شبكة انباء العراق:
2024-10-01@21:38:35 GMT

من منكم مثل جمال أو قاسم ؟؟

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

بقلم : أياد السماوي ..

الجهاد في سبيل الله وفي سبيل الوطن ، عمل لا يستحق فيه المجاهد غير الأجر والثواب والمنزلة الرفيعة عند الله سبحانه وتعالى ، وقد وعد سبحانه المجاهدين بالجنّة بقوله ( إنّ الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأنّ لهم الجنّة ) ، فالجنّة هي أجر المجاهدين ، ولا أجر أو ثمن لهم في الدنيا على جهادهم في سبيل الله والوطن .

. فلا تطالبني بثمن لأنّك جاهدت في سبيل وطنك ودينك وعقيدتك ، والمجاهد الذي يتحوّل إلى مليونير أو ملياردير ليس بمجاهد ، كم مجاهد تحوّل بعد داعش من مواطن بسيط إلى شخص يملك مئات الملايين من الدولارات والعقارات والسيارات الفارهة ؟ وكم مجاهد اعطى حياته في سبيل الله والوطن وغادر الدنيا ولا يملك دار سكن لعائلته وأبناءه ؟ أمّا حين يكون الجهاد بابا للمال والثروة فهذا ليس بجهاد .. اسألكم بالله من منكم مثل جمال وقاسم وعماد والآلاف الذين قدّموا أرواحهم قربانا في سبيل دينهم وعقيدتهم وأوطانهم ؟؟ وهل الجهاد في سبيل الله ينحصر فقط بمن يحمل السلاح ؟ أليست الكلمة هي جهاد في سبيل الله ؟ أوليست كلمة الحق في حضرة سلطان جائر هي أعظم الشهادات عند الله ؟ ..
وحين يتحوّل المجاهد إلى قائد سياسي ويتزّعم حزبا أو كتلة سياسية ، فهل يسقط حق الآخرين في انتقاد أداءه السياسي ؟ فكيف إذا كان هذا القائد السياسي قد اعترف بنفسه وأمام الرأي العام بفشله وتقصيره بحق الشعب وطلب من شعبه مسامحته على تقصيره ؟ فهل يجوز لهذا القائد بعد هذا الاعتراف أن يعود للخطأ والخطيئة بحق شعبه ؟؟ ولماذا هذه الحساسية المفرطة من النقد البنّاء ؟ وما هي الشتيمة حين تقول لهذا القائد أنّك فاشل سياسيا ولم تعد تصلح للعمل السياسي ؟ وليعلم كلّ المجاهدين أنّ طريق الجهاد لا يلتقي قط مع طريق الثروة والمال والصفقات ، ولو كان جمال وقاسم يبحثون عن المال والثروة والسلطة ، لما ارتقوا إلى هذه المنزلة الرفيعة عند الله .. والسياسي الذي لا يتحمّل منتقدي أداءه السياسي عليه أن يعتزل العمل السياسي ويجلس في بيته ..
أياد السماوي
في ١٨ / ٢ / ٢٠٢٤

اياد السماوي

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات فی سبیل الله

إقرأ أيضاً:

قاليباف: الشهيد نصر الله سيكون قدوة لجيل المستقبل من المجاهدين

الثورة نت/..

أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران في بيان تعزية باستشهاد السيد حسن نصر الله، اليوم الأحد، أن هذا الشهيد العظيم سيبقى قدوة لأجيال المستقبل من المجاهدين والمؤمنين بقضية المقاومة في جميع أنحاء العالم.

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء عن قاليباف، قوله: إن هذا الشهيد العظيم سيبقى قدوة لجيل المستقبل من المجاهدين والمؤمنين بقضية المقاومة في جميع أنحاء العالم، فطريقه المشرف، الذي كان طريق الأنبياء والأولياء وعامة طالبي العدالة ومناهضي الظلم في العالم، سيواصله رفاقه ومحبوه وتلاميذه في كل أنحاء العالم.

وأضاف: إن مصير هذه المنطقة ستقرره قوى المقاومة وعلى رأسها حزب الله الأبي، وكما يفترض أن الوقوف إلى جانب الشعب اللبناني وحزب الله ومساعدتهما واجب على جميع المسلمين، شعب إيران المقاوم والأبي، كما كان في السابق، سيقف إلى جانب الشعب اللبناني العزيز والمظلوم بكل قوته ويواصل الطريق المشرق لذلك الشهيد، وسنظل بتوفيق من الله وعونه سندا ورفاقا في السلاح لشعب غزة ولبنان المظلوم والمقاوم في ساحة المعركة.

مقالات مشابهة

  • من هي لي لي قاسم؟.. مصرية تنافس على لقب ملكة جمال الشرق الأوسط
  • تنافس على لقب ملكة جمال الشرق الأوسط.. من هي الفنانة المصرية لي لي قاسم؟
  • تنافس على لقب ملكة جمال الشرق الأوسط.. من هي الفنانة لي لي قاسم؟
  • لي لي قاسم تشارك في مسابقة ملكة جمال الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2024
  • نائب الأمين العام لحزب الله: سنختار قائداً جديداً في أقرب فرصة.. وأعددنا العدة لمعركة طويلة سننتصر فيها
  • حركة الجهاد الإسلامي تنعي القائد فتح شريف وأسرته بعد غارة صهيونية على لبنان
  • الجهاد تنعى القائد فتح شريف
  • نصر الله مشروع قائم في نفوس المجاهدين
  • المجاهدين تنعى شهداء المقاومة اللبنانية
  • قاليباف: الشهيد نصر الله سيكون قدوة لجيل المستقبل من المجاهدين