المشهد اليمني:
2024-09-17@17:15:31 GMT

تحذير للسفارة الأمريكية من كارثة ستضرب اليمن

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

تحذير للسفارة الأمريكية من كارثة ستضرب اليمن

تحذير للسفارة الأمريكية من كارثة ستضرب اليمن.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

«وباء جديد أم حرب عالمية».. بيل جيتس يحذر من كارثة تجتاح العالم

ما بين تهديد بحرب عالمية جديدة، وتحذيرات من انتشار الأوبئة، يعيش العالم في حالة تأهب قصوى على مدار السنوات الماضية، وهو ما ترجمه بيل جيتس الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، الذي أطلق تحذيرات مما هو قادم.

بيل جيتس يحذر من وباء عالمي قادم يجتاح العالم

«إذا تمكن العالم من تجنب الحرب العالمية، خلال الفترة المقبلة، فإنّ هناك احتمال لوقوع وباء عالمي يبقى حقيقيًا خلال السنوات الـ25 المقبلة، ولن يستطع العالم تجنبه»، هكذا أطلق بيل جيتس تصريحه الناري في مقابلة مع برنامج «Make It» على شبكة CNB.

لماذا حذّر بيل جيتس من وباء عالمي قادم؟

وقال أكد الملياردير الأمريكي  إنّ هناك الكثير من الاضطرابات في عصرنا الحالي قد تُؤدّي إلى حرب كبرى، وإذا نجحنا في تجنب ذلك، فإنّ هناك جائحة جديدة في انتظارنا، على الأرجح خلال الـ25 سنة المقبلة.

انضم بيل جيتس إلى عصبة العقول العلمية التي تخشى كيفية تصرف العالم إذا اجتاحت حالة طوارئ صحية عالمية أخرى دول العالم، بعدما رأى سوء الاستعداد لوباء «كوفيد-19».

وفي عام 2022، ألف جيتس كتابًا حول هذا الموضوع بعنوان «كيفية منع الوباء القادم»، حيث تناول أوجه القصور في الاستعداد للتعامل مع آثار الأمراض المنتشرة، بما في ذلك تقنيات الحجر الصحي المحسنة والاستثمار في أبحاث اللقاحات، وفقًا للتقرير.

وأضاف أنّ الدولة التي تَوقّع العالم أن تقود وتكون نموذجًا فشلت في تحقيق تلك التوقعات، في إشارة إلى الولايات المتحدة، وعلى الرغم من أن أصول فيروس كورونا لا يزال محل نزاع،  فإنّ الخبراء يصرّون على أن أحد مسببات الأمراض قد ينتقل في النهاية من الحيوانات إلى البشر، ويسبب مرضًا جديدًا.

لقد تصدر جدري القرود وإنفلونزا الطيور عناوين الأخبار بالفعل باعتبارهما تهديدين محتملين، وأعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية أن الجدري، الذي ينتشر عن طريق الاتصال الوثيق أو مشاركة أشياء مثل المناشف والأسرة، بات حالة طوارئ صحية عامة، تُثير قلقًا دوليًا الشهر الماضي.

مقالات مشابهة

  • المزيد من الأمطار في هذا الموعد
  • اليمن تحرق هيبة الصناعات الأمريكية
  • تحذير أميركي عبر هوكشتاين يسابق الحرب الكبرى
  • ابو عبيدة: توسيع الحرب يعني ان نتنياهو يقود كيانه نحو كارثة محققة
  • «وباء جديد أم حرب عالمية».. بيل جيتس يحذر من كارثة تجتاح العالم
  • هل ستضرب صواريخ الغرب العمق الروسي؟.. هذه أهداف خطة زيلينسكي السرية
  • تحذير من الإمارات لمواطنيها في بولندا
  • تحذيرٌ لمُستخدمي واتسآب في لبنان.. انتبهوا!
  • غزة - تحذر من كارثة إنسانية تواجه النازحين في فصل الشتاء
  • عبدالملك الحوثي يكشف عن عدد الغارات الأمريكية - البريطانية على مواقع متمردي اليمن