استغرب "حراك المتعاقدين"  في بيان تلاه منسقه حمزة منصور، "عدم بت وزارة التربية حقوق المعلمين  المتعاقدين النازحين وكيف تتعاطى اليونيسف مع المعلمين وتتخلى عن عقدها ووعدها للمعلمين بدفع حوافز المراقبة والتصحيح للامتحانات الرسمية عن العام الماضي-دورة ثانية- رغم مرور أكثر من ستة أشهر على انتهائها".  
 

وقال: "إذا لم تتدخل وزارة التربية سريعًا مع اليونيسف لتدفعا ما التزمتاه من حوافز للأساتذة الذين راقبوا وصححوا في الامتحانات الرسمية فنحن نطمئن الوزير الحلبي إلى أننا لن نشارك بعد الآن في أعمال المراقبة ولا التصحيح  لا في الدورة الأولى ولا الثانية طالما هنالك جهات تنكث بوعودها وتتتخلى عن التزام وعدت به المعلمين".


 

أضاف: "هل يذهب إلى التصحيح من تريدونه أن يعمل على تصحيح مئة مسابقة طيلة خمس أو ست ساعات وهو يقطع مسافات من المحافظات إلى بيروت مركز بئر حسن، ويدفع بدل تنقله  منه يوميًا  لقاء 15 دولارًا عن  كل خمس ساعات أو ست ساعات  عمل؟ هل يذهب إلى المراقبة بعد الآن من يذهب بسيارته إلى مركز المراقبة ويدفع بدل البنزين منه ثم ليعمل من الساعة السابعة صباحًا حتى الأولى  من بعد الظهر لقاء ٣٥٠ألف ليرة؟".
 

ختم: "لذلك نطلب من الوزير الحلبي التدخل الفوري غدًا الإثنين  مع منظمة اليونيسف واجبارها على دفع التزاماتها تجاه المعلمين قبل نهاية شهر شباط، مع تذكيره بأننا لا نعرف اليونيسف ولا علاقات معها بل نعرف الوزير وهو المسؤول عن هذا الملف".   لذلك نقول: "إذا لم تدفع تلك الحوافز  فنحن نطمئن الجميع أن لا مشاركة  للمعلمين في الامتحانات الرسمية بعد الآن".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

ميقاتي تفقد سير الامتحانات الرسمية للشهادة الفنية في طرابلس: نرى بصيص امل بالشباب والشابات

تفقد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي سير الامتحانات الرسمية للشهادة الفنية في طرابلس، من خلال جولة قام بها على مركز "معهد المربي احمد عويضة" في الميناء- طرابلس، في حضور  المدير العام للتعليم  المهني والتقني السيدة هنادي بري. وقد جال الرئيس ميقاتي على غرف الامتحانات واستمع الى هواجس الطلاب وارائهم حول أسئلة الامتحان. وقال في تصريح: أمام كل التحديات التي تواجه البلد اليوم نرى بصيص امل بالشباب والشابات الذين يصرون على متابعة مسيرتهم التعليمية وهذا الامر ما كان ليحدث لولا  اصرار وزارة التربية ومعالي الوزير عباس الحلبي والمديريات  المعنية لا سيما مديرية التعليم المهني والتقني ومديرية التعليم الثانوي اللتين  قامتا بكل الإجراءات اللازمة لانجاز هذه الامتحانات. 
إننا  نهنىء وزارة التربية على امل ان نهنئ الطلاب بنجاحهم المطلوب والموعود لجيل جديد نتطلع الى ان يكون رائدا في اماله وتطلعاته. 
وردا على سؤال عن المخاطر التي يواجهها الطلاب في الجنوب، قال: كل المراكز في الجنوب تجري الامتحانات فيها بشكل طبيعي والغياب لا يتعدى نسبة الواحد في المئة ، وهذا ما  يؤكد اصرار اهالي الجنوب على الصمود والبقاء في ارضهم. واليوم بدأنا الجولة الاولى في  طرابلس على ان نستكملها بجولات على مراكز الامتحانات في الجنوب وسائر المناطق.             

مقالات مشابهة

  • الوزير الراحل والوزير القادم!
  • الحلبي: أجريت الامتحانات حتى لا يظلم أحد ونوفر للطلاب شهادة للجامعة
  • في البترون والكورة... امتحانات الثانوية العامة انطلقت
  • وسط إجراءات وتدابير أمنية.. انطلاق الامتحانات الرسمية للشهادة الثانوية في حاصبيا
  • بالصورة.. ميقاتي يزور مركزاً للإمتحانات الرسمية في صور
  • الثانوية العامة 2024|وكيل تعليم كفر الشيخ يطمئن على سير الامتحانات
  • تأخر انطلاق الامتحانات الرسمية في بعض المراكز.. إليكم السبب
  • الاساتذة المتعاقدون: البعض رفض المراقبة في الامتحانات الرسمية نظرا للمبلغ الزهيد كبدل يومي
  • بنموسى: ضبط 3 آلاف حالة غش في امتحانات البكالوريا و انتحار تلميذة آسفي فاجعة
  • ميقاتي تفقد سير الامتحانات الرسمية للشهادة الفنية في طرابلس: نرى بصيص امل بالشباب والشابات