قال النائب زكي عباس، عضو مجلس النواب، إنّ افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي للنسخة السابعة لمعرض ومؤتمر «إيجيبس 2024»، يعكس حجم الطفرة التي حققتها الدولة المصرية في مجال الطاقة.

وأوضح عباس، أنّ رعاية الرئيس السيسي لمؤتمر إيجيبس رسالة إيجابية لتشجيع الاستثمار العالمي عن دعم الدولة للاستثمارات في قطاع الطاقة المصري.

مواجهة التغير المناخي

وأكد عضو مجلس النواب، أنّ هذا الحدث العالمي يستهدف تعزيز التعاون الدولي لمواجهة التغير المناخي، مشيرا إلى أنّ مشاركة العديد من قادة الدول ورؤساء الحكومات والمسؤولين الدوليين في مؤتمر «إيجيبس 2024»، تؤكد أهمية هذا الحدث العالمي، وتعكس التزام المجتمع الدولي بمواجهة تحديات التغير المناخي.

الحد من الانبعاثات

وتابع بأنّ الدولة المصرية بقيادة الرئيس تعمل على دعم جهود التعاون الدولي لمواجهة التغير المناخي، والحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، والتكيف مع آثار التغير المناخي.

ولفت النائب زكي عباس، في بيانه، إلى أن مؤتمر إيجيبس 2024 سيحقق نتائج إيجابية تسهم في تعزيز التعاون الدولي لمواجهة التغير المناخي، وحماية كوكب الأرض للأجيال القادمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب مؤتمر إيجيبس 2024 زكي عباس الرئيس عبدالفتاح السيسي تغيرات المناخ الحد من الانبعاثات التغیر المناخی إیجیبس 2024

إقرأ أيضاً:

حزب الجيل الديمقراطي: القطاع الخاص شريك الدولة في عملية التنمية

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، إن فتح المجال أمام القطاع الخاص الفترة المقبلة ضرورة بالنسبة للدولة المصرية، لافتًا إلى أن القطاع الخاص عليه دور كبير في التنمية ومعول عليه من خلال الاستثمارات حل مشكلة البطالة، وتضييق الفجوة بين الاستيراد والتصدير من خلال إقامة مشروعات صناعية وزراعية ضخمة في مصر.

الصناعة تساهم في ترشيد تكلفة الاستيراد

وأضاف «الشهابي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية حنان عاطف، على فضائية «إكسترا نيوز»، أن المشروعات الصناعية تجعل الدولة ترشد عملية الاستيراد وتحقق الاكتفاء الذاتي من كامل احتياجات المصريين، متابعًا: «القطاع الخاص ليس فقط شريكًا في التنمية؛ ولكنه يقود عملية التنمية مع الدولة خلال هذه المرحلة الدقيقة».

التعويل على وزارة الاستثمار الجديدة بزيادة الحصيلة الدولارية

ولفت إلى أنه انفرد في الحوار الوطني بمطالبته باستحداث وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية، وأصر على ضرورة هذا الاستحداث، وتمت الاستجابة في التشكيل الحكومي، وتجديد وزير الاستثمار والتجارة الخارجية والذي ستعول عليه كل المهام التي تحتاجها الدولة، والتي منها تضييق الفجوة بين الاستيراد والتصدير، والتزويد من حصيلة الدولة الدولارية عن طريق جذب الاستثمارات الخارجية المباشرة وغير المباشرة.

مقالات مشابهة

  • «اللافي» يحضر افتتاح «المؤتمر الليبي الدولي الأول للصيدلة»
  • افتتاح المؤتمر الليبي الدولي الأول للصيدلة
  • التغير المناخي يرفع أسعار الغذاء ويثير قلق البنوك المركزية
  • كاتب صحفي: التشكيل الوزاري يضم كفاءات شابة لمواجهة التحديات
  • حزب الجيل الديمقراطي: القطاع الخاص شريك الدولة في عملية التنمية
  • عضو بـ«النواب»: الحكومة الجديدة عازمة على التعامل مع ملف الدعم بجدية
  • رسالة السيسي لرئيسي مجلس الدولة وهيئة النيابة الإدارية الجديدين
  • مدبولي: سعر السندات المصرية ارتفع بشكل غير مسبوق بعد تشكيل الحكومة الجديدة
  • مدبولي: الأسواق استقبلت تشكيل الحكومة بشكل إيجابي
  • عضو بمجلس النواب: الحكومة مطالبة بتحسين جودة الحياة للمواطنين