المناطق_المدينة المنورة

نفّذ فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة المدينة المنورة أكثر من (23) ألف جولة رقابية وإرشادية على أسواق الأنعام والمسالخ خلال عام 2023م، للتأكد من الالتزام بالاشتراطات الفنية والصحية.

وأسفرت الجولات عن ضبط (38) ألف رأس من الأنعام غير صالحة للاستهلاك، وجرى إتلافها والتخلص منها بالأساليب البيئية الصحيحة، إضافة إلى رصد (194) مخالفة، وضبط (350) من العمالة المخالفة، وتقديم (127) إنذارًا لعددٍ من المسالخ ومواقع المزادات وسوق أعلاف المنطقة.

أخبار قد تهمك “فرع البيئة” بنجران ينفذ 108 جولات رقابية وتفتيشية بالمنطقة ومحافظاتها 23 يوليو 2023 - 11:58 صباحًا “بيئة مكة” تحتفي باليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف 18 يونيو 2023 - 11:44 صباحًا

ويواصل الفرع جهوده لمتابعة أعمال النظافة والتعقيم في المسالخ، ومتابعة الأنعام الواردة للسوق من خلال الفرق الميدانية، والتحقق من وجود لائحة بقائمة أسعار الذبح في جميع المسالخ، إلى جانب التأهب لعملية تنظيم التوافد تزامنًا للإقبال المتوقع مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزارة البيئة والمياه والزراعة ب

إقرأ أيضاً:

مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة يشارك في معرض الرياض الدولي للكاتب 2024م

المناطق_المدينة المنورة

شارك مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة في معرض الرياض الدولي للكاتب 2024 م ، الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة، تحت شعار “الرياض تقرأ” والمستمر حتى الخامس من أكتوبر المقبل، مقدماً نخبةً من الكتب والدراسات القيمة، وذلك ضمن رسالته لتعزيز الوعي العلمي والثقافي بتاريخ المدينة المنورة.

ويوفر المركز جميع إصداراته بمعرض الرياض 2024 م ،ويأتي من ضمنها ” النقوش القرآنية المبكرة “، دراسة في الدلائل التاريخية والظواهر الكتابية مع دراسة تأصيلية عن الخط المدني ،والتحفة اللطيفة في تاريخ المدينة الشريفة، ومكة المكرمة والمدينة المنورة من خلال رحلة المستشرق إلدون رتر عام 1343 هـ /1925م ، “مدينتا الجزيرة العربية المقدستان” دراسة وصفية تحليلية.

يذكر أن المعرض يحظى بالعديد من الفعاليات المصاحبة التي تناسب جميع الأعمار، تتضمن الندوات والجلسات الحوارية، والمحاضرات والأمسيات الشعرية، والعروض الفنية والمسرحية، وورش العمل التي تناقش موضوعات مختلفة في شتى المجالات، وذلك بمشاركة نخبة من الأدباء والمفكرين والمثقفين من المملكة وخارجها.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة المدينة المنورة
  • “سياحة رأس الخيمة” ضمن قائمة “أفضل بيئة عمل للنساء” في دول التعاون لعام 2024
  • “دو” تحقق إنجازاً جديداً في ترسيخ الاستدامة وتتجاوز أهدافها لحماية البيئة خلال النصف الأول 2024
  • “التوترات الإقليمية تلقي بظلالها على قناة السويس وتعرض شريان الاقتصاد المصري للخطر”
  • مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة يشارك في معرض الرياض الدولي للكاتب 2024م
  • طقس المدينة المنورة.. "الأرصاد" ينبه من رياح شديدة على ينبع والرايس
  • البدء بتسجيل 239.348 قطعة عقارية في “الرياض والمدينة المنورة وبريدة”
  • مؤتمر طبي في المدينة المنورة يناقش مستجدات أمراض الدم وطرق علاجها
  • “مبادرون التطوعي” يحتفل باليوم الوطني الـ 94
  • “السياحة”: نمو أعداد السياح الوافدين للمملكة لأغراض الترفيه بنسبة 656%