شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن أجدابيا نزوح في حي 17 فبراير، والدبيبة يصدر تعليماته لمواجهة الأضرار، أصدر رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة تعليماته إلى وزارة الحكم المحلي وجهاز النهر الصناعي بصيانة التسرب في أجدابيا،بحسب ما نشر ليبيا الأحرار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أجدابيا.

. نزوح في حي 17 فبراير، والدبيبة يصدر تعليماته لمواجهة الأضرار، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أجدابيا.. نزوح في حي 17 فبراير، والدبيبة يصدر...

أصدر رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة تعليماته إلى وزارة الحكم المحلي وجهاز النهر الصناعي بصيانة التسرب في أجدابيا.

وفي قرار منفصل، أصدر الدبيبة تعليماته لعميد بلدية إجدابيا، بتشكيل لجنة لحصر الأضرار الناتجة عن التسرب، والتي أدت إلى وقوع أضرار مادية بالشوارع وممتلكات المواطنين.

وأفاد الناطق باسم جهاز النهر الصناعي صلاح الساعدي للأحرار بأن انفجار أنبوب المياه سيؤدي إلى انقطاع المياه عن المنطقة نحو أسبوع على الأقل، مشيرا إلى أنه سيؤدي إلى انقطاع المياه عن نحو مليون ونصف المليون شخص على الأقل.

من جانبها، أعلنت الشركة العامة للمياه والصرف الصحي عن نزوح أهالي حي 17 فبراير عن بيوتهم نظرا لغرق المنطقة بالمياه.

وأكدت الشركة توفير مضخات مجرورة وسيارات الشفط في المدينة، لشفط المياه والحد من معاناة المواطنين.

يشار إلى أن جهاز النهر الصناعي أعلن عن حدوث تسرب كبير في المحطة 41 الواقعة قرب منطقة الزويتينة شمال شرق أجدابيا، والذي تسبب في إهدار كميات كبيرة من المياه تقدر بـ 500 ألف متر مكعب.

المصدر: حكومة الوحدة الوطنية + الشركة العامة للصرف الصحي + جهاز النهر الصناعي

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس النهر الصناعی

إقرأ أيضاً:

الإسكان: إزالة وصلات المياه وتحصيل المديونيات في حملات بمدن العاشر من رمضان والشروق والمنيا الجديدة

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الإدارات المختصة بأجهزة تنمية مدن العاشر من رمضان والشروق والمنيا الجديدة، نفذت حملات لضبط وإزالة وصلات المياه الخلسة وتحصيل المديونيات للمياه بعدة مناطق بتلك المدن، حيث أسفرت الحملات عن ضبط عدة مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، بهدف تقليل الفاقد والحفاظ على مقدرات الدولة.


وأضاف الوزير أن هناك تكليفات لرؤساء أجهزة المدن الجدبدة، ورؤساء شركات المياه والصرف الصحي، بتكثيف الحملات لضبط الوصلات الخلسة، التي تؤثر في كفاءة تشغيل الخدمة، مع ضرورة الاهتمام بمعدلات تحصيل الفواتير، حفاظا على مستحقات الدولة، وهذان المحددان مسئولية مباشرة لرئيس جهاز كل مدينة، ورئيس كل شركة. 


وفي هذا الإطار، صرح المهندس علاء عبداللاه مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، بأنه تم شن حملة مكبرة على المجاورتين ( ٨٥.٨٧) بالحى الـ13،  لإزالة كافة الوصلات المخالفة للمياه، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وذلك فى إطار تقليل الفاقد من المياه، والحفاظ على مقدرات وممتلكات الدولة، ومنع  التعدى على شبكات المياه.


وحذر رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، المواطنين بالمدينة من التعدى على شبكات المياه أو الصرف أو توصيل وصلة مياه خلسة منعًا للمساءلة القانونية، وتوقيع الغرامة.


وقال المهندس محمد السيد عبدالمقصود، رئيس جهاز مدينة الشروق، إنه تم شن حملة لضبط وصلات مياه الشرب الخلسة أسفرت عن إزالة 18 وصلة مع تحرير محاضر سرقة مياه لأصحاب الوحدات المخالفة، وتطبيق غرامات مالية مضاعفة، وإيقاف التعامل على الوحدات لحين التصالح وسداد الرسوم المالية المطلوبة للخدمة، وذلك بمناطق الإسكان الاقتصادي والشباب وسكن مصر. 


وأكد رئيس جهاز مدينة الشروق، استمرار الجهاز فى شن الحملات اليومية صباحًا ومساءً، وذلك حفاظًا على مرفق مياه الشرب، مطالبًا المواطنين الراغبين في الحصول على الخدمة بضرورة التعاقد بشكل قانوني وعدم التعدي على مرفق المياه، وكذا سداد المتأخرات حفاظًا على المال العام.


وأكد المهندس أحمد مصطفى محمد، رئيس جهاز مدينة المنيا الجديدة، أنه تم شن حملة على وصلات المياه الخلسة بالتعاون مع شرطة التعمير وشرطة المرافق، وهناك مرور يومي على كافة أحياء المدينة، مشيرًا إلى أن تلك الخطوة تأتي في إطار اتخاذ الإجراءات اللازمة لتقليل الفاقد من المياه والتصدي لحالات التعدي على شبكات مياه الشرب.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: إزالة وصلات المياه "الخلسة" وتحصيل المديونيات
  • وزير الإسكان: إزالة وصلات المياه الخلسة وتحصيل المديونيات في حملات بالعاشر من رمضان والشروق والمنيا الجديدة
  • الإسكان: إزالة وصلات المياه وتحصيل المديونيات في حملات بمدن العاشر من رمضان والشروق والمنيا الجديدة
  • شاهد: السلطات السويسرية تتفقد الأضرار إثر عواصف رعدية وفيضانات ضربت البلاد
  • عبد الرءوف الغيطي: جارٍ تنفيذ 222 عمارة ضمن "سكن لكل المصريين" بالتجمع الثالث
  • رئيس جهاز القاهرة الجديدة يتابع موقف وحدات "سكن لكل المصريين"
  • تنفيذاً لتعليمات اللواء “صدام حفتر”.. كتيبة النهر الصناعي تزيل وصلات المياه غير الشرعية
  • وزير التعليم العالي يؤكد أهمية تعزيز الربط بين مراكز التميز والقطاع الصناعي
  • وزير الطاقة: 14 محطة تحلية مياه البحر لمواجهة أزمة المياه
  • وزير الطاقة: 14 محطة لتحلية مياه البحر لمواجهة أزمة المياه