قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن هناك تحديات كبرى أمام مصر بداية من مرور بفيروس كورونا والذي كان تحدي اقتصادي صعب ومن ثم الأزمة الروسية الأوكرانية ومن ثم ما يحدث على الحدود مع مصر في ليبيا والسودان وما يحدث الآن في قطاع غزة كان له تأثير كبير. 

كلمة الرئيس السيسي:

وشدد “السيسي”، خلال كلمته في افتتاح مؤتمر ومعرض مصر الدولي السابع للطاقة “إيجبس 2024”، المُذاع عبر شاشة “إكسترا نيوز”،على أن الممر الملاحي “قناة السويس” كان يوفر لمصر 10 مليار دولار سنويًا تأثرًا كثيرًا نتيجة الأحداث الأخيرة، موضحًا أنه تراجع بنسبة 40 لـ 50%، مشيرًا إلى أن هذا يتم وهناك تعهدات للدولة المصرية مع شركات بترول ومؤسسات تمويل وشركاء تنمية.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسي كورونا غزة قطاع غزة شركات بترول

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة قناة السويس: منتصف يوليو القادم الانتهاء من المقر إداري

كشف الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس والمفوض بتيسير أعمال جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، عن موعد الإنتهاء من تجهيز المقر الدائم لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية بمدينة الإسماعيلية داخل جامعة قناة السويس، والذي من المنتظر أن يكون منتصف شهر يوليو القادم، لافتاً إلى أن الهدف الأساسي من إنشاء المقر هو تيسير إنهاء إجراءات التقديم على الطلاب وأولياء الأمور أثناء مراحل التقديم والتنسيق واستلام الأوراق.

جاء ذلك أثناء الجولة التفقدية التي قام بها الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس يُرافقه الدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، والمحاسب شريف فاروق أمين عام الجامعة، والمهندس عادل ألبير أمين عام الجامعة المساعد.

وأثناء الجولة - أوضح الدكتور ناصر مندور أن المقر الإداري الدائم قريب من المدخل الرئيسي لجامعة قناة السويس، وذلك تسهيلا على الطلاب بدلا من الانتقال إلى مقر الجامعة الأهلية شرق القناة للتقديم والاستفسار.

 وأشار الدكتور عادل حسن إلى أن المقر يشمل طابقين الأول لاستقبال الطلاب ومكاتب السكرتارية، أما الطابق العلوي فيشمل قاعة اجتماعات كبرى ومكاتب لإدارة الجامعة.

طالب الدكتور ناصر مندور بتأهيل المنطقة المحيطة وتحويلها إلى مسطح اخضر مع تخصيص مدخل خاص للمقر الجديد، مؤكداً على ضرورة الإسراع في عملية تجهيز المقر الجديد.

مقالات مشابهة

  • جامعة القناة تستقبل طلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا قبل بدء التدريب الصيفي
  • إقتصادية قناة السويس توقع عقد مشروع "جرين مارين" للكيماويات
  • أحمد موسى: ما يحدث في البحر الأحمر وتأثيره على قناة السويس “مقصود”
  • “رفع علم مصر فوق الكنيست والجندي بعشر إسرائيليين”.. محمود قابيل يروي أسوأ لحظات العمر
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يشهد افتتاح مصنع "سرايا" الياباني بالسخنة
  • اعتماد نتيجة الدفعة الأولى للبرامج المميزة لـ"تجارة قناة السويس"
  • لا تزايدوا على مصر
  • ثوره ٣٠ يونيو " إراده شعب " احتفالية بالمركز الحرية للابداع بالأسكندرية
  • رئيس جامعة قناة السويس: منتصف يوليو القادم الانتهاء من المقر إداري
  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك اليوم