ومحتجون .، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي بغداد، عواصم 8211; وكالات أعلن العراق رسميا قطع العلاقات مع السويد وطرد السفيرة السويدية في بغداد جيسيكا سفاردستروم أمس، وقال .، والان مشاهدة التفاصيل.

العراق يقطع العلاقات مع السويد ويطرد السفيرة ويحشد...

بغداد، عواصم – وكالات: أعلن العراق رسميا قطع العلاقات مع السويد وطرد السفيرة السويدية في بغداد جيسيكا سفاردستروم أمس، وقال المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة إن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني طلب من السفيرة السويدية مغادرة الأراضي العراقية، ردا على تكرار سماح الحكومة السويدية بحرق القرآن الكريم والإساءة للمقدسات الإسلامية وحرق العلم العراقي، مضيفا أن السوداني وجه كذلك الخارجية العراقية بسحب القائم بالأعمال العراقي من سفارة العراق في العاصمة السويدية ستوكهلم. من جانبها، أفادت مصادر حكومية عراقية بأن الحكومة العراقية قررت تحشيد الدول الإسلامية والعربية ضد عمليات حرق القرآن، قائلة إن بغداد ستحض الدول العربية والإسلامية على اتخاذ إجراءات ضد عمليات حرق القرآن في السويد. وكان العراق هدد السويد بقطع العلاقات الديبلوماسية في حال تكرار حادثة حرق القرآن الكريم على أراضيها، حيث ذكر بيان للحكومة في ختام اجتماعها أمس، أن الحكومة العراقية أبلغت الحكومة السويدية عبر القنوات الديبلوماسية، بالذهاب إلى قطع العلاقات الديبلوماسية في حال تكرار حادثة حرق القرآن الكريم ومنح الموافقات تحت ذريعة حرية التعبير.  وأكد البيان أنّ مثل هذه الأعمال الاستفزازية تسيء للمواثيق والأعراف الدولية باحترام الأديان والمعتقدات، وتشكل خطراً على السلم، وتحرض على ثقافة العنف والكراهية، موضحا أن العراق يستنكر استمرار السلطات السويدية في مثل هذه المواقف المستفزة لعقائد الآخرين ومقدساتهم. وأدان اجتماع الحكومة الطاريء حادث حرق السفارة وعدّه خرقاً أمنياً واجب معالجته حالاً ومحاسبة المقصرين من المسؤولين عن الأمن.  من جانبه، أكد زعيم التيار الصدري العراقي رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر أن السويد أعلنت عداءها للعراق والإسلام، من خلال الموافقة على حرق نسخة من القرآن وعلم العراق، قائلا على “تويتر” إن “السويد أعلنت عداءها للإسلام والكتب السماوية لأنها لا تؤمن بها، كما أنها تعدت الخطوط الديبلوماسية والأعراف السياسية وتعلن عداءها للعراق وأعطت الموافقة على حرق علم العراق، مضيفا “أنتظر الرد الرسمي الحازم قبل أي تصرف خاص بي، وحسب فهمي إن حُرق علم العراق فعلا فإن على الحكومة ألا تكتفي بالشجب والاستنكار فذلك يدل على الضعف والاستكانة، مؤكدا بالقول “أما حرق القرآن مجددا فلا يقابله حرق التوراة والإ

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس العلاقات مع السوید حرق القرآن

إقرأ أيضاً:

“شكشك” يبحث مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية أوجه التعاون بين البلدين

الوطن|متابعات

بحث رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية لدى ليبيا، جيريمي برنت، أوجه التعاون المشترك بين الديوان والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

تضمن الاجتماع، الذي عُقد بمقر ديوان المحاسبة، مناقشة الشراكة الموقعة بين الجانبين والتي تهدف إلى تنمية القدرات الفنية والمؤسساتية للديوان. كما استعرض مراحل الشراكة وفرص تعزيزها وتطويرها بهدف الارتقاء بالعمل الرقابي وزيادة كفاءة العاملين وقدراتهم.

وأكد الجانبان على أهمية الدور الرقابي للديوان في ممارسة اختصاصاته المسندة إليه، والحفاظ على استقلاليته لتعزيز مبدأ الشفافية والإفصاح، خاصة في هذه المرحلة الاستثنائية والحساسة التي تمر بها البلاد.

 

الوسوم#السفارة الأمريكية التعاون الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ديوان المحاسبة ليبيا

مقالات مشابهة

  • «السايح» يستعرض مع السفارة الأمريكية مستجدات العملية الانتخابية
  • جمعت أغراضها من المكتب.. نهال بلبع القائم بأعمال محافظ البحيرة تغادر الديوان العام
  • د. بن حبتور يلتقي القائم بأعمال المنسق الإنساني
  • بن حبتور يلتقي القائم بأعمال المنسق الإنساني
  • ابن حبتور يناقش مع القائم بأعمال المنسق الإنساني سبل تعزيز الشراكة مع مختلف المنظمات الأممية العاملة في اليمن
  • “شكشك” يبحث مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية أوجه التعاون بين البلدين
  • السفارة الأمريكية تؤكّد دعمها العملية السياسية والاستقرار الاقتصادي  
  • بغداد تعزز مكانتها كوسيط إقليمي بين دمشق و أنقرة بعد نجاح وساطتها بين طهران والرياض
  • الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة كارثية
  • «الأونروا»: الأوضاع في غزة كارثية بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر