euronews:
2024-07-03@21:14:12 GMT

تحليل: أوكرانيا لا تملك ما يكفي من الأسلحة لمحاربة روسيا

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

تحليل: أوكرانيا لا تملك ما يكفي من الأسلحة لمحاربة روسيا

يهدد النقص الحاد في الذخيرة والإمدادات العسكرية سيطرة أوكرانيا على خط المواجهة، البالغ طوله 1000 كيلومتر، وخلال هجوم روسي مكثف.

اعلان

سيطرت روسيا السبت "بالكامل" على بلدة أفدييفكا في شرق أوكرانيا، بعد إعلان كييف انسحاب قواتها من هذه المدينة الصناعية حيث دارت معارك لأشهر عدة.

تقاعس الكونغرس

حمل الرئيس الأمريكي، جو بايدن تقاعس المشرعين الأمريكيين في الكونغرس مسؤولية سيطرة روسيا على بلدة أفدييفكا في شرق أوكرانيا، فيما يعرقل الخلاف بين الديمقراطيين والجمهوريين إقرار 60 مليار دولار من المساعدات العسكرية التي وعدت بها أوكرانيا.

واتصل بايدن بالرئيس فولوديمير زيلينسكي السبت "للتأكيد على التزام الولايات المتحدة بمواصلة دعم أوكرانيا"، بحسب بيان للبيت الأبيض.

وأكد بايدن "الدعم القوي من الحزبين في الحكومة الأمريكية وفي أوساط الشعب الأمريكي لسيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها"، داعيا الكونغرس إلى تمرير مشروع قانون الإنفاق بشكل عاجل بما في ذلك المساعدات المخصصة لأوكرانيا.

نقص حاد في الإمدادات العسكرية الأوكرانية

اشتد نقص الامدادت العسكرية للجيش الأوكراني بشكل كبير في الخريف الماضي وفقا لمقابلات أجرتها وكالة أسوشيتد برس مع مجموعة من القادة العسكريين الأوكرانيين. 

وحذرت القوات الأوكرانية من النقص الحاد في الذخيرة لأسابيع، حيث تقاتل بنسبة 10 بالمئة فقط من الإمدادات التي تحتاجها. ويحاول القادة العسكريون توجيه الضربات على أهداف محدودة لتوفير الذخيرة المتبقية.

وتتزايد المخاوف من أنه دون مساعدات عسكرية قد يتكرر سقوط مدينة أخرى كأفدييفكا في أجزاء أخرى من خط المواجهة.

توفير القذائف والذخيرة

قال خوروبري، قائد وحدة مدفعية لوكالة أسوشيتد برس: "في الوقت الحالي، يعد نقص الذخيرة خطيرًا للغاية. نحن نتلقى وعوداً مستمرة بأن المزيد قادم، لكننا لا نتوقع حدوثه."

وأضاف أن ذلك يحرم القوات من قدرتها على الهجوم بشكل فعال واستعادة الأراضي من القوات الروسية.

وقال فاليري، قائد وحدة مدافع الهاوتزر التي تستخدم قذائف عيار 155 ملم وفقًا لمعايير الناتو: "ليس لدينا ما نقاتل به، وليس لدينا ما نغطي به خطوطنا الأمامية نحتاج إلى 100-120 قذيفة لكل وحدة يوميا لصد الهجوم الروسي.".

روسيا تعلن "سيطرتها الكاملة" على مدينة أفدييفكا وانسحاب القوات الأوكرانية بعد أشهر من القتالتوقعات بـ"انتصار روسيا".. مسؤول عسكري نرويجي: موسكو في طور تحقيق التفوق العسكري ضد كييفروسيا تنشيء "قطار القيصر".. حاجز دفاعي بطول 30 كيلومترا في دونتسك

ويتوقع خبراء عسكريون إن بوكروفسك، وهو تقاطع للسكك الحديدية في الشرق، قد يكون الهدف الروسي التالي.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية كيف تستخدم اليابان خبرتها لمساعدة أوكرانيا على التعافي؟ بريطانيا وبولندا تناشدان الكونغرس الأمريكي الموافقة على حزمة مساعدات لأوكرانيا الحرب تدخل عامها الثالث: هجوم روسي مكثف بـ45 طائرة مسيرة على مواقع مختلفة في أوكرانيا أسلحة روسيا الولايات المتحدة الأمريكية السياسة الأوكرانية الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next دعوات لا تهدأ لوقف إطلاق النار في غزة والقوات الإسرائيلية تواصل قصفا داميا وتتوعد باجتياح رفح يعرض الآن Next عاجل. الحوثيون يعلنون استهداف سفينة بريطانية في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة يعرض الآن Next عاجل. محكمة العدل الدولية تبدأ أولى جلساتها بشأن الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين يعرض الآن Next شاهد: القوات الروسية تسيطر على مدينة أفدييفكا الأوكرانية بالكامل يعرض الآن Next شاهد: مظاهرة حاشدة في فولفسبورغ الألمانية ضد العنصرية وخطط المين المتطرف لتهجير الأجانب اعلانالاكثر قراءة حرب غزة في يومها 135.. نتنياهو يتحدى العالم باجتياح رفح وحكومته تجمع على عدم الاعتراف بدولة فلسطينية "مهرجان العراة" الشهير في اليابان.. 9000 رجل تجردوا من ملابسهم للصراع من أجل العصا المقدسة ردا على تسيبي ليفني.. وزير خارجية مصر: حماس جزء من المشكلة في غزة ويجب محاسبة من عمل على تعزيزها "بيزنس المرور".. استدعاء صحافية مصرية بعد اتهامها رجل أعمال بتقاضي أموال عند معبر رفح صور أقمار صناعية| جرافات على الجانب المصري من رفح تنشئ منطقة عازلة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة بنيامين نتنياهو طوفان الأقصى فلسطين حكم السجن دونالد ترامب تقاليد البرازيل Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة بنيامين نتنياهو طوفان الأقصى My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: أسلحة روسيا الولايات المتحدة الأمريكية السياسة الأوكرانية الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة بنيامين نتنياهو طوفان الأقصى فلسطين حكم السجن دونالد ترامب تقاليد البرازيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة بنيامين نتنياهو طوفان الأقصى یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

السلطات الهولندية تسمح بتزويد نظام كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"

صرحت وزيرة الدفاع الهولندية كايسا أولونغرين، أن لاهاي أصدرت إذنا لتوريد 24 طائرة مقاتلة من طراز "إف-16" لنظام كييف، مؤكدة أنه سيتم إرسال أول دفعة قريبا إلى هناك قريبا.

وقالت أولونغرين في رسالة إلى مجلس النواب الهولندي نُشرت يوم الاثنين: "في التاسع عشر من يونيو أصدر وزير التجارة الخارجية والتعاون الإنمائي تصريحا بتوريد 24 طائرة من طراز إف-16 وسبعة محركات طائرات إف-16.. وستقوم هولندا قريبا بتسليم أول طائرات إف-16 إلى أوكرانيا".

إقرأ المزيد بلجيكا تحدد شروطها لتزويد كييف بمقاتلات "إف-16"

وكانت وزارة الدفاع الهولندية قد وعدت في وقت سابق بتسليم الدفعة الأولى من طائرات "إف-16" إلى أوكرانيا نهاية الصيف.

وفي وقت سابق صرح عضو البرلمان الأوكراني أليكسي غونشارينكو بأن أولى مقاتلات "إف-16" يمكن أن تظهر في أوكرانيا مطلع شهر يوليو.

ومن المتوقع أن تحصل أوكرانيا على أكثر من 60 طائرة "إف-16"، ستقدمها النرويج والدنمارك وهولندا وبلجيكا.

وحذر الرئيس فلاديمير بوتين مؤخرا من أن الجيش الروسي "سيحرق "إف-16" في أوكرانيا وسيفكر بضربها في قواعدها بالدول التي قد تنطلق منها"، وأنها ستلقى مصير دبابات "ليوبارد" الألمانية، ومدرعات "بريدلي" الأمريكية وغيرها من الأسلحة الغربية في أوكرانيا.

إقرأ المزيد روسيا تهدد.. سنستهدف أي دولة تنطلق منها مقاتلات "إف-16"

وأكد وزير الخارجية سيرغي لافروف، أن روسيا ستنظر إلى تسليم طائرات "إف-16" على أنها إشارة نووية متعمدة لحلف الناتو.

وشدد لافروف على أن ظهورها في أوكرانيا لن يغير الوضع على خط التماس بأي شكل من الأشكال، وسيتم تدمير هذه الطائرات مثلها مثل أنواع الأسلحة الأخرى.

المصدر:RT

مقالات مشابهة

  • مقتل 5 وإصابة العشرات في هجوم روسي صاروخي وبالمسيرات يضرب دنيبرو شرق أوكرانيا
  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • السلطات الهولندية تسمح بتزويد نظام كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"
  • تقدم روسي.. وتحذير من استفزاز كييف لمينسك
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية
  • شاهد: بعد غياب دام 50 عاما.. عودة مهرجان الفولكلور الملون إلى زيورخ
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • شاهد: دمار في كييف نتيجة قصف روسي