استشهد عبد الله ومريم اللذان ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بصور زفافهما بقطاع غزة، وذلك بقصف إسرائيلي استهدف استراحتهما بمدينة رفح عقب 3 أيام من عقد قرانهما.

وشن جيش الاحتلال قصفا عنيفا على استراحة عائلية بمنطقة "خربة العدس" في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 10 فلسطينيين على الأقل بينهم العروسان، حسب قناة "الجزيرة".



مريم وعبد الله.. لم يمهلهما الاحتلال الإسرائيلي فرصة؛ فبعد ثلاثة أيام فقط من زفافهما استشهدا في قصف لاستراحة عائلية بمنطقة "خربة العدس"، في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة | تقرير: هاني الشاعر#الأخبار #حرب_غزة pic.twitter.com/DhXcV3MCuA — الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) February 18, 2024
يأتي ذلك فيما يواصل الاحتلال تهديداته بتوسيع العدوان البري إلى مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وسط تحذيرات دولية وأممية من مغبة شن عملية عسكرية واسعة النطاق على المدينة الحدودية التي تستضيف أكثر من نصف سكان القطاع.

ويعاني النازحون الفلسطينيون في رفح المكتظة بالسكان من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل الحصار الإسرائيلي المتواصل والقصف الذي يستهدف المنازل المأهولة، فضلا عن تدهور الأوضاع الإنسانية وندرة الغذاء والدواء والوقود، وانعدام أبسط مقومات الحياة.


ولليوم الـ136 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى حوالي 29 ألف شهيد، وعدد الجرحى إلى أكثر من 69 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة رفح الاحتلال فلسطينيين فلسطين غزة الاحتلال رفح المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 16مواطناً بقصف الاحتلال لمقهى في مخيم طولكرم

طولكرم - صفا

 

استشهد 16 مواطناً وأصيب آخرون، مساء اليوم الخميس، في غارة شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مقهى شعبي في مخيم طولكرم شرق المدينة.

وأكدت وزارة الصحة في بيان مقتضب "استشهاد 16 مواطناً بقصف الاحتلال لمقهى في مخيم طولكرم"،  

وأكد مراسل وكالة (صفا) أن طائرة تابعة لقوات الاحتلال من نوع F 16  أطلقت صاروخاً على مقهىً شعبيٍ في حارة الحمام في مخيم طولكرم أثناء تواجد عشرات المواطنين فيه، ما أدى لاستشهاد 14 مواطناً بعضهم وصل المستشفى أشلاء ممزقة، وإصابة آخرين بجروح متفاوتة.

وهي المرة الأول التي تستخدم فيها قوات الاحتلال طائرات F 16 بقصف مناطق الضفة منذ أكثر من 20 عاماً

وهرعت مركبات إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني والدفاع المدني إلى المكان وتم نقل الشهداء والجرحى إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في مدينة طولكرم.

 

مقالات مشابهة

  • 7 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلا في مدينة غزة
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف منزلاً في دير البلح.. فيديو
  • 9 قتلى بقصف إسرائيلي على غزة وخان يونس
  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي استهدف عدة مناطق بقطاع غزة
  • استشهاد فلسطيني في قصف إسرائيلي على شاطئ شمال قطاع غزة
  • عاجل | مراسل الجزيرة: 3 شهداء وعدد من المصابين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة
  • استشهاد 18مواطناً بقصف الاحتلال لمقهى في مخيم طولكرم
  • استشهاد 16مواطناً بقصف الاحتلال لمقهى في مخيم طولكرم
  • اليوم 363 للحرب.. قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي في قطاع غزة
  • شهداء ومصابون إثر قصف إسرائيلي في عدة مناطق بقطاع غزة