قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، ونادي الأسير الفلسطيني، إن حصيلة الاعتقالات التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الماضي ارتفعت إلى أكثر من 7100 معتقل.

قوات الاحتلال تعتقل عددًا كبيرًا من الطواقم الطبية بمجمع ناصر الطبي مقتل جنديين وإصابة 15 من قوات المظلات بصفوف جيش الاحتلال خلال يوم

وأوضحا في بيان صحفي اليوم الإثنين، أن حصيلة الاعتقالات هذه تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتُجزوا كرهائن.

وأشارا إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم 25 فلسطينيا على الأقل من الضفة، بينهم أسرى سابقون، حيث تركزت عمليات الاعتقال في محافظة الخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات: رام الله، وبيت لحم، ونابلس، وأريحا، والقدس.

ونوها إلى أن تلك القوات اقتحمت بلدة قباطية جنوب جنين، حيث شهدت عمليات تحقيق ميداني للعشرات من الفلسطينيين، وأُفرج عن مجموعة منهم لاحقاً، فيما لم يتسنّ, لنا التأكد من أبقى الاحتلال على اعتقالهم.

وتواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة خلال حملات الاعتقال، واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينيين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال نادي الأسير الفلسطيني حصيلة الاعتقالات قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل 25 مواطنًا من الضفة

رام الله - صفا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ، أمس الأحد، ويوم السبت، 25 مواطنًا على الأقل من الضّفة الغربية المحتلة، بينهم طفل، وأسرى سابقون. وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، في بيان، إن قوات الاحتلال نفذت عمليات تحقيق ميداني للعشرات من المواطنين، تحديدًا في بلدة بيت أمر في الخليل. وأوضحت أن عمليات الاعتقال والتحقيق الميداني رافق اعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إضافة إلى إطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل، وعمليات التخريب والتدمير الواسعة التي طالت منازل المواطنين. يُشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 11 ألف و100 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا. ومن الجدير ذكره أن حملات الاعتقال هذه تشكّل أبرز السّياسات الثّابتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال، كما أنها من أبرز أدوات سياسة (العقاب الجماعيّ) التي تشكّل كذلك أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف المواطنين، في ظل العدوان الشامل على شعبنا، والإبادة المستمرة في غزة. يذكر أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تتضمن المعتقلين من الضفة دون غزة، والتي تقدر أعدادهم بالآلاف.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 25 مواطنًا من الضفة
  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية
  • «الصحفيين الفلسطينيين»: سبتمبر شهد انفلاتا احتلاليا بالرصاص و166 شهيدا منذ أكتوبر الماضي
  • "الصحفيين الفلسطينيين": سبتمبر شهد انفلاتا احتلاليا بالرصاص و166 شهيدا منذ أكتوبر الماضي
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 24 فلسطينيا من بيت أمر والخليل
  • الاحتلال يعتقل 35 فلسطينيًا في بيت أمر بالضفة الغربية اليوم
  • الأكبر منذ 24 عامًا بالضفة الغربية.. استشهاد 20 فلسطينيًا في مجزرة للاحتلال
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 35 فلسطينيًا من بلدة بيت أمر بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا من الضفة الغربية