شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن أمين مجلس التعاون يدين تكرار حادثة تدنيس نسخة من القرآن الكريم بالسويد، الرياض 20 7 كونا أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي اليوم الخميس عن إدانته واستنكاره الشديدين لاستمرار .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أمين (مجلس التعاون) يدين تكرار حادثة تدنيس نسخة من القرآن الكريم بالسويد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أمين (مجلس التعاون) يدين تكرار حادثة تدنيس نسخة من...
الرياض - 20 - 7 (كونا) -- أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي اليوم الخميس عن إدانته واستنكاره الشديدين لاستمرار الاستفزازات لمشاعر المسلمين وتدنيس نسخة أخرى من القرآن الكريم في العاصمة السويدية ستوكهولم.وشدد البديوي في بيان صحفي على أن هذه الأفعال المشينة وغير المقبولة تستفز مشاعر المسلمين في العالم أجمع ويجب على السلطات السويدية التحرك الفوري والجاد لوقف هذه التصرفات ومحاسبة المتطرفين.واضاف أن هذه الأفعال الشنيعة والتحريضية والمنافية لمبادئ التسامح وحرية الأديان تدل على الحقد والكراهية والتطرف مشيرا إلى الجلسة الطارئة لمجلس حقوق الإنسان التي انعقدت الأسبوع الماضي والقرار الصادر عنها بإدانة أعمال كراهية الأديان والتي أدانت كذلك الحادثة السابقة لحرق نسخة من القرآن الكريم في السويد.وطالب الامين العام بضرورة تحرك كافة الدول والمنظمات الدولية لمنع هذه الأفعال غير المسؤولة والتصدي لها بكافة الوسائل القانونية وفقا للقوانين والمعاهدات والأعراف الدولية التي تحمي وتصون الأديان. (النهاية) خ ن ش / م م ج

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس نسخة من القرآن الکریم مجلس التعاون

إقرأ أيضاً:

ما ثواب قراءة القرآن في الهاتف وحكم الصلاة من الموبايل؟ .. أمين الفتوى يجيب

أجاب الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى ومدير إدارة التدريب  بدار الإفتاء المصرية، عن سؤال ورد اليه وذلك في حلقة برنامجه "ولا تعسروا" المذاع على القناة الأولى المصرية، مضمونة: "هل قراءة القرآن من الهاتف "الموبايل" يجزى عليها المرء بنفس ثواب القراءة من المصحف الورقي"؟.

4 أعضاء شريفة لرسول الله وصفها الله في القرآن الكريم الأوقاف: خدمة القرآن وأهله من أفضل الطاعات قراءة القرآن من مصحف الموبيل 

حيث قال الورداني، إن قراءة القرآن من مصحف الموبيل ليس حرام لأن المصحف الموجود فى الموبايل هو معبر عن المصحف الورقي وهو نفس كلام المولى عز وجل، وأن قراءة القرآن من ابليكشن على الموبايل قراءة صحيحة، وسيأخذ نفس ثواب التلاوة من المصحف لأنه نفس كلام المولى عز وجل. 

 

ثواب القراءة في المصحف

 

قال الدكتور أحمد وسام أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أنه لا حرج من قراءة القرآن الكريم من الهاتف المحمول وهو نفس ثواب القراءة من المصحف الورقي ولا اختلاف بينهما، وفيما يخص هجر المصحف المقصود به هو ترك كلام الله عز وجل وعدم قراءته فقال مجازا هجر المصحف، فأينما يرى الإنسان راحته فليفعل الأهم ان يؤدي المطلوب منه وهو الحفاظ على قراءة كلام الله عز وجل .

 

حكم قراءة القرآن من الهاتف أثناء الصلاة

وقال الشيخ عويضة عثمان أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن ذلك جائز سواء أكان من موبايل أو مصحف أو تابلت أثناء الصلاة، مستطردا العلماء فرقوا بين صلاة النفل كقيام الليل وبين صلاة الفرض وكره ذلك، باعتبار أنك في الفرض تقرأ بالفاتحة وما تيسر لك من القرآن.

وتابع عويضة أنه  في صلاة الليل لك أن تقرأ من المصحف أو التليفون كيفما شئت وهذا جائز، مشددا: لو قرأ الإنسان في الفريضة من المصحف أو التليفون فالصلاة صحيحة.

فضل قراءة القرآن الكريم

 يُستحَبّ للمسلم أن يُداوم على تلاوة القرآن الكريم، والإكثار منها، وهو بذلك يتّبع سُنّة جليلة من سُنَن الإسلام، وقد بيّن الله -سبحانه- ورسوله الكريم فضل تلاوة القرآن، قال -تعالى-: (إِنَّ الَّذِينَ يَتْلُونَ كِتابَ اللَّهِ وَأَقامُوا الصَّلاةَ وَأَنْفَقُوا مِمَّا رَزَقْناهُمْ سِرًّا وَعَلانِيَةً يَرْجُونَ تِجارَةً لَنْ تَبُورَ)، ويُذكَر من فضائل تلاوة القرآن ما يأتي:

تحصيل الحسنات، وسبب لنَيل الأجر العظيم؛ فمن قرأ حرفاً من كتاب الله كانت له به عشر حسنات، والله يضاعف لمن يشاء. تنزُّل السكينة على قارئ القرآن، فتطمئنّ نفسه، وتخشع. عُلوّ شأن قارئ القرآن، ونَيله المكانة العالية الرفيعة التي لا تُعطى لغيره.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يكرم 2000 طفل من حفظة القرآن بمدرسة القرآن الكريم
  • من هو أول نبي قال الله أكبر؟.. ذُكر 69 مرة في القرآن الكريم
  • ما ثواب قراءة القرآن في الهاتف وحكم الصلاة من الموبايل؟ .. أمين الفتوى يجيب
  • واعظ بالأزهر: الله ذم الإسراف والتبذير في كثير من آيات القرآن الكريم
  • مدير الأكاديمية العسكرية يهدي الرئيس عبد الفتاح السيسي نسخة من القرآن الكريم
  • أزهر الغربية يحتفي بنصر أكتوبر المجيد بكلية القرآن الكريم بطنطا
  • 4 أعضاء شريفة لرسول الله وصفها الله في القرآن الكريم
  • البيان الصادر عن الاجتماع الاستثنائي للمجلس الوزاري لمجلس التعاون
  • أمين عام مجلس التعاون الخليجي: ندين العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية
  • بدء تصفيات مسابقة القرآن الكريم ببركاء