سرايا - ارتفعت حصيلة المعتقلين بالضفة الغربية المحتلة الاثنين، إلى 7100 فلسطينيا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وذلك بعد اعتقال جيش الاحتلال الإسرائيلي 25 شخصا خلال 24 ساعة.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية (حكومية) ونادي الأسير (غير حكومي)، في بيان مشترك، إن “حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر ترتفع إلى نحو 7100″، مبينة أنها تشمل من استمر اعتقالهم أو أفرج عنهم لاحقا.



ووفق البيان، اعتقل الاحتلال “منذ صباح أمس (الأحد) وحتّى صباح اليوم (الاثنين) 25 مواطنا على الأقل من الضّفة، بينهم أسرى سابقون”.

وتوزعت عمليات الاعتقال، على محافظات الخليل (جنوب)، ورام الله والقدس (وسط)، ونابلس وجنين (شمال)، بحسب المصد ذاته.

وفي السياق، أشارت المؤسستان إلى حدوث “عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين ومصادرة الأموال والمركبات”.

ويتجاوز إجمالي عدد الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية 9 آلاف بينهم 3484 معتقلا إداريا، و606 صنفوا “مقاتلين غير نظاميين”، وهم من معتقلي غزة، وذلك وفق معطيات المؤسستين حتى نهاية يناير/كانون الثاني.

والاعتقال الإداري، هو قرار حبس بأمر عسكري إسرائيلي بزعم وجود تهديد أمني، ومن دون توجيه لائحة اتهام، ويمتد لـ6 شهور قابلة للتمديد.
إقرأ أيضاً : محكمة العدل الدولية تستمع لمرافعات تتعلق باحتلال فلسطينإقرأ أيضاً : رئيس بلدية غزة: بلديات شمالي القطاع لا يصلها الوقود لتشغيل المولداتإقرأ أيضاً : إعلام عبري: محاولات "للاستيلاء" على طائرة "اسرائيلية" في المجال الجوي للحوثيين



المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال الاحتلال اليوم الخليل الله اليوم الخليل الله غزة الاحتلال الثاني رئيس القطاع

إقرأ أيضاً:

غزة: 37,834 شهيداً 86,858 مصاباً منذ بدء العدوان

سرايا - أعلنت مصادر طبية، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37,834، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.


وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 86,858 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.


وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 40 مواطنا، وإصابة 224 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.


إقرأ أيضاً : بالفيديو .. شاب سعودي يوثق تهور قيادة سائق "ديانا" في الأردنإقرأ أيضاً : آراء طلبة "توجيهي" حول مستوى أسئلة امتحان الرياضيات الورقة الأولى - فيديو إقرأ أيضاً : رحلة عائلة أردنية في مزرعة تتحول إلى مأساة .. تفاصيل


مقالات مشابهة

  • غزة: 37,834 شهيداً 86,858 مصاباً منذ بدء العدوان
  • وزارة الخارجية تعرب عن إدانة واستنكار المملكة إقرار المجلس الوزاري الأمني لسلطات الاحتلال الإسرائيلي توسيع عمليات الاستيطان السافرة في الضفة الغربية
  • صحة غزة: استشهاد 37874 فلسطينيا وإصابة 86858 في الهجوم العسكري الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • إطلاق نار مكثف صوب خيام النازحين بالمواصي شمال رفح
  • العدو الصهيوني يعتقل 28 فلسطينياً من الضفة والحصيلة ترتفع إلى 9430
  • صحة غزة تعلن حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعتقل 28 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • 9430 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر 2023
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 37718 وأكثر من 86 ألف جريح
  • شؤون الأسرى ونادي الأسير: على المجتمع الدولي الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني