دبي (الاتحاد)

أعلنت الهيئة الاتحادية للضرائب عن توقيع مذكرة تعاون مع منصة «حكومة 01»، وذلك بهدف التوسع في استخدام منصة «TAX 10» الابتكارية، والتي أطلقتها الهيئة العام الماضي بهدف تعزيز وتشجيع روح الابتكار والتميُّز والإبداع المهني لدى موظفيها للارتقاء بخدماتها، وتحقيق التطوير المُستدام للأداء المؤسسي والفردي، ونشر ثقافة الابتكار.

وتأتي هذه الخطوة كجزء من مساهمة الهيئة المجتمعية في شهر الابتكار، والتي تهدف من خلالها إلى تحفيز التعاون بين مختلف الجهات الحكومية والأكاديمية المحلية والهيئات الضريبية في المنطقة، وذلك من أجل تعزيز الابتكار في القطاع الحكومي وتقديم نموذج يُحتذى به في استخدام التكنولوجيا لتحسين الخدمات الحكومية.

وأكد خالد علي البستاني، مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب، حرص الهيئة على تعزيز أُطر التعاون الاستراتيجي مع مختلف الجهات، بما يُعزز ثقافة الابتكار وتمكين قدرات الأفراد في المجتمع، ويُتيح منصات المعرفة للمتخصصين للاطلاع على أفضل الممارسات والخبرات في مجال الخدمات الحكومية الضريبية القائمة على توظيف التكنولوجيا المتقدمة.

وأضاف: «من خلال الشراكة مع منصة «حكومة 01» سيتم تنفيذ مشاريع نوعية في مجال الابتكار تستشرف المستقبل وتُسهم في تحقيق أهدافنا الاستراتيجية لسرعة الاستجابة للمستجدات العالمية في مجال الابتكار الحكومي، ومواكبة متطلبات التحول الرقمي الشامل والأجندة الوطنية لدولة الإمارات».

أخبار ذات صلة «الاتحادية للضرائب» تحصل على اعتماد دولي في الابتكار ورشة توعية في أبوظبي حول ضريبة الشركات

بدوره، أوضح جاسم الحداد، رئيس فريق الابتكار في الهيئة، أن مبادرة التوسع في استخدام المنصة ستُتيح تطوير التعاون الإقليمي، حيث ستمنح الهيئة رخص استخدام منصة «TAX 10» لممثلي الهيئات الضريبية في دول مجلس التعاون، كذلك ستدعم القطاع الحكومي والأكاديمي، عبر توفير رخص استخدام المنصة لممثلين عن الجامعات والجهات الحكومية في الدولة، إلى جانب دعم أفراد المجتمع من خلال تقديم 100 رخصة لأفراد المجتمع لمدة 6 أشهر لاستخدام المنصة.

وتُعد منصة «تاكس 10» أول مبادرة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتكمن أهميتها في توفيرها محتوى ثرياً في مجال الابتكار الحكومي والذي تم إنتاجه من قِبل الهيئة بشكل تراكمي على مدار السنوات، والذي يُسلط الضوء على أفضل الممارسات العالمية في مجال الضرائب، كما يُسهم في تعزيز جهود مسؤولي وفرق الابتكار بمحتوى وأدوات رقمية متخصصة. فضلاً عن توثيق المنصة لقصص نجاح الهيئة الاتحادية للضرائب بصورة مُبتكرة وفق محتوى رقمي عال الجودة.

وقد تم إنشاء منصة «TAX 10» بناءً على أحدث التقنيات والبرامج الذكية المستخدمة في هذا المجال، لتوفر إطاراً مُشجِّعاً على المشاركة الفعَّالة من جميع موظفي الهيئة لتصميم وتطوير التجارب والمبادرات المستقبلية في المجال الضريبي، والمجالات الأخرى المُتعلقة بالأنظمة التشغيلية والخدمية للهيئة.

وتوفر المنصَّة مرصداً رقمياً ثرياً يضم أكثر من 3.000 ممارسة مُوثقة من مُمارسات الابتكار الحكومي عالمياً، تَتوزع عبر 15 مجالاً، تشمل الضرائب والابتكارات المالية، ومجالات أخرى مثل الخدمات الحكومية ومهارات المُستقبل.
 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الهيئة الاتحادية للضرائب الاتحادیة للضرائب فی مجال

إقرأ أيضاً:

«ابدأ» توقع بروتوكول تعاون مع مجموعة مون دراجون العالمية على هامش مؤتمر الاستثمار

وقعت اليوم شركة ابدأ لتنمية المشروعات، الذراع التنفيذي للمبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ» بروتوكول تعاون مع مجموعة «مون دراجون» الإسبانية بهدف تعميق أوجه التعاون المشترك في العديد من المجالات والتي من أهمها التعليم الفني والبحث والتطوير، بالإضافة إلى نقل التكنولوجيا في مجال الطاقة المتجددة، وغيرها من القطاعات الصناعية ذات الصلة مما يساهم في خلق مزيد من فرص العمل المحلية المستدامة، فضلا عن تبادل المعرفة والخبرات لتصميم وتطوير البرامج التدريبية والتعليمية لإعداد كوادر مؤهلة وقادرة على تلبية الاحتياجات المتغيرة لسوق العمل المحلي والدولي.

مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

جاء ذلك على هامش فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي اليوم، حيث وقع البروتوكول كلا من «الدكتورة أماني عيد الرئيس التنفيذي لشركة ابدأ لتنمية المشروعات، وإينيجو البيزوري رئيس الشئون العامة العالمية بمجموعة «مون دراجون» العالمية».

وأشارت الدكتورة أماني خلال كلمتها إلى أن هذا التعاون هو أولى ثمار نجاح الشراكة بين ابدأ وشركة COPRECI الإسبانية، فهو يعد بمثابة الشرارة الرئيسية لتشجيع مجموعة «مون دراجون» العالمية على زيادة استثماراتها في مصر في قطاع الصناعة وقطاعي التعليم الفني والتدريب التقني.

جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة

كما أكدت على سعي مبادرة «ابدأ» الدائم لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة لا سيما الاستثمارات الصناعية لدعم وتطوير قطاع الصناعة مما يساعد في إحلال الواردات وتعظيم الصادرات المصرية وتعزيز قدرات مصر التنافسية في الأسواق العالمية.

وقد شهد التوقيع المهندس  أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، والسفير الإسباني بمصر السيد البارو إيرانتو، ومانيو بوسكيه ممثل المديرية العامة المفاوضات الجوار والتوسع في المفوضية الأوروبية.

جدير بالذكر أن شركة ابدأ لتنمية المشروعات قد نجحت في عقد شراكة مع شركة COPRECI الإسبانية التابعة لمجموعة مون دراجون  والتي تعد واحدة من أكبر الشركات العالمية في مجال تصنيع صمامات أمان الغاز لإنشاء مصنع « COPRECI EGYPT» ليصبح أول مصنع لتصنيع صمام أمان الغاز للبوتاجاز في مصر وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص المصري ممثلا في شركة «فريش إليكتريك».

وتصل طاقه المصنع الإنتاجية لأكثر من 10 ملايين صمام أمان غاز سنويا، كما تبلغ تكلفته الاستثمارية حوالي 8 مليون يورو، ويجري حاليا التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى، استعدادًا لبدء الإنتاج التجاري خلال الأسابيع القليلة القادمة.

ويُذكر أن مجموعة «مون دراجون» هي أكبر شركة قابضة صناعية في العالم، حيث تمتلك أكثر من 100 منشأة إنتاجية خارج إسبانيا في أكثر من 150 دولة حول العالم.

مقالات مشابهة

  • «ابدأ» توقع بروتوكول تعاون مع مجموعة مون دراجون العالمية على هامش مؤتمر الاستثمار
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تعدل تسمية مركز الابتكار ليصبح مركز الاستدامة والابتكار
  • توقيع مذكرة تعاون بين بلدية مسقط وبنك مسقط لدعم روّاد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة
  • مذكرة تعاون بين بلدية مسقط وبنك مسقط لدعم روّاد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة
  • «الأوراق المالية» توقع مذكرة تفاهم مع «مالية طاجيكستان»
  • تعاون بين «تاكسي دبي» و«بلاكلاين» لتعزيز خدمات الليموزين
  • مصر توقع مع ألمانيا اتفاق تمويلي بـ103 مليون يورو للمشروعات متناهية الصغر برنامج إدارة المخاطر
  • رئاسة الأغلبية الحكومية تشيد بتماسك مكوناتها وتناسق مواقفها تجاه كل القضايا
  • حمدان بن محمد: دور مؤثر لرواد الأعمال في تعزيز الابتكار
  • «البلسم» توقع مذكرة تعاون مع «الجمعية السعودية للمخ والأعصاب» لتقديم خدمات صحية توعوية