أعادت محافظة القاهرة، فتح باب التقديم للتحويلات الإلكترونية للتلاميذ بين المدارس والادارات التعليمية ومن المحافظات الأخرى للقاهرة، مرة اخرى، وذلك نظرا لوجود حالات استثنائية كثيرة.
وقالت المحافظة، فى خطاب رسمي، "تقرر إعادة فتح باب التقديم للتحويلات الالكترونية للتلاميذ بين المدارس والادارات التعليمية ومن المحافظات الأخرى للقاهرة، مرة اخرى ولمدة اسبوعان، يبدأ من اليوم الأثنين 19 فبراير 2024، إلى يوم الأثنين 4 مارس 2024"، وذلك تيسيرا على أولياء الأمور.



وكان قد قام الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أمس، بزيارة مفاجئة لمدرسة الشهيد كريم أحمد عبدالفتاح الإعدادية بنات، التابعة لإدارة شرق مدينة نصر التعليمية؛ وذلك فى إطار جولاته المستمرة لمتابعة انضباط حسن سير العملية التعليمية، وانتظام وانضباط سير الفصل الدراسى الثانى ٢٠٢٣/٢٠٢٤.

وفى مستهل زيارته، تفقد الوزير اليوم الرياضى بالمدرسة أثناء تواجد فصول الصف الأول الإعدادي في فناء المدرسة، حيث شدد الوزير على تفعيل يوم النشاط الرياضى بالمدرسة وممارسة الألعاب الرياضية المختلفة، كما وجّه الوزير باستمرار يوم النشاط الرياضي والثقافي من كل أسبوع للطالبات، مؤكدًا أن هذا اليوم يساعدهن على التركيز والفهم، والمساهمة في بناء اللياقة البدنية والذهنية والصحية، ولاكتشاف المواهب ورعايتها.

 

received_2447211835451156

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة القاهرة

إقرأ أيضاً:

جولة ميدانية لمدير تعليم الفيوم بمدارس طامية

قامت اليوم الأحد، الدكتورة أماني قرني، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، بمتابعة ميدانية لمدارس إدارة طامية التعليمية، لمتابعة انضباط وانتظام العملية التعليمية بالمدارس، والتأكيد على تطبيق لائحة الانضباط المدرسي، وكثافات الفصول، حيث تفقدت عدد من المدارس ومنها: مدرسة طامية الإعدادية بنين الجديدة، مدرسة الشهيد سيد صبحي عبدالقادر للتعليم الأساسي.

تفقدت وكيل الوزارة المدارس والفصول الدراسية وحجرات الأنشطة ومعمل العلوم والوسائط المتعددة، وناقشت طلاب المدرسة، وأكدت على ضرورة الجد والاجتهاد منذ بداية العام الدراسي وحتى نهايته، من أجل النجاح والتفوق.

كما أكدت وكيل الوزارة على ضرورة تفعيل لائحة الإنضباط المدرسى، وحضور جميع المعلمين وإدارة المدرسة والطلاب طابور الصباح وتحية العلم، وزرع روح الولاء والانتماء للوطن في نفوس الطلاب منذ الصغر.

كما تفقدت وكيل الوزارة، غرفة الزائرة الصحية، وما يتم تقديمه من خدمات صحية وطبية للطلاب، وطرق التعامل مع الحالات الطارئة حفاظا على صحة ابنائنا وتوفير بيئة صحية وتعليمية مناسبة لهم.

 

 

 

 

 

 

 

جولة ميدانية لمدير تعليم الفيوم بمدرسة المحمدية للبنات 8c9b617b-37c1-4c06-bd7f-c8231b8519f2 a5db6a43-a54c-47e0-9b33-bdf58b448ecf b1b33008-78ed-4b9f-b967-48cb17fbd220 f20452e1-ec54-4451-97d3-832897f8dba7

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الدقهلية يتابع انتظام سير العملية التعليمية
  • المديريات التعليمية تشدد على المدارس بتفعيل الغياب اليومي للطلاب
  • طالبات مدارس المخيمات في شباك استغلال الكوادر التعليمية
  • مدير تعليم الفيوم تتابع تدريب التحفيز والانضباط المدرسي
  • مدير تعليم الفيوم تتابع تدريب التحفيز والانضباط المدرسي بمدرسة طامية الإعدادية الجديدة
  • لأول مرة في تاريخها.. كركوك تستحدث برنامج المدارس الدولية وتطلق رابط التقديم
  • جولة ميدانية لمدير تعليم الفيوم بمدارس طامية
  • محافظ بورسعيد يتفقد انتظام العملية التعليمية بمدارس جنوب المحافظة
  • جولة ميدانية لوكيل تعليم الفيوم بمدارس طامية لمتابعة انتظام العملية التعليمية
  • «تعليم القاهرة» تطلق حملة «ابدأ بصحة» في المدارس غدًا